السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

 تعد السياحة في تركيا من أكثر الدول التي تستقبل عدد كبيرسنويا كونها تتمتع بكافة العوامل الجاذبة مثل الطقس والشواطئ والأماكن الأثرية والمباني المعمارية الحديثة.

السياحة في تركيا

 تُعد تركيا الآن واحدة من أكثر الدول التي تستقبل عدد كبير من السائحين سنوياً، كونها تتمتع بكافة العوامل الجاذبة مثل الطقس والشواطئ والأماكن الأثرية القديمة والمباني المعمارية الحديثة مع وجود المناظر الطبيعية الخلابة إضافة الى وجود افخم الفنادق العالمية والقصور القديمة والمتاحف التي تجمع بين الحضارات القديمة والفن الحديث الشرقي والغربي.

 وتشتهر تركيا بالمأكولات الشرقية والمقاهي القديمة والشوارع التاريخية بجانب المدن الحديثة والمعمار المتطور، كما تشتهر بعروض الأزياء السنوية واحدث صيحات الموضة ومن المعروف عن الخامات التركية أنها واحدة من أفضل الخامات في العالم، كما أنها وجهة سياحية مناسبة لرحلات الأفراد والأزواج والعائلات، مهما كانت الأسباب للعطلة تبقى تركيا خيارا صائبا دوما، ما هي أجمل وأشهر المناطق السياحية في تركيا؟

 

اسطنبول

 

 تتمتع اسطنبول بالعديد من الاماكن السياحية كونها العاصمة والمدينة التاريخية الأولى بتركيا، حيث انها تمتلك كنوز أثرية لا تقدر بثمن، بخلاف أنها تجمع بين قارتي أوروبا وآسيا جعلتها على قمة المدن الأكثر استقبالا للزائرين بتركيا، يكفي انك ستشاهد "اَيا صوفيا" الذي تحول من كنيسة إلى مسجد إسلامي ثم إلى متحف يضم رسومات ولوحات مسيحية مبهرة مع وجود مأذنة اسلامية وبعض المخطوطات الاسلامية القديمة ليتحول إلى متحف عملاق يضم العديد من اللوحات التي يجب مشاهدتها.

 

 حي السلطان أحمد منطقة رائعة في وسط اسطنبول تضم عشرات الفنادق والحدائق والمطاعم الشرقية التي تشتهر بها تركيا، وعلى بعد 10 دقائق سوف يمكنك مشاهدة الجامع الأزرق المهيب بمآذنه الأنيقة المضاءة ليلاً، كما يمكنك الوصول الى قصر توب كابي المطلّ على القرن الذهبي وبحر مرمرة الذي كان المركز الرئيسي لحكم العثمانيين طوال مئات السنين فهو شاهد على عصر السلطة العثمانية.

 جسر البوسفور وهو جسر عملاق ويطلق عليه أيضًا جسر البوسفور الأول، وهو أحد الجسرين اللذين يربطان أوروبا مع آسيا، وهو رابع أطول الجسور حول العالم.

 

انطاليا

 

 تعتبر مدينة أنطاليا من المدن الأكثر شهرة حول العالم حيث جاءت في المرتبة الثالثة بعد باريس ولندن كأكثر مدينة محببة لدى الزائرين والتي تستقبل ملايين من السائحين سنوياً حيث تتمتع بالانشطة الترفيهية والأماكن السياحية والشواطئ والحدائق.

 

 تشتهر انطاليا يوجد المناظر الطبيعية اكثر من الأماكن الاثرية بالرغم من وجود اماكن اثرية كثيرة إلا أن المناظر الطبيعية تاتي اولاً مثل جبال طوروس المهيبة التي يمكن تسلقها والجلوس اعلى الجبال وتناول المشروبات في منظر خلاب، كما يمكنك زيارة شلالات دودن فهي أجمل المعالم الطبيعية في انطاليا والتقاط الصور ويمكنك ايضاً زيارتها عبر القوارب المائية.

 

جوريم

 

 ويطلق عليها ايضاً وادي كبادوكيا مدينة عالم الجن والعفاريت كما يطلق عليها والتي تقع في وسط تركيا وهي مدينة يحيط بها السحر والغموض لذلك يقوم ملايين من السائحين بزيارتها لاكتشاف كل ما هو غريب ومتعلق بالمدينة، ومن أشهر المعالم بالمدينة هي الفنادق التي تأتي على شكل كهوف مثيرة توفر تجربة رائعة للمبيت، ويعتقد بعض السكان المحليين ان المدينة وخاصة مداخن العفاريت هي مناطق يسكنها الجن.

 

 المدينة بها كافة الأشياء التي يحتاج إليها السائحون من مطاعم ومقاهي وأماكن تسوق، كما تضم المدينة العديد من المساجد والكنائس القديمة والحدائق الكبرى، ومن أشهر المعالم بالمدينة هي الكنائس المحفورة في قلب الصخر والتي تجذب الملايين من السائحين المسيحيين لمشاهدة هذا المعمار النادر جداً.

 

 إزمير

 

 المدينة المزدحمة والتي تقع على الساحل الغربي لتركيا، وهي من أهم وأكبر المدن في البلاد، وتشتهر المدينة بالمعالم الاثرية والمتاحف القديمة وتُعد منطقة "كوردون بويو" أكبر مركز لتجمع العائلات للتنزه والاستجمام، وتحيط المطاعم والحدائق والمقاهي وأماكن التسوق المدينة من جميع الاتجاهات لذلك المدينة دائماً مزدحمة بالسكان المحليين والزائرين حتى في الأوقات المتأخرة سوف تجد الشوارع ممتلئة كما يوجد اكثر من بازار لشراء التحف الاثرية مع وجود معارض الازياء.

 

 بورصة

 

 مدينة بورصة والتي تعني "هدية الله" وهي بالفعل تستحق هذا الاسم، شكل المباني، المدينة متاثرة بالطابع الاسلامي بشكل كبير جداً، ويُعد "المسجد الكبير" من أهم معالمها الأثرية المعمارية، ويقع في قلب المدينة القديمة ويعود بناؤه إلى عام 1400، مسجد يحتوي على عشرين قبة باللون الازرق وبالقرب من "المسجد الكبير" سوف تجد "المسجد الأخضر" لذلك المدينة تتسم بالطابع الإسلامي والعربي بسبب كثرة المساجد الاثرية وشكل المنازل.

 في المساء المدينة هادئة جداً بطابع رومانسي، جميع المسافرين يعشقون السير ليلاً في شوارع المدينة الهادئة والتسوق وتناول المأكولات الشرقية، مع وجود القرية العثمانية "جومالي كيزيك" التي تبعد حوالي 15 دقيقة عن بورصة.