تعرف على مدينة إسطنبول

تعرف على مدينة إسطنبول

تعرف على مدينة إسطنبول

في مدينة الحب والسلام، المدينة التي لا تنام، تعاقبت عليها أمم وحضارات. تحدّث عنها المؤرخون ونُظِمَت لأجلها القصائد والاشعار.

يأتيها الزوار من كل مكان، سائحين مولعين بجمال طبيعتها وعظمة آثارها ومستثمرين باحثين عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول.

يتبادر إلى الاذهان سؤال، هل من الممكن أن نستمتع بجمال إسطنبول في يوم واحد فقط؟

لن يكفي يوم واحد لإسطنبول، سوف تغرقك في تفاصيلها، وتسرق قلبك معالمها، ترغب أن تبقى فيها أكثر وأن تخصص لكل ركن فيها يوماً كاملاً.

 

سوف تكون وجهتك الأولى في إسطنبول تقسيم، تتمشى بين شوارعها الجميلة، تضيعك بين الماضي والحاضر حيث تتداخل معالمها الأثرية مع أبنيتها الجديدة. تصل إلى شارع الاستقلال، تلتقط الصور التذكارية وتتابع المسير نحو منطقة شيشاني لتلاقي برج غالطه، سوف تدهشك عظمة المكان

تكمل جولتك إلى القرن الذهبي لتلتقي النوارس وهي تلاحق سفن صيادي السمك لتأخذ حصتها من الغنيمة.

 

تستطيع الذهاب برحلة بحرية لطيفة إلى منطقة اسكودار في الجانب الآسيوي وأثناء رحلتك سوف ترى قصر التوب كابي وجسر البوسفور الذي يضفي سحره على المدينة.

فور وصولك إلى الجانب الآسيوي اجلس بجانب البحر، احتسي كاساً من الشاي التركي الأصيل مع قطعة سمت ساخنة واستمتع بمشاركة طعامك مع النوارس التي ستحوم حولك لتسرق ما تيسر من السمت.

على بعد عشرات الأمتار في عرض البحر يقف برج الفتاة صامداً ينتظر عشاق إسطنبول لزيارته.

 

بعد الانتهاء من جولتك في الجانب الآسيوي، آن الأوان لتعود أدراجك إلى قلب التاريخ، في جولة لزيارة الجوامع الأثرية في إسطنبول الأوربية (جامع السلطان أحمد، آيا صوفيا، جامع الفاتح)

هناك سوف تستشعر عظمة الحضارات القديمة وتأخذك المساجد بعيداً إلى العهد العثماني.

 

بالقرب من جامع السلطان أحمد لابدّ وأن تميّل صوب حديقة جول هانه وتأخذ استراحة لتتذوق الكباب التركي مع العيران ولا تنسى البقلاوة للتحلية بعد الغداء.

قبيل غروب شمس يومك في إسطنبول، عليك رؤية منطقة أورتا كوي بالقرب من البوسفور، اجلس هناك بموازاة البحر، ودّع يومك الرائع بمراقبة غروب الشمس وهي تعكس أشعتها الذهبية على بحر مرمرة الرائع.

 

لن تستطيع الرحيل عنها، ستوقعك بشباك عشقها، تجبرك على البحث عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول الأوربية والآسيوية، تحتار فيها، في أي قسم منها ستختار مكان شقتك. سوف ترغب وبشدة أن تشتري شقة فيها لتزورها أيام إجازاتك وتمضي بين معالمها أجمل الأوقات.