خطة تركية نحو استقطاب 70مليون سائح بحلول 2023

خطة تركية نحو استقطاب 70مليون سائح بحلول 2023

خطة تركية نحو استقطاب 70مليون سائح بحلول 2023

في ظلّ التطور الاقتصادي الذي تشهده تركيا، تسعى #الحكومة_التركية بشكل دؤوب للعمل ووضع خطط تنموية، هدفها الارتقاء نحو اقتصاد أقوى بين اقتصادات الدول العظمى.

يعتبر قطاع السياحة التركي واحدٌ من أهم الركائز التي تدعم الاقتصاد وتساعد على ازدهاره. وقد وضعت الحكومة التركية خطة تستهدف استقطاب 70مليون سائح بحلول عام 2023م.

وقد أفاد وزير الخارجية مولود اوغلو في وقت سابق، أن بلاده وضعت خطة لتحقيق ايرادات ب 70 مليار دولار من قطاع السياحة بحلول الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية في 2023.

وأعرب اوغلو عن ثقته بأن تركيا تمتلك القدرة على تحصيل ايرادات بقيمة 50 مليار دولار من قطاع #السياحة_العلاجية وحده بحلول 2023

تعد تركيا من #اهم_الوجهات_السياحية_في_العالم حيث تضم #اجمل_الاماكن_السياحية لعشاق الطبيعة البكر ومتتبعي الآثار التاريخية حول العالم.

وتتربع مدينة اسطنبول التركية على قائمة #المدن_السياحية_في_تركيا والتي تتألق بجمال طبيعتها الفريد من نوعه، وتتواجد فيها المساجد التاريخية والمتاحف الاثرية والقصور العثمانية، بالإضافة إلى الشواطئ والمتنزهات والفنادق العالمية. وناهيك عن كونها العاصمة الاقتصادية لتركيا والوجهة الاستثمارية للباحثين عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول. يأتيها السياح والمستثمرون من جميع بقاع الارض. إذ تعد بوابة دعم للاقتصاد التركي بمشاركة العديد من المدن التركية السياحية مثل #بورصه، #انطاليا، #طرابزون، #فتحية.

ومن الجدير ذكره في هذا السياق، أن #الحكومة_التركية تعمل على تنشيط قطاع السياحة في البلاد من خلال إنشاء المزيد من الاماكن الترفيهية والاعتناء بالمحميات الطبيعية وتوسيع رقعتها في البلاد. كما توفر كافة التسهيلات للسياح الوافدين إلى تركيا.