أفضل المناطق للسكن في اسطنبول:

أفضل المناطق للسكن في اسطنبول:

أفضل المناطق للسكن في اسطنبول:

شهدت تركيا في السنوات القليلة إقبالا كبيرا من المستثمرين العرب والأجانب المهتمين بسوق العقارات التركي، والباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول وكانت أعلى نسبة لشراء العقارات في اسطنبول، فهي تأتي في المرتبة الأولى كأفضل مدينة تركية لشراء العقار والاستثمار وذلك لأهمية مدينة اسطنبول، حيث تعتبر العاصمة الاقتصادية لتركيا وتعد مركز جذب اقتصادي للمستثمر المحلي والأجنبي. كما أصبحت اسطنبول الملاذ الآمن للكثير من العرب ممن يبحثون عن حياة أفضل، فتوجهوا لشراء شقق في اسطنبول بطرفيها الآسيوي والأوروبي للإقامة والعيش.

كما استقطبت المدينة الجميلة، مئات العوائل من الجاليات العربية التي تعيش في أمريكا و أوربا، حيث فضلت تلك العائلات الاستقرار في مجتمع أقرب في عاداته وتقاليده إلى المجتمعات العربية.

فما هي أفضل المناطق للسكن في اسطنبول؟

باشاك شهير:

تقع منطقة باشاك شهير في الجانب الأوربي وسط شمال اسطنبول ويحدها من الشمال أرناؤوط كوي، ومن الجهة الشمالية الشرقية منطقة أيوب، وسلطان غازي وأسنلر من الجهة الشرقية، وباغجلار، كوتشوك تشكمجه، وأفجلار من الجهة الجنوبية، واسنيورت من الجهة الجنوبية الغربية.

تعد منطقة باشاك شهير من أكثر المناطق رقيا في اسطنبول، وتتميز بحداثة أبنيتها وهي عبارة عن مجمعات سكنية راقية، و تحاذي المنطقة مساحات واسعة من الغابات الخضراء، ومما يزيدها سحرا وجمالا، الغابة المحمية التي تحوي تنوعا كبيرا من الحيوانات البرية، وتضم واحداً من أكبر الوديان الطبيعية ذات التنوع الحيوي الواسع، إضافة إلى الحديقة النباتية "بوتنك بارك" كما يوجد فيها أكبر بحيرة صناعية في اسطنبول تمتد على مساحة 300 ألف متر مربع.

كما تنتشر في باشاك شهير أهم المرافق الخدمية من جامعات ومدارس ومراكز تسوق وتخدم المنطقة شبكة مواصلات قوية من باصات النقل العام، خط الميترو، والحافلات الصغيرة وتوجد فيها محطة ربط تسهل الوصول إلى كافة الأماكن في اسطنبول. وقد أصبحت باشاك شهير المنطقة الأكثر طلبا للشراء بالنسبة للأجانب والعرب. وتتوفر فيها فرصا سكنية مميزة، وتعنى بلدية المنطقة بتقديم أفضل الخدمات لساكنيها.

كادي كوي:

تعتبر كادي كوي من المناطق المهمة جدا في اسطنبول ومن أشهر المناطق السياحية وأكثرها زيارة، وهي من الأحياء الراقية وعقاراتها مرتفعة الثمن، كونها منطقة سكنية وتجارية ومركزية، ووجود ميناء كادي كوي فيها الذي يعد مركزا مهما للنقل في المدينة ويربط الجانب الآسيوي والأوربي عبر مضيق البوسفور، زاد في رفع قيمة المنطقة. إن كنت تبحث عن شقق للبيع في اسطنبول بمنطقة مركزية وحيوية في قلب المدينة فإن منطقة كادي كوي مناسبة جدا للسكن والعيش حيث تتوفر فيها كافة الخدمات الأساسية والترفيهية وتنتشر فيها الجامعات والمقاهي ومراكز التسوق والعديد من المراكز الترفيهية التي تلبي احتياجات المفهوم العائلي للعيش.

زيتن بورنو:

تقع منطقة زيتن بورنو على الجانب الأوربي من مدينة اسطنبول ويحيط بها من الشرق منطقة الفاتح ومن الشمال بيرم باشا، وبكر كوي غرباً، منطقة إسنلر من الشمال الغربي وبحر مرمرة من الجنوب. 

تعد منطقة زيتن بورنو مركزا للتجارة والاقتصاد، وشهدت في السنوات الأخيرة تطورا لافتا ونهضة عمرانية واسعة وباتت حاضنة لكبرى المشاريع العقارية العملاقة. وتتمتع بإطلالة بحرية رائعة وموقع مركزي حيث يمر الطريق السريع   E5 في قلب المنطقة وهو واحد من أهم الطرق الرئيسية السريعة في اسطنبول وتمتد المنطقة على خط الساحل المطل على أسوار اسطنبول التاريخية، وتتميز بقربها من ميناء بكر كوي الذي يتيح سهولة التنقل بحراً بين موانئ اسطنبول. وتنتشر فيها أهم المرافق العامة من جامعات، مراكز تسوق، مدارس حكومية وخاصة، مشافي، حدائق، ومراكز ترفيهية.  

كما تخدم المنطقة شبكة مواصلات قوية إذ يمر بها خط الميترو و الميترو باص والترام مما يجعل التنقل والوصول منها إلى كافة مناطق إسطنبول يسيرا وسهلا.

 

نحن في شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري، نقدم أفضل المشاريع السكنية في أهم المناطق الحيوية بمدينة اسطنبول وبأسعار تنافسية، يمكنكم التواصل مع فريق الهدى لاختيار شقتكم الفاخرة في مجمعات اسطنبول.