أردوغان يؤكد عزم تركيا للوصول إلى مصاف أكبر 10 اقتصادات في العالم

أردوغان يؤكد عزم تركيا للوصول إلى مصاف أكبر 10 اقتصادات في العالم

أردوغان يؤكد عزم تركيا للوصول إلى مصاف أكبر 10 اقتصادات في العالم

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عزم بلاده للوصول إلى مصاف الدول العشر الأولى المتقدمة اقتصادياً في العالم. 

جاء ذلك خلال كلمة له في الدورة ال12 لاجتماع مجلس العمل الذي نظمته وزارة العمل والخدمات الاجتماعية في العاصمة #انقره يوم الخميس 23 مايو 2019.

وقال أردوغان: تركيا نجحت في الوقوف صامدة في أشد الفترات التي شهدت عواصف هبت على الاقتصاد العالمي. وأن بلاده تواصل السير نحو تحقيق أهدافها من خلال برنامج اقتصادي يركز على الإنتاج والنمو والتوظيف. وأردف قائلاً نحن عازمون على إيصال بلادنا إلى مصاف الدول العشر الأولى المتقدمة.

ومن الجدير بالذكر، 

ان #الدولة_التركية اهتمت باتباع سياسة خارجية نشطة في #المجال_الاقتصادي حيث عادت تركيا إلى المنطقة العربية و #آسيا_الوسطى و#جنوب_القوقاز وغيرها من بوابة الاقتصاد وبقوة

وقامت بتهيئة #العلاقات_الاقليمية ومساعدة رجال الاعمال الاتراك على زيادة التعاون الاقتصادي مع البلدان الأخرى من خلال تنشيط الشراكات والصفقات والترويج لادخال الاستثمارات ورؤوس الأموال إلى داخل تركيا. لعب جلب الاستثمارات الخارجية دورا كبيرا بزيادة معدلات #النمو_الاقتصادي_في_تركيا  وقد اهتمت #الحكومة_التركية بتنشيط الاستثمار في سوق #العقارات_في_تركيا وقامت بتشريع قوانين خاصة لتملك الأجانب وقدمت كافة التسهيلات اللازمة للمستثمرين.

فقد شهد سوق #العقارات_في_تركيا  اقبالا كبيرا من قبل المستثمرين العرب والأجانب الباحثين عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول حيث تعتبر #اسطنبول التركية الوجهة الأولى للاستثمار العقاري في تركيا. وذلك لأهميتها كونها #العاصمة_الاقتصادية_التركية وحاضنة لكبرى المشاريع الاعمارية ومشاريع البنى التحتية في البلاد