جامع السلطان احمد في اسطنبول

جامع السلطان احمد في اسطنبول

جامع السلطان احمد في اسطنبول

تعتبر منطقة السلطان احمد من اكثر #المناطق_السياحية_في_اسطنبول جذبا للسياح، وذلك لكونها حاضنة لاهم الابنية والمعالم التاريخية في تركيا.

حيث تجد متحف #ايا صوفيا  قصر الباب العالي #التوب كابي ، اما في الجهة المقابلة من ميدان السلطان احمد يقع المسجد الذي اعطى هذا المكان اسمه، #جامع السلطان احمد.

كما تعد منطقة السلطان احمد و ما حولها من المناطق المفضلة لدى المستثمرين المهتمين بسوق #العقارت_في_تركيا ، خاصة اولئك الذين يبحثون عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول .

  • جامع السلطان احمد، الجامع الازرق

بني جامع السلطان احمد بأمر من السلطان احمد الاول في عام 1616م ، وذلك بالرغم من اعتراض الكثيرين من رجال الدولة على ذلك بسبب بناءه من اموال خزينة الدولة لا من اموال غنائم الحروب كما جرت العادة مع السلاطين السابقين، 

الا ان هذا الصرح المعماري الذي لاقوه بالرفض يعتبر اليوم من اهم الابنية التاريخية في تركيا والعالم.

للجامع العديد من الميزات التي جعلت منه واحدا من اهم قبل #السياحة_في_تركيا، حيث يتمتع مسجد السلطان احمد بموقع مميز فهو لا يجاور #ايا صوفيا و حديقة #الجولهانة فحسب بل يطل كذلك على خليج بحر مرمرة.

اما التصميم الداخلي للجامع فهو ليس الا انعاكسا لهوية مدينة اسطنبول المميزة الا وهي بحورها و#مضيق البوسفور، فعند دخولك المسجد سيلفت انتباهك اللون الازرق لبلاط ازنيك الخزفي والذي يزداد سحرا عندما تنعكس اشعة الشمس عليه ليتشح المكان كله بالزرقة التي تبعث الراحة في نفوس المصلين والزوار من السياح.

 يجمع مسجد السلطان احمد بين النمط المعماري للكنائس و النمط الاسلامي ويبدو ذلك جليا في نوافذه ذات الزجاج المعشق الكنسي وزخرفة الحروف العربية للسور والآيات القرآنية.

لا يمكن لك ان تتعرف على هوية اسطنبول الحقيقية مالم تذهب الى منطقة السلطان احمد لتزور اهم معالمها الاثرية وجامعها الازرق ،جامع السلطان احمد.