سوق العقارات التركي.. هل هو استثمار ناجح؟

سوق العقارات التركي.. هل هو استثمار ناجح؟

سوق العقارات التركي.. هل هو استثمار ناجح؟

 

تعتبر #تركيا مركز جذب للمستثمر العربي والأجنبي، حيث تتوافر فيها فرص استثمارية عديدة. فئة من المستثمرين تعنى بالعمل في قطاع التجارة بمختلف أنواعه، وآخرون يتوجهون نحو القطاع الصناعي، وغالبية المستثمرين العرب يجذبهم الاستثمار في مجال #عقارات_تركيا وعلى وجه الخصوص سوق #العقارات_في_اسطنبول.

حيث شهد قطاع الإنشاءات التركي في السنوات الأخيرة نمواً وازدهاراً واسعاً. وتم تسجيل نسب عالية للشراء العقاري في تركيا من قبل المستثمرين الأجانب.

ومن أبرز ما يميز السوق العقاري التركي أنّه سوقٌ ناشئٌ وقوي، وهو ثاني أنشط وأقوى سوق إنشاءات في العالم. وتحتل تركيا المرتبة الرابعة بين أفضل عشرة مواقع استثمار عقاري في العالم بسبب ما تملكه من مقومات وبنى تحتية، وبفضل التسهيلات الحكومية الكبيرة التي تقدمها للأجانب الراغبين بالتملك. كما يلعب موقع تركيا الجغرافي بالنسبة للعالم دوراً كبيراً لجعلها قبلة للاستثمارات الأجنبية.  فهي بوابة بين الشرق والغرب.

يتركز اهتمام المستثمر الأجنبي على البحث عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول وذلك لموقعها الاستراتيجي الهام وكونها العاصمة الاقتصادية لتركيا. إضافة إلى تعدادها السكاني الكبير والذي يوفر شريحة واسعة من المستهلكين واليد العاملة في آن واحد. كما تؤثر مشاريع البنى التحتية التي تقوم بها #الحكومة_التركية  في #اسطنبول بشكل كبير على سوق العقارات مثل مطار إسطنبول الثالث أكبر مطار في العالم والذي تم افتتاحه مؤخراً  وقناة إسطنبول الجديدة.

تتنوع الخيارات الاستثمارية العقارية في #اسطنبول إذ يمكنك اختيار عدة أنواع من الشقق مثل

الشقق الفندقية: نظام الشقق الفندقية سريع التأجير كون مدينة إسطنبول مدينة سياحية مهمة ويتوافد إليها السياح على مدار العام فبالتالي اختيار شقق النظام الفندقي سيكون ناجحاً. كما تمنح معظم الشركات الإنشائية للمجمعات بنظام فندقي، ضمان تأجير لعدة سنوات بعائد ربحي ممتاز.

الشقق المكتبية: توفر الشقق المكتبية عائد ربحي عالي وتمتاز هذه العقارات بسهولة التأجير وبعقد طويل الأمد وذلك لأن المستأجر يؤسس مكتباً ومقراً لعمله وسوف تطول إقامته فيه لسنوات حتى لا يخسر عملائه الذين اعتادوا على موقع مقره.

عقارات قيد الإنشاء: ننصحك بشراء عقار في مشاريع قيد الإنشاء، حيث يكون سعر الشراء أقل بكثير من سعر العقار بعد الانتهاء من أعمال الإنشاء والبناء وبالتالي إن العائد من إعادة البيع سيكون كبيراً بين 25% 35%.

شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري تقدم لكم أكثر من 150 مشروع سكني وتجاري في إسطنبول

بمواقع حيوية واستراتيجية وبأسعار تنافسية.