تعرف على جامع السليمانية في إسطنبول

تعرف على جامع السليمانية في إسطنبول

 تعرف على جامع السليمانية في إسطنبول

تعتبر مدينة #اسطنبول من #اجمل_المناطق_السياحية_في_تركيا لكونها حاصنة لأهم الأبنية والمعالم التاريخية في البلاد. حيث تنتشر فيها القصور والمتاحف والمساجد الأثرية.

وتعد مركزاً لجذب السياح من كافة انحاء العالم، وأيضاً هي واحدة من المدن المفضلة لدى المستثمرين المهتمين بسوق #العقارات_في_تركيا بشكل عام ، والباحثين عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول على وجه الخصوص.

نسلط الضوء اليوم على واحد من أهم المساجد التاريخية في #اسطنبول وهو مسجد السليمانية

الذي يعتبر من أشهر المساجد في #اسطنبول وفقاً لاهميته التاريخية وجمال طرازه المعماري

بني المسجد على يد أعظم معمار بالتاريخ المعماري سنان بأمر من السلطان سليمان القانوني. وقد استمر العمل في بناءه من عام 1550 حتى عام 1557. وصف المعماري سنان مجمع السليمانية بأنه واحد من أبرز أعماله المعمارية التي يتباها بها، ولا سيما أن الفن المتبع في تصميم وبناء الجامع لا يعكس الفن العمراني العثماني وحسب إنما يجمع فن البناء العالمي.

يقع المسجد في منطقة سليمانية بالقرب من #السوق_المصري في منطقة #امينونو وتم بناؤه على تلة مرتفعة تطل على #مضيق_البوسفور و#القرن_الذهبي.

تبلغ مساحة المجمع الاجمالية 70 دونم، ويتكون من مسجد في مركزه وضريح #السلطان_سليمان_القانوني وزودته السلطانة حرّم، لإضافة إلى أربع مدارس تعليمية ودار لتعليم الحديث، ومدرسة لتعليم علوم الطب، ومستشفى، ودار لتعليم القرآن وصالة لاستقبال الضيوف، مدرية لتعليم فنون العمارة، مكتبة، حمامات، خان، دكاكين، ضريح المعماري سنان.

يستوعب الجامع في الداخل 10 آلاف شخص، و6آلاف في باحته، ويرتفع عدد المصلين في المناسبات والليالي المباركة ك #ليلة_القدر إلى 30ألف مضلي.

يتميز المسجد بدقة تصاميمه وجمالها، صممت قبته باستخدام 275حجرة على شكل مكعبات بهدف توزيع الصوت على كافة أرجاء المسجد بشكل متساو

ان كنت تنوي زيارة تركيا قريباً، سواء كنت تأتيها سائحاً أو مستثمرا وتبحث عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول ننصحك بزيارة جامع السليمانية لتأخذ جولة تاريخية تعود بك إلى عهد السلاطين والأمراء، إلى حقبة زمنية عظيمة أنتجت هذا الصرح التاريخي المهيب.