أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة تركيا

أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة تركيا

أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة تركيا

أكثر من ألفين وخمس مئة سنة من التاريخ والحضارات التي مرت على مدينة إسطنبول، تركت لها إرثاً تاريخياً عظيماً

مدينة لا يكاد يخلو حي من أحيائها من الأماكن السياحية، حيث يحتضن كل حي فيها معلماً تاريخياً مهيباً. وأينما تلفت في تلك المدينة تجد الأشجار الخضراء العالية في كل مكان ويرافقك البحر الأزرق الوسيع على جميع الطرقات.

مرت على مدينة إسطنبول أربع امبراطوريات وهي الإمبراطورية الرومانية, البيزنطية، الهيمنة اللاتينية، والامبراطورية العثمانية. خلال هذه الحقب المختلفة ظلت إسطنبول هي العاصمة بلا منازع.

تعتبر إسطنبول النقطة التي يلتقي فيها الشرق مع الغرب وتشكل بمزيجها وتنوعها السكاني لوحة فنية تظهر التعايش بين الثقافات المختلفة على مر العصور.

حيث تجد فيها المآذن العريقة شامخة عالياً في السماء وفي الوقت ذاته تلاقي الكنائس والمعابد التاريخية شاهدة على حضارات أمم قد خلت مرت من إسطنبول وعاشت فيها بسلام لعصور.

حافظت مدينة إسطنبول على إرثها التاريخي وبقيت المعالم الأثرية شامخة لا يشوبها شائبة. مثل لآيا صوفيا، قصر توب كابي، الجامع الأزرق، و برج غالاتا.

ولأنها مزيج من المجتمعات والثقافات المتعددة فقد أنتجت نموذجاً مميزاً للعيش ترك آثاره في مختلف المجالات الحياتية وخاصة المطبخ التركي والذي يشتهر بأشهى الوصفات والأكلات حول العالم.

في إسطنبول ستجد المتاجر والمحال ومراكز التسوق تجتمع فيها كل احتياجاتك، البعض يعرض لك تاريخ وثقافة مدينة عظيمة والآخر يوفر لك أحدث البضائع ذات الجودة العالية.

من أبرز مايميز هذه المدينة العتيقة هو سحر طبيعتها الأخاذ 

سوف تفتنك إسطنبول بجمالها، توقعك أسير عشقها، تدفعك للعيش فيها رغماً عنك، سوف تسرقك من مدينتك الأم وتجعلك تأتيها مرتين على الأقل كل عام لتمضي أجمل أيام إجازاتك فيها. وحيث يمكنك #شراء_شقق_رخيصة_في إسطنبول بأماكن مميزة وإطلالات رائعة. مما يؤمن لك بيتاً دافئاً وسط إسطنبول تأتيه كلما اشتقت إليها.