حديقة الحيوانات في اسطنبول...رحلة شيقة لاكتشاف المجهول:

حديقة الحيوانات في اسطنبول...رحلة شيقة لاكتشاف المجهول:

حديقة الحيوانات في اسطنبول...رحلة شيقة لاكتشاف المجهول:

تعد اسطنبول من اجمل الاماكن السياحية في تركيا وهي غنية بالمعالم الطبيعية والأثرية والأماكن الترفيهية. حيث المدينة العريقة خيارات كثيرة للتنزه والترفيه. وهي الوجهة الأولى لكل من السياح من محبي الطبيعة ومتتبعي الآثار والمستثمرين الباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول بطرفيها الآسيوي والأوربي.

حينما تنوي زيارة تركيا برفقة العائلة، سوف تكون محطتك الأولى في اسطنبول، من المؤكد جولتك تبدأ من تقسيم والفاتح لتزور الأماكن التاريخية الشهيرة، ووجبة العشاء الأولى ستكون في أحد المطاعم المطلة على جسر البوسفور، وفي اليوم التالي ستكون وجهتك إلى الأماكن الترفيهية والمتنزهات، نصحك بزيارة حديقة الحيوانات في اسطنبول و تصطحب أطفالك برحلة مميزة لا مثيل لها.

حديقة الحيوانات في اسطنبول:

هي واحدة من أشهر معالم السياحة في تركيا ومن أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول للعائلات، لما توفره من أنشطة ترفيهية مناسبة لجميع أفراد العائلة.

تعد حديقة حيوانات اسطنبول من أجمل حدائق اسطنبول وأكثرها استقطابا للزوار وتضم فصائل متنوعة ونادرة من الحيوانات البرية التي يصل عددها إلى 135 فصيلة مثل التماسيح، السلاحف، الدببة، الأسود، وغيرها. بالإضافة إلى أكثر من 250 نوع من النباتات والأشجار النادرة.

أفضل الأنشطة في الحديقة:

تبدأ رحلتك الممتعة بالتجول مع العائلة والتعرف على أنواع عديدة من الحيوانات البرية التي لم تكن تراها إلى من خلال شاشات التلفاز ضمن البرامج الوثائقية. سوف تلتقي بملك الغابة وتلتقط معه الصور التذكارية لتشاركها مع أصدقائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنك مداعبة الغزلان، وإطعام صغار الفيلة. تشعر نفسك وكأنك في أدغال الأمازون، لا صوت يعلو فوق تغريد الطيور التي تنتشر في كل ركن وفوق كل غصن في الحديقة.

ونوصيك بزيارة قسم الأحياء المائية حيث يضم أنواع كثيرة من الأسماك والطيور المائية التي يصل عددها إلى 19 فصيلة.

ولمحبي الطبيعة الغراء، وللاستجمام والاستمتاع نوصيكم بزيارة قسم النباتات الذي يضم 250 نوعا من النباتات البرية وفصائل الورود والأزهار الفواحة.

ولمزيد من التشويق والترفيه، يمكن لأطفالكم قضاء أوقات ممتعة من حلال ركوب القوارب والتجول في البحيرة الصغيرة، كما تتوفر في الحديقة أماكن مخصصة لألعاب الأطفال للتسلية والمتعة.

الموقع والوصول:

تقع حديقة حيوانات اسطنبول على الطرف الآسيوي من المدينة بمنطقة دارجا، ويمكنكم الوصول إليها من ميدان تقسيم الشهير، عبر ركوب حافلة تقسيم بوستانجي إلى محطة أوزن تشاير، وبعدها تستقل حافلة برقم 130A وتنزل في محطة اسينلي سباهي، ثم تركب باص 17B إلى محطة السلطان محمد المجاورة للحديقة.

ويجدر بالذكر أن أسعار التذاكر للأطفال هي 35 ليرة تركية، وللكبار 55 ليرة تركية.

بفضل التنوع الكبير بين فصائل الحيوانات الموجودة في الحديقة، أصبحت حديقة حيوانات اسطنبول، واحدة من أهم المحميات الطبيعية في تركيا والشرق الأوسط، ووجهة أولى للسياح المحليين والأجانب الوافدين على اسطنبول، وتعبر زيارة الحديقة تجربة شيقة تأخذك عبر برحلة عبر القارات وتختصر المكان والزمان لتقدم لك لوحة مصغرة للأدغال والغابات حول العالم.

 

إن كنت تزور تركيا هذا العام بهدف السياحة والاستجمام، أو للاستثمار وشراء عقار في اسطنبول ومدن تركية أخرى، ننصحك بتخصيص يوم من إجازتك لاصطحاب العائلة وزيارة حديقة الحيوانات في اسطنبول.