تعرف على أجمل ثلاث حدائق في اسطنبول

تعرف على أجمل ثلاث حدائق في اسطنبول

تعرف على أجمل ثلاث حدائق في اسطنبول

شهدت مدينة إسطنبول التركية على العديد من الحضارات العريقة وكانت مقراً لحكم امبراطوريات مختلفة منها البيزنطية والرومانية والعثمانية.

وقد تنافس السلاطين العثمانيون على بناء القصور والجوامع فيها، كما اهتموا بالحدائق التي تحيط بقصورهم، فأصبح لكل قصر حديقته الخاصة الجميلة.

ظلت تلك الحدائق إلى يومنا هذا ترافق القصور بشموخها، تناوبت عليها العصور وأبت إلا أن تنشر عبيرها في أرجاء المدينة. حيث لا تخلو إسطنبول من الجمال الطبيعي الذي يغطي مساحات واسعة من أحيائها وينبت الحب في قلوب زائريها

ومما لا شك فيه إن الأجانب الباحثين عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول يعطون اهتماماً كبيراً لموقع العقارات الراغبين بشرائها وقربها من الحدائق والمتنزهات العامة في المدينة. كما يهتم السياح بزيارة #الأماكن_السياحية_في_اسطنبول ومنها حدائقها الجميلة والتي ترتبط بالتاريخ ارتباطاً وثيقاً.

تعرف معنا على أهم الحدائق في مدينة إسطنبول:

حديقة جول هانه: تقع الحديقة في الطرف الأوربي من إسطنبول إلى جانب #مسجد_السلطان_أحمد في المنطقة الخلفية لمتحف قصر التوب كابي الشهير وتمتد إلى منطقة #سركجي.

Gülhane  والتي تعني بالعربية مكان الورود وسميت بهذا الاسم نسبة لاحتوائها على أعداد وأنواع مختلفة من الورود والأزهار. وقد أطلق عليها سابقاً أسماء عديدة على مر السنين وهي: حديقة العائلة، بيت الزهور، حديقة الأطفال، حديقة المشاهير، حديقة الباشا، حديقة الفلاسفة ، حديقة الأدباء.

افتتحت حديقة جول هانه أمام الزوار لأول مرة عام 1926م وتم تحديث الحديقة عدة مرات، بداية من تنسيقها كحديقة رسمية لقصر التوب كابي إلى يومنا هذا كونها حديقة عامة.

تضم الحديقة أنواع مختلفة من الأشجار والزهور، كما تجد فيها مسطحات مائية صناعية ومجالس عائلية. إضافة إلى مجسمات لها دلالات تاريخية. ويقام فيها في فصل الربيع احتفال التوليب، حيث يزرع الآلاف من أزهار التوليب بكافة الألوان وبتنسيق رائع لا مثيل له.

حديقة اميرجان: تعتبر واحدة من أكبر الحدائق في إسطنبول وأجملها في #تركيا وأوربا. تصل مساحتها إلى 470 ألف متر مربع وتحاط بأسوار عالية.

يوجد فيها العديد من البحيرات والشلالات والأنهار ناهيك عن جمال خضرة أشجارها ودقة تنسيق الورود والأزهار فيها. تطل الحديقة على #مضيق_البوسفور وتتالق مثل أميرة حسناء وسط #إسطنبول.

 وتتميز الحديقة بوجود رقعة كبيرة على الأرض للعب الشطرنج إضافة إلى الأماكن المخصصة للعب الأطفال. وتنتشر فيها المطاعم والمقاهي حيث بإمكانكم الاستمتاع بتناول وجباتكم بين أحضان الطبيعة.

الحديقة متاحة للزيارة كافة أيام الأسبوع من الساعة السابعة صباحاً إلى العاشرة مساءً بتوقيت إسطنبول.

حديقة يلدز: تقع الحديقة على ضفاف #البوسفور بالقرب من قصر يلدز في منطقة #بشكتاش وتتميز بتنوع الأشجار والازهار والنباتات المختلفة التي تم جلبها من شتى بقاع الأرض، بعضها نادر والآخر يعود تاريخه للعهد العثماني

تضم الحديقة أنهار صناعية وبحيرات تحوي أسماك متنوعة واسراب من البط. إلى جانب الأشجار الوارفة (الخزامى، التوت العجمي، الصنوبر، المظلة الصينية)

حيث يمكنكم الاستمتاع بجمال الطبيعة وسكونها والتقاط أجمل الصور التذكارية مع أحبائكم.

الحديقة متاحة للزيارة كافة أيام الأسبوع على مدار الساعة.