تعرّف معنا على أنواع الإقامات في تركيا

تعرّف معنا على أنواع الإقامات في تركيا

 أنواع الإقامات  في تركيا

مدينة #إسطنبول، تتربع على عرش الزمان مثل سلطانة عثمانيّة حسناء. في كلّ مرّةٍ تزورها تكتشف سرّاً جديداً من أسرار جمالها، فيزيد تعلقك بها أكثر، تعشقها بكل تفاصيلها، تكتب عنها قصائد حبٍ وروايات.

 

تستقطب مدينة إسطنبول العرب والأجانب، يأتونها سائحين ومستثمرين. نظراً لأصالة المدينة التاريخية، وتطورها العمراني، ونموها الاقتصادي الكبير، تعتبر الوجهة الأولى للمستثمر الباحث عن #شراء_عقارات_في_إسطنبول. في حال كنت سائحاً أم مقيماً في إسطنبول عليك التعرّف على أهم أسواقها الأثريّة.

 

السوق المصري:

يقع في منطقة أمينونو ويعتبر ثاني أكبر الأسواق في مدينة إسطنبول التركية، بني في عهد السلطان مراد الثالث عام 1597م. يحتوي على العديد من المحلات التجارية التي تبيع مختلف الأنواع والأصناف من التوابل والأعشاب الطبيعية، المكسرات، الألبان والأجبان، الحلويات التركية الشهيرة مثل راحة الحلقوم واللقم التركي والعسل والفاكهة المجففة.

كما يوجد داخل السوق المصري محلات تبيع الذهب التركي الأصيل ومحلات الهدايا الفاخرة (الأقمشة، السجاد، الأواني الزجاجية المزخرفة برسومات عثمانيّة) إضافة إلى محلات النسيج ولباس الحمام.

 

سوق جراند بازار:

يعتبر سوق جراند بازار المعروف باسم السوق المغطى kapalı çarşı من أقدم الأسواق التجاريّة والتاريخيّة في تركيا يتجاوز عمره 560 سنة. يحتوي السوق على 4500 محل تجاريّ. قام ببنائه السلطان محمد الأول عام 1455 وتم توسيعه في عهد السلطان العثماني سليمان القانوني.

يقع السوق في منطقة بيازيت بالقرب من جامع السلطان أحمد ومتخف آيا صوفيا.

يضم السوق محلات تجارية مختلفة من محلات الذهب والفضة والأحجار الكريمة، الأنتيكات، التحف، محلات الأقمشة، السجاد، والحلويات التركية.

 

سوق أراستا:

سوق متخصص ببيع المشغولات اليدوية، ويقع على الجانب الشمالي لشارع تورون خلف جامع السلطان أحمد مباشرة. يوجد فيه أكثر من 70 دكان. وفي العهد العثماني كان يباع فيه لوازم الجنود الفرسان (سيباهي) ولذلك يسمى أيضاً بسوق سيباهي. إن كنت من محبي الفنون اليدوية فإن سوق أراستا يحاكي ذوقك ويلبي احتياجاتك.

عند زيارتك المقبلة لتركيا، سواء كنت قادماً إليها سائحاً أم مستثمراً تبحث عن شقق للبيع في اسطنبول، احرص على زيارة أسواقها القديمة، وتمتع بأجوائها العثمانيّة الأصيلة.

||الهدى للاستثمار والتطويْر العقاريّ||