تعرف على افضل و اهم المناطق لشراء عقار في اسطنبول

تعرف على افضل و اهم المناطق لشراء عقار في اسطنبول

سنعرض لك في هذا المقال علي افضل واهم المناطق لشراء عقار في اسطنبول وافضل المدن للاقامة في تركيا والعديد من المناطق الأكثر جذباً للاستثمار العقاري في اسطنبول .

مدينة السحر في تركيا او مدينة الكنوز أو مدينة التلال السبع كما يطلق عليها وهي مدينة اسطنبول، هي منارة العلم والثقافة في تركيا وملتقى الحضارات بين قارتي أوروبا وآسيا، كونها تعتبر المدينة المركز الثقافي والاقتصادي لتركيا، وتعتبر المدينة الأكثر نشاطاً في تركيا من حيث التعداد السكاني وعدد الزيارات الخارجية من مستثمرين في كافة المجالات ومن سائحين يقصدون المدينة على وجه التحديد.

 

ويعتبر تاريخ المدينة هو الأبرز بين المدن التركية حيث انها شاهدة على قيام الدولة التركية والعثمانية سابقاً، كما أن المدينة مليئة بالأماكن الطبيعية الخلابة والجاذبة للسائحين بخلاف وجود الآثار القديمة والمساجد الاثرية/ مما جعل الفنادق تحيط باسطنبول من كافة الاتجاهات وجعلها المدينة الأولى في جذب الاستثمار الخارجي.

 

تضم اسطنبول أفضل المدن للاقامة في تركيا والعديد من المناطق الأكثر جذباً للاستثمار العقاري في اسطنبول لذلك هي المقصد الأول للعرب في تركيا، وسوف نقوم بالتعرف على افضل و اهم المناطق لشراء عقار في اسطنبول من حيث تاريخ المنطقة بالكامل واهم الاماكن السياحية وما تتمتع به كل منطقة داخل اسطنبول و متوسط سعر المتر في كل منطقة وايهما الافضل في الاستثمار العقاري.

 

ملحوظة: يختلف سعر المتر في نفس المنطقة على حسب قوة البنية التي تتمتع بها المنازل والمرافق وقرب المنزل من الأماكن الحيوية والاثرية.

 

اولاً: منطقة بيوغلو - Beyoğlu:

من اكثر الاماكن شهرة في اسطنبول كونها مركز المدينة النابض، وهي أكثر المناطق حيوية، وتمتاز بوجود المقاهي والمطاعم علي الطراز التركي القديم كما يتوافر بها العديد من أماكن التنزه والحدائق العامة والمحلات التجارية المعروفة والأسواق الشعبية، المنطقة دائماً مليئة بالسياح والزائرين ولا يمكن للسائح أن لا يقوم بزيارة إسطنبول دون الذهاب لحي بيوغلو مرة واحدة على الأقل.

ويتراوح سعر المتر في مدينة بيوغلو نحو 4257 ليرة تركية تقريباً، وهو ثاني أعلى سعر متر في اسطنبول كاملة كونه الحي الأكثر شهرة في المدينة.

 

اتاشهير - Ataşehir :

من ارقى مناطق اسطنبول في الجانب الاسيوي، وتشتهر بكثرة الشوارع الواسعة التي يعشقها للسائحين لقاء وقت الممشى، كما تنتشر بها الأسواق الشعبية والمطاعم التركية والشرقية، ويعتبر موقعها رائع و واحد من افضل الاماكن للاستثمار كونها قريبة من جسر البوسفور الفاصل بين قارتي آسيا وأوروبا.

 

ساهمت منطقة اتاشهير في النقلة الحضارية التي قدمتها اسطنبول حيث انتشرت العقارات الفاخرة والفلل الراقية بجميع ارجاء المنطقة، حتى أصبحت الوجهة الأولى لجذب الاستثمارات الأجنبية ومن يرغبون في الاقامة الدائمة في مكان فاخر باسطنبول،

ويعتبر سوق العمل في المنطقة من أنشط مؤشرات تطورها، ويذكر أن المدينة تضم نحو 45 ألف موظف، وارتفع سعر المتر في المدينة بعد أن تم نقل العديد من المراكز المالية من شيشلي في الطرف الاوروبي نظراً لعدد السكان المرتفع بها، كما تضم مراكز تجارية وثقافية وبنوك عالمية ومحلية أهمها المصرف المركزي التركي.

 

ويتوسط سعر المتر في مدينة اتاشهير نحو 4281 ليرة تركية وهو أعلى سعر متر حتي الان، مع مراعاة نوع العقار وموقعه ومواصفات البناء.

