شراء عقارات فى اسطنبول

شراء عقارات فى اسطنبول

تركز الدولة التركية اهتمامها على قطاع شراء عقارات في اسطنبول بصورة كبيرة باعتباره أحد أهم ركائز النمو والازدهار الاقتصادي كما تشجع الدولة الأستثمار بشكل خاص.

تركز الدولة التركية اهتمامها على قطاع العقارات بصورة كبيرة باعتباره أحد أهم ركائز النمو والازدهار الاقتصادي والذي يشمل عشرات القطاعات الأخرى بطريقة مباشرة أو غير مباشره وتشجع الدولة التركية الاستثمار بقطاع العقارات بشكل خاص.

وإذا كنت تبحث عن أفضل الأماكن لشراء العقارات في اسطنبول فهناك الكثير من الأماكن وبأسعار مختلفة ويعتبر الاستثمار العقاري في تركيا في هذه الفترة  فرصة مثالية سواء كان للمستثمرين أو العائلات التي ترغب في قضاء العطلة السنوية في اسطنبول بتركيا حيث أنهم سوف يحصلون على أرباح عالية لأنه من المؤكد أن أسعار سوق العقارات في تركيا سوف تزداد في الارتفاع بعد إتمام إنشاء  مشاريع قناة إسطنبول ومطار غراند اسطنبول، وتمتاز المجمعات السكنية في اسطنبول بوجود أفضل الخدمات وتوفير وسائل الترفيه ووجود حدائق عامة في المجمع السكني وتوفير الحماية ووجود المطاعم والمقاهي في المجمع السكني، وسوف نوضح عدد من أرقى وأفضل الأماكن السكنية في اسطنبول في هذا المقال.

  1. نيسانتاسي –  و تعتبر من أرقى الأحياء في مدينة أسطنبول.! و تقع في الجانب الأوروبي لإسطنبول، وتحتاج للمشي على الأقدام عشر دقائق للوصول إلى منطقة تقسيم. تتميز نيسانتاسي بوجود عدة أحياء رائعة مثل  "عثمان بيه وماتشكا"، و بها الكثير من البنايات التاريخية المميزة ذات الطابع الأوروبي. وأبنية المحال فيها تاريخية مميزة وملفتة وذات طابع هندسي أوروبي، كما تتميز المنطقة بشكل عام بالفخامة و وجود الكثير من دور الأزياء الراقية و العالمية بها. و إذا كنت من هواة الصخب والحياة الليلية المليئة بالحياة، فبالطبع ستكون نيسانتاسي خياراً مثالياً لك. يعتبر شراء عقار في نيسانتاسي قراراً رائعاً اذا كنت تمتلك القدرة الشرائية المتناسبة مع هذه المنطقة ذو الرفاهية العالية.

 

  1. كاديكوي – و تعتبر من أماكن أسطنبول الراقية و مدينة مثالية إذا كنت ترغب في الانتقال و العيش الى تركيا أو تغيير محل اقامتك، فالمدينة لها نصيب كبير من فرص الاستثمار العقاري في تركيا.  وتقع كاديكوي في اسطنبول من الجهة الآسيوية، و تتميز بوجود الحياة الحضرية و وجود الكثير من المطاعم و المحال، و مراكز التسوًق، و بالطبع الكثير من بيوت الأزياء الراقية. تحتوي المدينة على الكثير من التجمعات السكنية المتميزة، و الكثير من المراكز الرياضية و أماكن التنزه.

 

  1. منطقة تقسيم – تعرف منطقة تقسيم بارتفاع مؤشر الاستثمارات العقاري بها مع ارتفاع أسعار المجمعات السكنية بعد كل سنة، و لذا فهي من المناطق الرائعة  للاستثمار العقاري ، و كذلك المناطق المحيطة بها. فيمكن شراء عقارات في تقسيم ضمن مشاريع سكنية رائعة ذات معدل استثمار عالي بسعر تنافسي، و ذلك عند التعاقد قبل مرحلة الإطلاق. و تعد منطقة تقسيم هي شريان الحياة لإسطنبول، حيث تنتشر بها جميع الخدمات والأسواق التجارية على مختلف المستويات. يمكنك شراء عقار في تقسيم بعد مقارنة أسعار المشاريع السكنية المختلفة الموجودة بها.

