شراء عقار في تركيا نقدا أو بالتقسيط.. أيهما أفضل؟

شراء عقار في تركيا نقدا أو بالتقسيط.. أيهما أفضل؟

شراء عقار في تركيا نقدا أو بالتقسيط.. أيهما أفضل؟

يعتبر السوق العقاري التركي من أفضل الخيارات الاستثمارية، وتتصدر عقارات اسطنبول قائمة المدن التركية الأفضل للاستثمار الناجح فهي ذات تنوع كبير من ناحية الأماكن والأسعار، إذ تجد فيها المناطق المركزية بأسعار مرتفعة، ومناطق سكنية أخرى ذات عقارات رخيصة وتنافسية.

إن كنت تنوي شراء عقار في تركيا وتبحث عن الفرصة المناسبة لتحديد وقت الشراء حتى تحصل على أفضل سعر في موقع مركزي حيوي، سوف تقع في حيرة هل تشتري عقار وتدفع نقدا أم بالتقسيط. وحتى تتبع الخطوات اللازمة لتكون عملية الشراء ناجحة، عليك الاطلاع على مميزات كل من الدفع النقدي والتقسيط واستغلال الفرص المناسبة.

شراء عقار في اسطنبول نقدا:

يفضل الكثير من المستثمرين الأجانب ممن يبحثون عن شقق للبيع في اسطنبول الدفع نقدا، ومن أهم مميزات الدفع النقدي أنك تحصل على سند الملكية التام "الطابو" فور إتمام عملية الشراء. وإذا كان الهدف من شراء عقار في تركيا هو الحصول على الجنسية التركية فأنت ملزم بتسديد ثمن العقار نقدا حتى ترفق الإشعارات البنكية التي سددت من خلالها ثمن العقار مع ملف الجنسية الخاص بك.

وعند بحثك عن شقق للبيع في اسطنبول ننصحك بمتابعة الإعلانات التي تعرضها الشركات العقارية للاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها الشركات الإنشائية في اسطنبول، حيث قد يصل الخصم على الدفع النقدي إلى ما بين 15-20% من ثمن العقار. ومن بعض المشاريع التي نوصيكم بها في هذا الشهر مشروع ALH.1801 الذي يقع في منطقة أتاكوي الاستراتيجية على الطريق السريع E5 إذ تقدم الشركة الإنشائية للمشروع عرض مميز، حسم 30% على الدفع النقدي. ويعتبر هذا العرض فرصة استثمارية ذهبية لا تعوض.

شراء عقار بالتقسيط:

إن كانت ميزانية المستثمر المخصصة للشراء لا تكفي للدفع النقدي، يتوجب عليه التوجه نحو شراء شقق في اسطنبول بنظام التقسيط، حيث أن معظم الشركات الإنشائية في اسطنبول توفر خطط تقسيط مريحة وبدون فوائد، وتكون عروض التقسيط بتسديد دفعة أولى والتي تختلف قيمتها من شركة إلى أخرى وتتراوح ما بين 25-50% من ثمن العقار، ويتم تسديد الأقساط ما بين 24-36 شهر، وفي حال كان المشروع بضمان الحكومة التركية فإن دفع الأقساط يصل إلى 10 سنوات.

يتميز الشراء بنظام الأقساط بتوفير فرق سعر صرف العملة، في حال تغيرت قيمتها، حيث يكون الدفع بالليرة التركية وعند تاريخ الشراء يتم تسجيل ثمن العقار في العقد بالليرة التركية. وفي هذا الحال يحمي المستثمر ماله من الخسارة عند تغيير سعر الصرف لليرة التركية.

ويمكن أن يستفيد المشتري من الدفع بالتقسيط عند شرائه شقة في مشروع قيد الإنشاء، فالمشاريع عندما تكون في طور الإنشاء أسعارها أقل من المشاريع الجاهزة، فيكسب المشتري دفع أمواله بالتقسيط وعند استلام الشقة يقوم بإعادة بيعها بسعر أعلى من سعر الشراء ويحقق مكاسب مالية جيدة.

إن كنت ترغب بشراء شقق في اسطنبول وتنتظر الفرصة المناسبة، ننصحك بالتواصل مع فريق الهدى للاطلاع على أحدث العروض والخصومات المباشرة على الدفع النقدي، والعروش التنافسية على التقسيط مع مشاريع مضمونة من الحكومة التركية.