 

زيتون بورنو - Zeytinburnu:

أحد أشهر المراكز الحيوية على ساحل مرمرة، تضم العديد من الآثار والمعالم التاريخية وتضم العديد من المساجد والكنائس والاديرة التاريخية وتضم عدة اماكن لها تاريخ وقصص للحضارة العثمانية والبيزنطية و التركية الحديثة، وبها العديد من الأسواق الرائعة فهي تعتبر سوق مفتوح كبير يقصدة الجميع من أجل شراء الهدايا التذكارية، كما تضم أشهر مول تجاري وهو

والذي تباع فيه أشهر الماركات التجارية التركية والعالمية بأسعار رائعة، و تشتهر المدينة بوجود الاقمشة ومشاغل الخياطة التي تقوم بصناعة افخم الفساتين والبدل الرجالي التي يتم تصديرها للعالم أجمع، ويعمل المستثمرون العقاريون على توفير بنية السكن للشباب كون المنطقة واحدة من أكثر المناطق المليئة بالشباب الباحث عن فرص عمل، المنطقة رائعة في المواصلات الحديثة والتنقل من وإلى المدينة والمواصلات الداخلية تعمل بشكل اكثر من رائع،

ويتراوح سعر المتر في منطقة زيتون بورنو نحو 3401 ليرة تركية، فإن سعر منزل بمساحة 150 متر مربع تقريباً يمكن أن يُباع بحوالي 525 ألف ليرة تركية تقريباً، وهي واحدة من افضل الاماكن للاستثمار العقاري كما أنها ثالث أغلى سعر متر داخل مدينة اسطنبول.

 

ايوب سلطان - Eyüp Sultan:

تعتبر منطقة ايوب سلطان ثاني افضل مدينة للاستثمار العقاري في اسطنبول لما تتمتع به من اماكن سياحية كما انها من افضل المناطق جذباً للسياحة بالإضافة إلى قلة سعر المتر داخل المنطقة خاصة، وتعتبر المنطقة الاولي في اسطنبول للمسلمين والعرب بسبب وجود مسجد السلطان أيوب الذي يعد من المعالم الأشهر للمنطقة في اسطنبول وتتميز المنطقة المحيطة بالمسجد بوجود عدة أسواق شعبية مختلفة يباع فيها سجادات الصلاة والعطور الاسلامية الشهيرة والزيوت الطبيعية والخرز والمصاحف والكتب الاسلامية النادرة، أشرطة تسجيل القرآن.

 

بالاضافة الى افخم انواع المطاعم المتميزة بالمأكولات الشرقية والتركية والمقاهي الراقية، بالإضافة إلى حدائقها الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء، كما يتواجد بها العديد من الأنشطة مثل "التلفريك"، وتعتبر عقاراتها خياراً جيداً للباحثين عن الهدوء والراحة، ويبلغ متوسط سعر المنزل الذي مساحته 150 متر مربع في المنطقة حوالي 450 ألف ليرة تركية، كما أنّ إيجار مثل هذه المنازل يتراوح بين 2000 و 3000 ليرة تركية تبعاً لمواصفات المنزل الأخرى وقربه من خط المتروبوس أو مسجد أيوب، والأماكن السياحية الهامة.

 

كوتشوك جكمجه - Küçükçekmece :

من أهم مناطق اسطنبول النصف الأوروبي، تقع بالقرب من بحر مرمرة مما يعطيها جانب سياحي هام من الطرف الغربي في اسطنبول الأوروبية، وتضم العديد من مراكز التسوق الكبرى على مستوى اسطنبول بالكامل، وتحتوي على العديد من المتاجر الفاخرة والمراكز الصناعية، كما تضم العديد من المراكز الثقافية.

 

ومن أهم المميزات التي تتمتع بها المنطقة هو القرب من مطار أتاتورك الدولي أحد أشهر المطارات الأوروبية أعطى المنطقة أهمية إضافية، مما جعل أشهر الفنادق العالمية تسيطر علي المدينة من أجل المطار ومراكز التسوق، كما أنها تقترب من الطريقين السريعين TEM و E5، أشهر الطرق السريعة في اسطنبول، وتضم المنطقة كافة المواصلات العامة التي تجعل حرية التنقل داخل المنطقة في غاية السهولة.

 

ويتراوح سعر العقارات في كوتشوك جكمجه ما بين 2000 و2500 ليرة تركية تبعاً مواصفات الشقة، أي أن منزل بمساحة 150 متر مربع هو 425 ألف ليرة تركية تقريباً.