أهم المناطق السياحية في إسطنبول

أهم المناطق السياحية في إسطنبول

أهم المناطق السياحية في إسطنبول

تعتبر مدينة إسطنبول عاصمة السياحة والاقتصاد في تركيا. حيث يقصدها السياح والمستثمرون من كافة أنحاء العالم. يهتم المستثمر الأجنبي الراغب بشراء #عقارات_في_اسطنبول بزيارة الأماكن السياحية في المدينة.

تتنوع #الأماكن_السياحية_في_إسطنبول  بين المعالم الأثرية والأماكن الطبيعية من بحيرات وغابات وشواطئ. نقدم لكم في هذا المقال #أفضل_ الأماكن_السياحية_في_اسطنبول

رحلة بحرية في مضيق البوسفور: يعتبر مضيق البوسفور من أهم معالم مدينة إسطنبول وكل من يزور المدينة لابد له من ركوب العبارة والتجول عبر المضيق. خلال جولتك الرائعة سوف تشاهد قصر دولما بهتشه وحصن روفلي، كما سوف تستمتع بالمناظر الخلابة للغابات والحدائق التي تغطي مدينة #إسطنبول.

رحلة إلى جزر الأميرات: تنطلق الرحلة إلى جزر الأميرات من ميناء كابتاش في الجانب الأوربي من إسطنبول وتستغرق ساعة من الزمن في عرض البحر الوسيع.

جزر الاميرات هي أربع جزر تنتشر بالقرب من بعضها البعض في بحر مرمرة وهي جزيرة بورغاز، جزيرة فينالي، جزيرة هيبلي، وجزيرة بيوك. بإمكانك التجول بين أركان الجزيرة واستئجار عربة خيل تأخذك في جولة مميزة إلى الجبال الخضراء التي تنحدر منها الينابيع الزرقاء وتلتقي بحر مرمرة.

رحلة إلى الأماكن الأثرية: يمكنك قضاء يوم كامل من المتعة بين معالم التاريخ في المدينة، ستزور مسجد السلطان أحمد وجامع الفاتح، ومتحف آيا صوفيا. ومن الجيد أن تمر على متحف قصر توب كابي وأخذ قسط من الراحة في حديقة جول هانه، ثم التجول في السوق المسقوف وشراء الهدايا التذكارية من هناك. ولا تنسى زيارة برج غلاطه والذي يبلغ طوله 50م.

جولة إلى أشهر معالم إسطنبول: لابد لك من زيارة شارع الاستقلال في تقسيم والذي يعتبر من أشهر الشوارع التجارية في إسطنبول، إضافة إلى منطقة كادي كوي الجميلة في الجانب الآسيوي، وحي أورتا كوي على ضفاف البوسفور. كما عليك زيارة تلة العرائس حيث بإمكانك مشاهدة مدينة إسطنبول بشطريها الآسيوي والأوربي من هناك, والجلوس في المقاهي وتناول وجبتك المفضلة في المطاعم المنتشرة أعلى قمة الجبل.