أجواء شهر رمضان في تركيا

أجواء شهر رمضان في تركيا

أجواء شهر رمضان في تركيا

يتميز شهر رمضان في تركيا بأجوائه الروحانية الرائعة. ويعتبر الأتراك الشهر الفضيل مناسبة للاحتفال والتجمع والقيام بنشاطات متعددة. كما تستعد الجوامع في المدن التركية لاستقبال شهر رمضان وتتزين بالأضواء واللافتات الترحيبية بشهر الخير. وتقام صلاة التراويح جماعة في كل أيام رمضان.

تحتفي شوارع المدن التركية بشهر رمضان بطابع احتفالي كبير حيث تمتد موائد الإفطار الجماعية في الساحات العامة والميادين. إضافة إلى الأسواق والبازارات الخاصة التي تنتشر بين الأحياء لتعرض أنواعاً مختلفة من الكتب الإسلامية والألعاب للأطفال والهدايا التذكارية. وتفتح بعض الأكشاك المختصة ببيع أنواع خاصة من المأكولات والمشروبات الرمضانية.

ومن بين أبرز المظاهر الرمضانية التراثية التي مازالت موجودة في تركيا "المسحراتي" حيث يجوب الحواري والطرقات ويقرع على الطبل ليوقظ النائمين ويبلغهم بموعد اعداد وجبة السحور.

تعج الأسواق والمولات بمرتاديها في رمضان، فتتحول إلى خلية من النشاط والتجارة والتجمع.

كما تقام الخيم الرمضانية في الساحات العامة، يجتمع فيها الأصدقاء والأقارب، بعد الإفطار

يحتسون الشاي التركي المميز، والعصائر الرمضانية الخاصة، ويتجاذبون أطراف الحديث وتطول السهرات الجميلة برفقة الأهل والأصحاب مع فرق الإنشاد والطرب.

ومن الجدير ذكره، أن العديد من العرب يقومون بزيارة تركيا في الليالي الأخيرة من شهر رمضان، ليشاركوا الأتراك الاجواء الرمضانية المميزة ويقضوا إجازة العيد في #اجمل_الاماكن_السياحية_في_تركيا. والبعض منهم يزور تركيا بهدف الاستثمار ويبحث عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول ويعتبر شهر رمضان من أفضل المواسم لشراء #العقارات_في_تركيا

حيث تقدم معظم الشركات عروضها المميزة في شهر الخير.