عقارات سكاريا

عقارات سكاريا

تمتازعقارات سكاريا بالمناطق الخصراء الواسعة كما انها تطل علي البحر الأسود وتصل بين مدينتين انقرة واسطنبول بالسكك الحديدية ويقطع المنطقة نهر سكارايا الخلاب.

مدينة سكاريا:

توجد مدينة سكاريا على ساحل البحر الأسود في منطقة مرمرة، وتحد مدينة سكاريا من جهة الغرب كوجايلي، ومن جهة الجنوب بيليسيك، بولو من الجنوب الشرق ودوزك من الشرق، وتقع على الطريق السريع الذي يصل بينَ مدينتي إسطنبول وأنقرة حيثُ تصل بينها السكك الحديدية والطرق الجوية والبرية، وتتصل المواقع السياحة المتنوعة من اسطنبول إلى سكاريا بالسكك الحديدية والطرق البرية، ويقطع المنطقة نهر سكارايا الخلاب، الذي يخلق شريطاً من مصبات الأنهار في على مسافة  148 كم من إسطنبول، وحوالي مسافة 300 كم من مدينة أنقرة،وهي مدينة وإقليم لهم نفس الاسم،وادابازاري عاصمتها وتعد مدينة ادابازاري إحدى أهم المدن فيها.

تمتاز مدينة سكاريا بالنمو والتقدم السريع، بالإضافة إلى ما تتمتع به من جمالٍ طبيعي وتراثٍ ثقافي ليس له مثيل مثل الإطلالات الطبيعية على البحر والشواطئ والبحيرات والأنهار والمرتفعات والينابيع الحارة، بالإضافة إلى المناطق التي تبرز طبيعية الحياة العثمانية التقليدية، والآثار التاريخية  التي خلفتها العصور البيزنطية والعثمانية،بلغ عدد السكان في مدينة سكاريا حوالي 800 ألف،ويقيم منهم في المدن حوالي 60% من نسبة السكان وحوالي 40% منهم يقيمون في القرى، ويشتغلون في حرفة الزراعة، وتعد الزراعة مصدر دخل جيد يساعد علي زيادة نمو اقتصاد المدينة.

تعد سكاريا من المراكز الزراعية والصناعية لتركيا، وتتربط  بخط فرعي مع الخط الرئيسي للسكك الحديد في الأناضول حيث يتم  من خلاله نقل البضائع المتنوعة من سكاريا إلى أسواق اسطنبول مثل القمح والتبغ والفاكهة والخضروات، كما يوجد بمدنية سكاريا مصنع يتم فية معالجة الشمندر.

من أهم المدن في سكاريا:

مدينة سبانجا تقع على طريق الحرير وكانت من أهم المناطق أثناء العصر العثماني

مدينة أدابازاري تعد مدينة ادابازاري من المدن الهامة في سكاريا وهي  المدينة المركزية في سكاريا، حيث يمكن الاتصال بها عن طريق السكة الحديديّة، أو عن طريق الشوارع الممتدة في المدينة. تتصل مدينة سكاريا بكل المدن التي تحوطها، ويوجد بها طريق سريع  يقوم بالربط بينها وبين مدينة أنقرة ومدينة إسطنبول، كما أنها تتصل بالمدينتين من خلال خط القطار.

مناخ سكاريا:

تأثر أحوال الطقس في مدينة سكاريا موقع المدينة الجغرافي القائم على ساحل البحر الأسود و جزيرة مرمرة، حيث انه طقس معتدل، رطب، وممطر، وتمتاز مدينة سكاريا  بطقس حار صيفا ملاىم للسياحة فيها، أما في فصل الشتاء الطقس يكون ممطر وبارد.

وتظل  سكاريا واحدة من أهم  المدن التي تستحق الزيارة في تركيا

اهم الاماكن  السياحية في سكاريا:

تتنوع الأماكن السياحية في سكاريا بين أماكن تاريخية وأماكن طبيعية  وهناك أيضا السياحة العلاجية حيث يأتي السياح والزوار للعلاج في سكاريا وسوف نوضح هذه الأماكن في سكاريا.

