تعرف معنا على مدينة مرمريس التركية:

تعرف معنا على مدينة مرمريس التركية:

تعرف معنا على مدينة مرمريس التركية:

تعتبر تركيا وجهة مفضلة عند  السياح الأجانب والعرب، وذلك كونها تضم اجمل الاماكن السياحية في العالم، كما يقصدها المستثمرون المهتمين بشراء عقارات في اسطنبول

ومدن تركية أخرى.

تتنوع الأماكن السياحية في تركيا بين المعالم الأثرية  والأماكن الطبيعية من بحيرات وغابات وشواطئ.

نسلط الضوء اليوم على واحدة من أجمل المدن السياحية في تركيا وهي مدينة مرمريس.

موقع مدينة مرمريس:

تقع مرمريس في الجهة الجنوبية الغربية لتركيا، على ساحل بحر إيجه، في المنطقة التي يلتقي فيها بحر إيجه مع الأبيض المتوسط، وتتبع مرمريس إداريا إلى محافظة موغلا التركية. وتبعد عن اسطنبول حوالي 785 كم. 

تمتاز مرمريس بجمال طبيعتها ومناخها المعتدل، وتضم اجمل الاماكن السياحية في تركيا. 

لمحة تاريخية:

يعود تاريخ مرمريس إلى سنوات عديدة ما قبل الميلاد، وبحسب بعض الدراسات التاريخية يقال أن قوم كار هم أول من سكن مرمريس، ولذلك كانت تسمى في تلك الحقبة باسم "كاريا"، وعرفت لاحقا باسم "فايسكوس"، وعلى مدار القرون والزمن تم بناء العديد من القصور والمباني فيها والتي بقيت موجودة إلى يومنا هذا تحمل آثار لعدة حضارات مرت على المدينة. 

السياحة في مرمريس:


تضم مدينة مرمريس التركية العديد من المعالم السياحية ومنها:

قلعة مرمريس: وهي قلعة تاريخية قديمة تم بناؤها على يد اليونانيين، ثم تعرضت للدمار وأعيد بناؤها عام 1522 بأمر من السلطان سليمان القانوني، حيث تم استخدامها كقاعدة عسكرية حينذاك.

تحتوي القلعة على معروضات أثرية وفنية كثيرة من السجاد والنحاس والأسلحة والحلي والنقود الأثرية

.

منطقة داليان: تعود شهرتها إلى اللوحات الصخرية المنحوتة في أعالي الجبال، ويمكن الوصول إلى هذه المنطقة من خلال ركوب اليخوت والتمتع برحلة بحرية رائعة تنتهي بشاطئ السلاحف ومجموعة نادرة من المخلوقات البحرية.

بازار مرمريس: وهو من أشهر أسواقها الشعبية، ويضم أكثر من ألف متجر، تجد فيه كل مايخطر في بالك، ويعد من الوجهات المفضلة لدى زوار مرمريس،للتسوق وشراء الهدايا التذكارية.


كما يمكنكم زيارة حديقة الألعاب المائية "أكوا دريم مرمريس" للاستمتاع بالألعاب المائية المميزة وقضاء أوقات جميلة لا تنسى برفقة الأصدقاء والعائلة.

 

إن كنت تزور تركيا بهدف السياحة والاستجمام أو للاستثمار وتبحث عن شقق للبيع في اسطنبول ننصحك بزيارة مرمريس الجميلة لقضاء عطلة مميزة بين أحضان الطبيعة وعبق التاريخ.