الاستثمار العقاري في اسطنبول… خيار مثالي لاستثمار ناجح:

الاستثمار العقاري في اسطنبول… خيار مثالي لاستثمار ناجح:

الاستثمار العقاري في اسطنبول… خيار مثالي لاستثمار ناجح:

يعتبر سوق العقارات في تركيا من أنشط وأقوى الأسواق العقارية حول العالم وينجذب إليه المستثمرين العرب والأجانب ممن يبحثون عن شقق للبيع في اسطنبول بهدف الاستثمار الناجح. حيث تحتل اسطنبول المركز الأول بين الولايات التركية للعقارات الاكثر مبيعا للأجانب وذلك لما تتمتع به المدينة من مميزات تجعل منها الوجهة الأولى للاستثمار على مختلف الأصعدة فهي العاصمة الاقتصادية والسياحية للبلاد.

لماذا اسطنبول؟

تم تصنيف تركيا ضمن قائمة أفضل الدول لامتلاك عقار فيها، جاء ذلك في مقال نشره موقع live and invest oversea الأمريكي وهو موقع متخصص في الشأن العقاري والاستشارات العقارية. وحلت مدينة اسطنبول التركية في المرتبة التاسعة عالميا بين المدن الأكثر زيارة على مستوى العالم في عام 2018

تتمتع اسطنبول بالنمو الاقتصادي القوي مع توافر خيارات استثمارية كبيرة على صعيد الصناعة والتجارة والعقارات. وتعد واحدة من أكبر نقاط البيع وتتوافر فيها أفضل أنواع الاستثمار العقاري في تركيا. وهي من أكثر المدن السياحية زيارة حول العالم عام 2018. ولسنوات عديدة استقطبت اسطنبول اهتمام المستثمرين الأجانب والمحليين، فتشكل المدينة مركزا اقتصاديا كبيرا وبفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي على قارتي أوربا وآسيا وتعدادها السكاني الكبير الذي يوفر شريحة واسعة من المستهلكين واليد العاملة، كما تساهم مشاريع البنى التحتية العملاقة التي تنفذها الحكومة التركية في اسطنبول مثل مطار اسطنبول الثالث أكبر مطار في العالم، جميع هذه العوامل وغيرها تؤثر بشكل كبير على حركة سوق العقارات في المدينة.

الاستثمار العقاري في اسطنبول:

تتعدد أنواع الاستثمار العقاري في اسطنبول وأهمها:

1- الاستثمار في العقارات التجارية: ويندرج تحت هذا النوع أشكال استثمارية مختلفة مثل المكاتب التجارية، المحلات التجارية، والمنشآت الصناعية وتطوير الأراضي الزراعية. ويجذب هذا النوع من الاستثمار رجال الأعمال أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة.

2- الاستثمار في العقارات السكنية: وهو الاستثمار الأبرز الذي يجذب المستثمرين من أصحاب رؤوس الأموال المتوسطة ويتمثل بشراء شقق في اسطنبول سكنية وتأجيرها والاستفادة من العوائد الشهرية، أو البحث عن شقق للبيع في اسطنبول بمناطق جديدة تنمو، ثم إعادة بيعها بعد عدة سنوات.

مقومات الاستثمار الناجح:

يعتبر الاستثمار العقاري استثمار ناجح على الدوام، وذلك لأن الحاجة إلى المسكن والمكتب والمحل التجاري دائما في ازدياد ولا تتوقف، والحاجة إلى العقار بكافة أشكاله ليست وليدة اللحظة أو موسم ينتهي في وقت ما. لكن حجم الطلب على العقار هو الذي يختلف بين حين وآخر وفق عوامل مختلفة.

ولضمان استثمار عقاري ناجح هناك عدة مقومات أنت بحاجة إليها وأهمها:

تحديد رأس المال: الاستثمار العقاري هو استثمار طويل الأجل، ويجب على المستثمر دراسة وضعه المالي جيدا وتحديد قدرته الاستثمارية حتى يختار العقار المناسب لرأس المال. كما يفضل تنويع المحفظة العقارية من حيث نوع العقار مثل شراء شقق في اسطنبول للسكن ومحلات تجارية، وتنويع مكان العقار فإن التنويع يرفع احتمالات الربح ويكون الضامن في حالات تقلب الأسواق.

الاستشارة العقارية: نوصيك باختيار المستشار العقاري بعناية، لأن المستشار العقاري هو الذي يساعدك في الحصول على النصيحة ويقدم لك أفضل الفرص الاستثمارية والعروض المتاحة من الشركات الإنشائية و يبقيك على اطلاع دائم على أسعار العقارات في اسطنبول ووضع السوق العقاري مما يساعدك على اختيار الاستثمار الأفضل.