 

  1. منطقة توب كابي –  تقع في قلب مدينة اسطنبول في القسم الأوروبي  ويوجد بها الكثير من الآثار وبها كل الخدمات والمرافق  وأهم ما يميز هذه المنطقة وجودها بالقرب من وسائل المواصلات مثلى والمترو و المتروبوس مما يسهل الوصول إلى أهم معالم المدينة مثل الأسواق الاثرية ومراكز التسوق وهذا ما جعل مدينة توب كابي مكان رائع لراغبي الاستثمار العقاري في إسطنبول.

 

  1. منطقة اسنيورت –  تقع مدينة اسنيورت في الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول بين بحيرتي كوتشوك تشكمجة وبيوك تشكمجة، كما أنها تقع بالقرب من  بيليك دوزو وأفجلر وباهتشي شهير، يوجد باسنيورت العديد من المرافق الحيوية والاجتماعية المتميزة كما تشتهر بحدائقها الواسعة والجميلة مثل حديقة  رجب طيب أردوغان، وحديقة توباس القادر وحديقة الشهداء ، كما يوجد حدائق أخرى أصغر حجماً من التي سبق ذكرها ،ويوجد بها أربع مراكز ثقافية وهي مركز اسنيورت ومركز سعدات ديري و مركز يني كنت و مركزيونس بالتا، ويبلغ عدد سكانها الأتراك حوالي 800 ألف نسمة وأكدت بعض الدراسات الحكومية أن نسبة الزيادة البشرية فيها بلغت 7%، ويوجد بها بعض  الجاليات العربية وخاصة حاملي الجنسية السورية والذين قد أصبح عددهم يساوي عدد الأتراك في اسنيورت ويبلغ مساحتها 2270 كم مربع، كما تتم إدارتها من قبل بلديتها الخاصة وذلك منذ ما يقارب ثلاثة عقود. تعتبر اسنيورت منطقة سكنية، وإن كان في السابق الغالب على مساكنها أنها شعبية وعادية، وكانت اسنيورت منطقة سكنية شعبية ولكنها شهدت في الفترات الأخيرة اهتمام خاص من بعض شركات الإنشاء والتعمير  فتم بناء العديد من المجمعات السكنية الحديثة، وما زالت هناك مباني تحت الإنشاء بها، مما يعني المزيد من الفرص الرائعة للمهتمين بمجال الاستثمار العقاري في أسطنبول.


كما تمتاز المنطقة بوجود الكثير من المدارس التركية والعربية، كما يوجد بها  عدد كبير من المراكز التعليمية الخاصة والروضات ،كما نجد روضات عربية في اسنيورت بنسبة كبيرة، كما يوجد باسنيورت  العديد من الجامعات مثل جامعة اسنيورت، وبيكينت، وغيليشيم، والفاتح. ويوجد اسنيورت ماشي حكومي كما يوجد العديد من المشافي الخاصة بها كما توجد اسنيورت مراكز صحية عربية كثيرة.

التملك والاستثمار العقاري في اسنيورت

تم تشييد العديد من المجمعات السكنية  في الفترة الاخيرة في اسنيورت وقد كثر الطلب علي شراء العقارات بها وقد لاقت  استحسانا بين المستثمرين والعائلات وذلك بسبب أسعار العقارات بها، و التي غالبا ما تكون جيدة للمستثمرين العقاريين.

لقد تم بناء العديد من المجمعات السكنية  في اسنيورت مؤخّراً وأثبتت جاذبيتها وكثرة طلبات الشراء على عقارات اسنيورت، وذلك لوجود شقق رخيصة في اسنيورت، وبرزت عقارات اسنيورت كعقارات منافسة من ناحيتي الأسعار وإمكانية عيش العرب فيها، وخاصة مع وجود الخدمات العربية من مدارس وروضات ومستوصفات وصيدليات عربية، بالطبع كانت هذه المنطقة في السابق منطقة بعيدة عن مركز المدينة، لكنها استفادت من خط المتروبوس الذي يمرّ من ثلاثة محطات من اسنيورت وهي : سعدات ديري ، حرامي ديري ، حرامي ديري صناعي.

كما أنّ اسنيورت  تكسب الكثير من أهميتها بسبب قربها من بيليك دوزو والتي تنتظرها  العديد من المشاريع الحيوية التي تساهم في نهضة المنطقة ككل وستستفيد منها عقارات اسنيورت لأنّ أسعار  العقارات بها ستشهد ارتفاعاً كبيرا بعد إنجاز مشروع الميناء الجديد في بيليك دوزو ، ومشروع المترو الجديد أيضاً الذي سيمر  بالقرب من اسنيورت، وهذا المترو سوف يخدم المقيمين في اسنيورت ويقصّر المسافة الزمنية اللازمة للوصول للمناطق البعيدة مثل باشاك شهير.