المناطق الطبيعيه في سكاريا:

وتتنوع الأماكن الطبيعيّة  في سكاريا من أنهار، وهضاب، وغابات، تمنح السائح فرصة  التمتع بالطبيعة الخلابة والمناظر الخضراء  ومن هذه المناطق :

بحيرة بيرزار: وهي تعد  أحد أجمل البحيرات في تركيا بأكملها وليس في سكاريا فقط وقد تم  إنشاء حولها محمية طبيعية حيث أن في بداية الربيع تمتلئ البحيرة بالكثير من أنواع الطيور المهاجرة  مثل طائر البجع. وقد تم تخطيط المحمية حول البحيرة لكي تكون متنزه للزائرين من داخل وخارج تركيا،وتم وضع مسارات لسير الدراجات، والمشي على الأقدام ، كما تمنح الزوار امكانية ركوب القوارب من أجل التجول في البحيرة والتمتع بالطبيعة الجاذبة.

نهر سكاريا: حيث بنهر سكاريا حرب بحرية في فترة حكم الخلافة العثمانية  دارت معركة تاريخيّة عام 1919م بين كلا من تركيا واليونان في نهر سكاريا، وقد استمرت  الحرب بينهما في النهر 22 يوم.

شاطئ البحر الأسود: وهو يعتبر أطول شاطئ يطل على البحر الأسود من الجهة الشماليّة، وتمتاز المياة به  بالصفاء والنقاء ،كما أن الشاطئ يعد مكانا رائعا ومثاليا لمحبي للأسترخاء و التخييم ، والسباحة.

بحيرة سبانجا: يوجد في بحيرة سبانجا الكثير من الأنشطة  للممارسة مثل التجديف، والسباحة، والتزلج على الماء.

السياحة العلاجية.

تضم مدينة سكاريا منابع للمياه المعدنية  العلاجية مثل الينابيع الحرارية ومن أشهر الأماكن  التي يتوجه إليها السياح والزوار من أجل العلاج هي مدينة تاراكلي، التي تضم  العديد من المنتجعات العلاجية ، ومن أشهر هذه المنتجعات الموجودة في تاراكلي:

منتجع الطين العلاجي حيث تصل  درجة حرارة المياه فيه من منبعه حوالي 39  درجة مئوية، وتعمل المياه الساخنة على شفاء أمراض الروماتيزم، والبعض من الأمراض العصبية.

نبع كوزولوك الحار: حيث يمتلك نبع كوزولوك الكثير من الخصائص العلاجية وهذا ما  جعله من الأماكن المهمة في سكاريا والتي تشد وتجذب الكثير من السياح

الآثار  التاريخية.

توجد في سكاريا العديد من الآثار التاريخية التي تجذب السياح إليها حيث تضم مدينة سكاريا الكثير من الآثار التاريخيّة في وسط جبالها، كالجسور، والأقواس، وهناك القلاع مثل قلعة هارمنتيب وجسر جستنيانوس ومسجد أورهان

الاستثمار العقاري في سكاريا

إذا كنت محبي  المناطق الخضراء الطبيعية، في وجهتك حتما  مدينة سكاريا في تركيا.حيث انها تمتاز بجمال الطبيعة فيها وتضم  الهضاب والغابات والأنهار.
وتأتي أهمية مدينة سكاريا في كونها موقع للتفاعل الثقافي حيث انها تصل غرب تركيا بأوروبا، عن  طريق الطريق الحرير التاريخي، الذي يرجع تاريخه الى العصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية. وتضم مدينة سكاريا الكثير من الآثار التاريخيّة في وسط جبالها، كالجسور، والأقواس، وهناك القلاع مثل قلعة هارمنتيب وجسر جستنيانوس ومسجد أورهان كما أن المنتجعات العلاجية الموجودة بها تجذب السياح والزوار بأعداد كبير جدا لزيارتها .

ولكل هذه المقومات الموجود بمدنية سكاريا،بالإضافة إلى  القرارات التي أصدرتها الحكومة التركية من أجل دعم الاستثمارات العقارية والمستثمرين الأجانب  في تركيا، مثل تقديم تسهيلات لترخيص الأنشطة التجارية، وإصدار الإقامات، وحتى منح الجنسية التركية مقابل استثمارات عقارية، لذلك صارت سكاريا خيار مناسب ومثالي للمستثمرين الأجانب و للعشاق الهدوء والاستقرار والطبيعية الخضراء.

وكل هذه الأمور دفعت العديد من المستثمرين الأجانب لاختيار هذه المدينة والبحث عن عقارات ووحدات سكنية للبيع فيها  قبل اتخاذ قرار شراء العقارات والشقق السكنية، سواء بغرض السكن والإقامة  أو الاستثمار العقاري فيها عن طريق تأجيرها أو إعادة بيعها بعد مرور الفترة المسموح فيها بحرية التصرف في الوحدات العقارية.