تعرف على مقر السلاطين قصر بيلار بيه في إسطنبول

تعرف على مقر السلاطين قصر بيلار بيه في إسطنبول

تعرف على مقر السلاطين قصر بيلار بيه في إسطنبول

يعتبر قصر بيلار بيه من #اجمل_الاماكن_السياحية_في_اسطنبول. ويقع في منطقة اسكودار على ضفاف #مضيق_البوسفور مقابل جامع أورتا كوي الشهير، على الجانب الآسيوي من #اسطنبول.

بني القصر بين عام 1861- 1876م بأمر من السلطان العثماني عبد العزيز، به\ف استخدام القصر مصيف للسلاطين العثمانيين ودار استضافة حكومي لاستقبال السلاطين وعائلاتهم والوزراء والأمراء والملوك ورجال السياسة.

يتميز  قصر بيلار بيه بتصميمه الفريد من نوعه بإبداع لا حدود له. حيث تمتزج فنون العمارة الشرقية والغربية في تصميم القصر. فقد اعتمد فن العمارة الشرقية لتصاميم القصر الداخلية، و العمارة الغربية لتصاميمه الخارجية.

تتزين حديقة القصر بالأشجار والتماثيل وبرك المياه ونجد فيها مرمر كوشك والمقصورة الصفراء ومقصورة آخر كوشك التي تم إنشاؤها مبنى لخيول السلطان ، وإلى داخل القصر تجد العديد من الأقسام والصالات مثل قسم السلامليك، الحرملك، غرفة الأميرال، غرفة الطعام، غرفة الاستقبال، الصالون الأزرق، والصالة الكبيرة ذات البركة المائية الواسعة. يضم القصر نحو 26 غرفة و 6 صالات وحمامين.

تتزين أرضية القصر الداخلية بالسجاد الأحمر، ويتزين السقف بالرسومات والنقش الفني الجميل.

يعد قصر بيلار بيه من أجمل القصور التاريخية والمتاحف التراثية في مدينة #اسطنبول ويحتوي على العديد من التحف واللوحات الفنية القيمة وعلى التماثيل المنحوتة مثل تماثيل الأسود على باب القصر وتماثيل الغزلان في الحديقة.

عند زيارتك المقبلة إلى تركيا سواء كنت سائحاً أم مستثمراً مهتماً بشراء #عقارات_في_تركيا وتبحث عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول  يتوجب عليك زيارة قصر بيلار بيه ، ذلك الصرح التاريخي المهيب والذي يتربع بكل شموخ وسط #اسطنبول بإطلالة رائعة على #مضيق_البوسفور