كما تكسب عقارات اسنيورت  التمييز بسبب قربها من العديد من المراكز التجارية الهامة  في اسطنبول مثل مول اكباتي ، مول الثوريوم ، مرمرة بارك.

في الوقت الحالي، هناك الكثير من الفرص الذهبية للمستثمرين العقاريين، حيث يمن شراء العقارات في اسنيورت بعائد استثمار مرتفع عند البيع أو الايجار، فهناك تعج المدينة بفرص التعامل في العقارات التجارية من المحال المختلفة، و التي يكثر الطلب عليها بشدة و يتم التعامل بها بأسعار مرتفعة للغاية، نظراً الى اكتظاظ المدينة بالكثافة السكانية، و الأرباح المتوقعة من كافة المشاريع التجارية بهذه المنطقة.


ولقد أصبح السكن والمعيشة في أسنيورت طلباً عربياً بامتياز ونتج عن هذا  الإقبال البشري على اسنيورت فرصاً للربح من الاستثمار العقاري، مع عدم التغافل عن وجود أقل أسعار للعقارات في إسطنبول في منطقة  اسنيورت، و أنها من أفضل أماكن شراء العقارات في اسطنبول.

  1. بيليك دوزو: تعد منطقة بيليك دوزو من أهم  المناطق التي يتوفر فيها فلل للبيع في اسطنبول من حيث الأسعار المناسبة والعقارات المتميزة  وتنتشر الكثير من المشاريع العقارية المتميزة ذات الأبراج السكنية المرتفعة في المنطقة، حيث يمكن للمستثمرين  شراء العقارات بالجودة المطلوبة والسعر المناسب في وقت واحد من خلال هذه المشاريع، وتبدأ أسعار العقارات في منطقة ليلي دوزو من 192 ألف ليرة في العقارات التي صممت علي شكل  1+1 و205 آلاف ليرة للعقارات التي صممت علي شكل 2+1 و370 ألف ليرة للعقارات التي صممت علي شكل 3+1، وتختلف أسعار العقارات حسب الموقع والمساحة والجودة لكل عقار.

 

  1. باشاك شهير: تعد باشاك شهير إحدى أهم مناطق مدينة إسطنبول وتعد ايضا أكثرها جذباً للمستثمرين المحليين والأجانب، حيث تحولت بأيام شهير  في الأعوام الأخيرة إلى مركز هام لجذب كبري الشركات الإنشائية في تركيا،حيث بدأت هذه الشركات بإنشاء الكثير من المشاريع العقارية المتميزة ، كما تتميز منطقة باشاك شهير بوجود شبكة مواصلات ممتازة ، كما يمكن للمستثمرين  شراء العقارات الجيدة والمتميزة ذات المعايير الجودة العالية في المنطقة بأسعار مناسبة جدا حيث تبدأ أسعار العقارات في منطقة باشاك شهير من 385 ألف ليرة للعقارات التي صممت علي شكل 2+1 وتختلف الأسعار العقارات حسب الموقع والمساحة وجودة البناء.

 

  1. كورت كوي(Kurtköy):  تعد كورت كوي من أكثر مناطق مدينة إسطنبول بتركيا  التي تتمتع بكثرة العقارات الفخمة والأسعار المناسبة لكل الفئات  في وقت واحد، لقد صارت كورت كوي تحت مجهر المستثمرين العقاريين منذ مدة طويلة، حيث  بدأت تستقبل الكثير من المشاريع العقارية المتميزة والراقية، حيث يتيح للمستثمرين أن يشتروا العقارات المتميزة والرائعة  في هذه المنطقة بأسعار منخفضة ، حيث يمكن الحصول على هذه العقارات داخل المجمعات السكنية المتميزة المنتشرة في كورت كوي بأسعار منخفضة  تبدأ من 185 ألف ليرة وتختلف الأسعار العقارات حسب المساحة والموقع والجودة.

و هكذا، فإنه هناك العديد من الفرص الرائعة للاستثمار العقاري في تركيا، و يمكن شراء عقار في اسطنبول في عدة مناطق مختلفة، و بالرغم من الاختلافات بين المناطق، إلا أن جميعهم يتميزون بعوائد استثمارات عقارية مرتفعة. هناك الكثير من العوامل التي يجب ملاحظتها قبل الإقدام على قرار شراء عقار في تركيا، و هذا ما سوف نتحدث عنه في مقالاتنا القادمة.