السياحة العلاجية في تركيا

السياحة العلاجية في تركيا

السياحة العلاجية في تركيا

تحتل تركيا المركز الثالث عالمياً في #السياحة_العلاجية، وتخطط لإزاحة أمريكا عن الصدارة.

حيث أولت تركيا اهتماماً متزايداً لقطاع #السياحة_العلاجية، وقد أقرت الحكومة التركية عام 2015م تشكيل مجلس تنسيقي يضم عدة وزارات يهدف إلى تنظيم سير عمل #السياحة_العلاجية ومنح شهادات للمشافي المختصة في هذا المجال.

ماهي السياحة العلاجية؟

تعتبر السياحة العلاجية عملية ثنائية الهدف، حيث يجمع فيها السائح الأجنبي بين رغبته في زيارة #الاماكن_السياحية_في_تركيا وبين تخصيص عدة أيام من إجازته للتداوي وتلقي العلاج الطبي.

كما ونشطت في السنوات الأخيرة حركة اندماج السياحة العلاجية مع #الاستثمار_العقاري_في_تركيا فقد أصبح المستثمرون الراغبون بشراء #شقق_في_اسطنبول يقصدون تركيا بهدف العلاج والاستثمار في الوقت ذاته.

تفوقت #السياحة_العلاجية_في_تركيا على منافسيها وفقاً لعدة عوامل نذكر منها:

  • المراقبة الدائمة التي تفرضها الحكومة التركية على المشافي والمراكز الطبية، فقد فرضت الحكومة على المنشآت الطبية نظاماً حازماً يلزمها بتطبيق جودة المعايير الطبية والتقنية المعتمدة في #مجلس_الصحة_الدولي وتشمل المشافي والمراكز الخاصة والحكومية.
  • عملت تركيا على تطوير اللوازم الطبية واقتناء أحدث الأجهزة المستخدمة في المجال الطبي
  • انخفاض تكاليف العمليات الطبية في تركيا مقارنة بالدول الأخرى. تقدم تركيا أحدث التقنيات الطبية بتكاليف منخفضة وأسعار منافسة تصل إلى ربع القيمة في البلدان الأخرى.
  • الكفاءات والخبرات الطبية العاملة في المراكز والمشافي التركية تعد من أهم العوامل التي تجعل من تركيا وجهة للسياحة العلاجية حول العالم.

    على مدى سنوات طويلة من العمل الطبي في مجالات متعددة من #عمليات_زراعة_الشعر، عمليات التجميل، عمليات نقل وزراعة الأعضاء، والعمليات الصعبة والدقيقة الأخرى، اكتسب الأطباء خبرات واسعة أضافت #للسياحة_العلاجية_في_تركيا تميزاً لامثيل له.

    الخدمات المقدمة من المراكز الطبية في تركيا:

    نقدم مراكز #السياحة_العلاجية_في_تركيا العديد من الخدمات المجانية. حيث يوفر المركز الطبي التابع للمشفى المختص خدمات الاستشارات المجانية مع تشخيص حالة المريض وتزويده بالعروض والتكاليف. إضافة إلى خدمات الاستقبال في المطار ومرافقة المريض خلال إقامته في تركيا مع توفير مترجم خاص يرافق المريض أثناء رحلته العلاجية.

  جميعها خدمات مجانية تقدم من المراكز الطبية المنتشرة في تركيا، وهذه الخدمات لا توفرها المراكز العلاجية في دول أخرى.

    #أجمل_الأماكن_السياحية_في_العالم تجدها في تركيا. إذ تتحول رحلة العلاج إلى رحلة استجمام ونقاهة. في تركيا يجتمع جمال الطبيعة الأخاذ مع عبق التاريخ، فتركيا تضم #أهم_المعالم_الأثرية_في_العالم. بالإضافة إلى كونها وجهة استثمارية لرجال الأعمال والتجار والمستثمرين الباحثين عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول والمهتمين بسوق #العقارات_في_تركيا.

    ستكون زيارتك إلى تركيا رحلة ثلاثية الأهداف، تختصر فيها الاستثمار، العلاج، والاستجمام.