المساجد في تركيا تفتح أبوابها للمعتكفين في العشر الأواخر من رمضان

المساجد في تركيا تفتح أبوابها للمعتكفين في العشر الأواخر من رمضان

المساجد في تركيا تفتح أبوابها للمعتكفين في العشر الأواخر من رمضان

تعتبر العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وقت التعبد والاعتكاف ولزوم المساجد للتقرب إلى الله تعالى.

وبهذه المناسبة الدينية، افتتح أكثر من 11 ألف مسجد في تركيا، أبوابه للمعتكفين الراغبين في الابتعاد عن الحياة الدنيا ولهوها وتحري #ليلة_القدر. أكثر من 500 مسجد في #اسطنبول و 344 مسجد في العاصمة #انقره فتحوا أبوابهم للاعتكاف، ويمكن للمعتكفين في المساجد التركية تناول الإفطار والسحور والنوم والاستحمام في المرافق المخصصة لذلك.

وفي هذه الأيام الفضيلة يتوجه المعتكفين إلى المساجد و يقطعون صلتهم بالدنيا وينصرفون عنها إلى الصلاة وتلاوة القرآن والدعاء والذكر والتسبيح، يرجون من الله التقبل.

 

ومن الجدير ذكره، أن #الحكومة_التركية تولي اهتماماً كبيراً بالمرافق الدينية وتقوم بيناء المساجد في عموم البلاد لكي تلبي حاجة المصلين في عموم تركيا. كما وتعتني بالمساجد التاريخية التي تعد كنزا تاريخيا عظيماً، ومقصداً للسياح، إذ تعتبر تركيا وجهة سياحية مميزة لما تحتويه من معالم تاريخية وطبيعية تجعلها من #اجمل_الاماكن_السياحية_في_العالم

وتمتلك مدينة #اسطنبول مكانة خاصة لدى السياح الأجانب والعرب، فهي تزخر بالمعالم التاريخية من مساجد وقصور وكنائس ومنها مسجد السلطان أحمد وجامع الفاتح وقصر التوب كابي ومتحف آيا صوفيا.

وتحتضن المدينة #افضل_الاماكن_السياحية_في_تركيا إضافة لكونها العاصمة الاقتصادية التركية فهي وجهة للمستثمرين الباحثين عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول في الجانب الأوربي والآسيوي.