أهم الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا

أهم الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا

أهم الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا

تستقطب تركيا العرب على تعدد اهتماماتهم، حيث يقصدها السياح محبي الطبيعة والأماكن الأثرية ويأتيها رجال الأعمال والمستثمرين الباحثين عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول. ويتوافد إليها الطلبة العرب لإكمال دراستهم في #الجامعات_التركية.

نستعرض وإياكم في هذا السياق نبذة عن أهم الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا.

جامعة إسطنبول:

تعدّ جامعة إسطنبول الأقدم والأعرق في تركيا، ويعود تاريخ إنشائها إلى عام 1453م مع فتح إسطنبول على يد السلطان محمد الفاتح.

تم توسيعها وتطويرها مع مرور السنين حتى يومنا هذا. تتبع إلى الجامعة العديد من الكليات التي تنتشر في أرجاء إسطنبول. أما الحرم الجامعي الرئيسي يوجد في منطقة بيازيد في قلب إسطنبول.

ومن بين كليات الجامعة (كليات العلوم السياسية، القانون، الصحافة، العلوم، الطب، الصيدلة، الآداب والعلوم الاجتماعية، الهندسة، إدارة الأعمال)

ومن أبرز خريجي جامعة إسطنبول الرئيس التركي عبد الله غل والكاتب أورهان باموك الحاصل على جائزة نوبل.

جامعة الشرق الأوسط التقنية:

تقع الجامعة في العاصمة التركية #أنقره وتعتبر من أهم الجامعات الرائدة في مجال البحوث العلمية والهندسية في تركيا والشرق الأوسط. يتركز برنامجها التعليمي على الهندسة والعلوم الطبيعية. واللغة الرسمية للتعليم في هذه الجامعة هي اللغة الإنكليزية.

جامعة البوسفور:

تقع جامعة البوسفور في إسطنبول بمنطقة بيبك على الطرف الأوربي وتعدّ من #أفضل_الجامعات_الحكومية_في_تركيا. تم تأسيسها عام 1863م وبنيت على الطراز الهندسي البريطاني. يتضمن برنامجها التعليمي كليات (الفنون، العلوم، الآداب واللغات، الاقتصاد والعلوم الإدارية، الهندسة، التخصصات التطبيقية) ويتبع لها عدة معاهد عليا مثل (معاهد الهندسة البيولوجية، المعهد العالي للعلوم التطبيقية)

جامعة ثقافة إسطنبول:

تم تأسيس جامعة الثقافة عام 1997م، وهي جامعة تركية خاصة. تقع في إسطنبول بمنطقة أتاكوي. كما تعتمد بمنهاجها التدريسي على اللغات التركية والإنكليزية. وتضم 7كليات منها كلية الحقوق والآداب، الاقتصاد، التربية، الهندسة المعمارية، إضافة إلى كلية التصميم والفنون.

إن كنت تنوي الإقامة في تركيا لإتمام دراستك الجامعية، وتريد #شراء_شقة_في_اسطنبول بالقرب من جامعتك، فإن شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري تقدم الكثير من المشاريع السكنية الراقية بالقرب من #أهم_الجامعات_التركية الحكومية والخاصة في إسطنبول.