الاقامة السياحية في تركيا

الإقامة السياحية في تركيا

تعتبر تركيا محط أنظار الكثير من المستثمرين و رجال الأعمال حول العالم، و يبحث الكثيرين عن كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا لفترات طويلة نسبياً.

تعتبر تركيا محط أنظار الكثير من المستثمرين و رجال الأعمال حول العالم، و يبحث الكثيرين عن كيفية الحصول على الإقامة في تركيا لفترات طويلة نسبياً. و أحد هذه الطرق هي الإقامة السياحية  في تركيا، و هي ما سوف نتحدث عنه في الأسطر القادمة.

 

تعتبر الاقامة السياحية في تركيا هي حل مثالي للراغبين في الإقامة في تركيا لفترة قصيرة  لا تزيد عن عام، بشكل قانوني و الاستمتاع بالعديد من المزايا الرائعة لحاملي هذه الاقامة.  اعتمدت الحكومة التركية الإقامة السياحية لأكثر من غرض، و يعتبر أهمهم هو إعطاء الفرص للمستثمرين من حول العالم لدراسة السوق التركي عن قرب، لتحديد استثماراتهم ، بالإضافة الى السائحين من حول العالم الراغبين في اكتشاف تركيا والاقامة بها لمدة طويلة بصفة قانونية. في العام 2018، و بعد وضع تركيا الكثير من القوانين الايجابية المتعلقة بالاستثمار الأجنبي، أصبح الحصول على الإقامة السياحية مطلباً رئيسياً للكثير من رواد الأعمال و المستثمرين.

كيف يمكن الحصول على الإقامة السياحية في تركيا؟

متطلبات الإقامة السياحية:

أولاً، يجب تقديم طلب الاقامة السياحية في تركيا قبل دخول البلد بمدة تتراوح من شهر الى ثلاثة أشهر طبقا لبلد طالب الاقامة. و لا يجوز قانوناً طلب الاقامة السياحية خلال التواجد في تركيا بالفعل.

هناك بعض المستندات الهامة التي يجب الحصول عليها مسبقاً، مثل جواز السفر، كشف حساب بنكي، موعد الاقامة ، التأمين الصحي المتعاقد عليه داخل تركيا، و بالطبع إثبات مكان للإقامة لمدة عام على الأقل، كصورة عقد ايجار.

و من مميزات الحصول على الإقامة السياحية في تركيا هي كونها الخطوة التمهيدية للحصول على الإقامة الدائمة بها. كما أن الإقامة السياحية تسمح لك بزيارة تركيا في أي وقت خلال صلاحية الإقامة بدون تأشيرة، كما تسمح لك بإدخال سيارة خاصة بشكل قانوني للبلد.

و فيما يلي توضيح المزيد من المميزات الرائعة لِحصولك على الإقامة السياحية في تركيا:

  1. الدخول والخروج من تركيا دون الحصول على فيزا او بدون دفع غرامة أو مخالفة.

  2. الحصول على رقم هوية لمساعدتك على الكثير من المعاملات الداخلية بالبلد.

  3. تعتبر الإقامة السياحية شرط أساسي لإمكانية الحصول على إقامة العمل.

  4. التمكن من التعامل مع البنوك التركية و فتح حسابات في أي منها.

  5. حل مثالي لدراسة السوق التركي و تسهل تحركات المستثمرين في تأسيس شركات او اي أعمال خاصة بهم.

  6. التمكن من التعاقد على الخدمات المختلفة كالمياه، الغاز الطبيعي، و خدمات الانترنت.

  7. تساعد على التملك العقاري والاستثمار داخل تركيا، شراء و بيع العقارات في تركيا.

  8. تمكن من شراء سيارة أو عمل رخصة قيادة تركية

تعتبر تركيا من البلاد المستقطبة لكل من المستثمرين و السائحين، و هي واجهة مثالية لبناء الأعمال والاستثمارات المختلفة، لا سيما في القطاع العقاري، حيث تتوفر الكثير من فرص الاستثمار العقاري في تركيا. تابعونا في المقال القادم لنتحدث بشكل أوفر عن فرص الاستثمار العقاري المختلفة داخل تركيا.