عقارات في بورصة

عقارات في بورصة

توجد عقارات بورصة في جنوب مدينة اسطنبول على الطرف المقابل من بحرمرمرة وتعتبررابع أكبر مدن تركيا من حيث عدد السكان كما انها تحتوي على العديد من المعالم الطبيعية.

توجد  بورصة في جنوب مدينة  اسطنبول على الطرف المقابل من بحر مرمرة ،ومدينة بورصة هي  مركز محافظة بورصة،وتعتبر مدينة بورصة رابع أكبر مدن تركيا من حيث الكثافة السكانية ،كما أن مدينة بورصة  تتوسط عدد من المدن مثل  بيلاجيك وسكاريا وعدد من المدن الأخرى وتحتوي على العديد من المعالم الطبيعية و والسياحية ،كما تحتوي على آثار تاريخية ترجع  لحضارات كثيرة  سكنت وأقامت فيها، وتؤكد  الإحصاءات إلى أن اغلب  هذه الآثار يعود للحضارة العثمانية، وذلك نظراً لأن  مدينة بورصة كانت  هي العاصمة الأولى التي اتخذها العثمانيون عاصمة لدولتهم بين عامي 1326 م و1365م،ولذلك تعتبر زيارتها مميزة لما تضمه من مساجد وقصور ذات تصاميم معمارية قديمة ، وتعتبر مدينة بورصة من أهم المدن التركية، وعاصمتها الصناعية لأنها  تشتهر بصناعة السيارات والمركبات والصناعات ويأتي السياح والزوار من كل أنحاء العالم بأعداد كبير لزيارتها وذلك من أجل قربها من مدينة اسطنبول المدينة السياحية التي تصدر قائمة المدن السياحية بتركيا وتبعد مدينة بورصه عن مدينة اسطنبول حوالي 90 دقيقة بالعبارة البحرية، وتعتبر وسائل النقل البحري من بورصة الى مدينة اسطنبول من أفضل وسائل النقل التي يفضلها الزوار والسكان أيضا.  

 

وبذلك توفر مدينة بورصة  فرصة ذهبية لمن يريد شراء عقار في تركيا عن طريق  شرائه العقار في بورصة، و امكانية العمل في سوقها التجاري أو الزراعي أو الصناعي وتتيح له زيارة إسطنبول عندما  يرغب بذلك ويشعر بالاشتياق زيارتها،حيث بهذه الطريقة  تبقى إسطنبول جميلة بنظر المستثمر الأجنبي ، وبهذه الطريقة أيضاً  يتجنب المستثمر الأجنبي  ازدحام إسطنبول.

 

كما أن مدينة بورصة  تميز  بطقس معتدل لطيف مما  يجعلها أحد أفضل  الأماكن السياحية في تركيا، حيث انها ترقد على قمة جبل أولوداغ الذي يعتبر الجبل  الأكبر في تركيا، والذي يتوافد عليه المئات بل الآلاف من السياح  والزوار الذين يحبون  التزلج على الثلج

ولقد تم تسجيل مدينة بورصة مؤخرا من قبل اليونسكو للتراث العالمي حيث ياتي إليها السياح من كل مكان خاصة لزيارة  جبل اولوداغ والتمتع بهواية التزلج على الجليد.

وتوفر مدينة بورصة للمستثمرين الاجانب والعرب  فرص عملٍ كثيرة  أهمها في مجال المنسوجات والملابس، حيث يتم وصف  مدينة بورصة بعاصمة إنتاج الملابس،نظرا لما تضمه من مناطق صناعية كبيرة تضم  مئات المصانع التي تتقن إنتاج جميع ما تتطلبه السوق الداخلية والعالمية.

تكثر المعالم السياحية والطبيعية في بورصة،حيث جمال الطبيعة والخضرة، وبياض الثلوج على سفوح الجبال ، ودفء الينابيع والأنهار والشلالات بها، ووجود الآثار المتناثرة في كثير من  قُراها وضواحيها، ومن أهم هذه المعالم

حمامات تومبولداك الطبيعية،و الشجرة التاريخية المعمرة،وكهف آي حفياني،وجنة سان سأراك الخفية.

 

الاستثمار العقاري في مدينة بورصة

يتصدر العرب قائمة المستثمرين الأجانب في تركيا حيث يقبلون على الاستثمار العقاري في بورصة في قطاع الإنشاء حيث توفر الحكومة التركية امتيازات خاصة للمستثمرين الأجانب في تركيا وتسعى الى ازالة العقبات من اوجه المستثمرين حيث تسهل لهم إصدار التراخيص اللازمة لمزاولة نشاطاتهم التجارية  كما منحت الحكومة التركية حق الإقامة والحصول علي الجنسية التركية  للمستثمرين الأجانب مقابل الاستثمار في تركيا ومن المرجح بناء مولات تجارية مميزة من قبل المستثمرين العرب في مدينة بورصة.


وتعتبر  المدينة الخضراء الوادعة (بورصة)مكان  مفضل لمحبي الاستقرار والسكن في بيئة طبيعية  هادئة  وبها  خيارات مناسبة لكل  للباحثين عن شقق أو فلل مميزة  للبيع في مدينة بورصة.

 

ولقد شهد العام السابق ارتفاع في عدد السياح العرب الذين اختاروا تركيا لقضاء عطلاتهم السنوية، حيث وصل عددهم  لأكثر من 3 مليون سائح عربي بزيادة نسبة  9% في اعدادهم عن العام السابق. وهذا يعود إلي أحساس العرب بالراحة في تركيا كبلد تسكنه  اغلبية مسلمة، وهو ما  لا  يشعر به العرب  وهم في بلاد غربية أخرى.  ومن المعروف أن الألمان والبريطانيين والروس يملكون الكثيرمن العقارات في تركيا في الشواطئ السياحية  بكيمير وبودروم.


لقد قام الكثير من المستثمرين العرب والأجانب  بشراء العقارات في بورصة لأغراض كثيرة مثل غرض الإقامة أو  بغرض قضاء العطلات السنوية  أو  بغرض إقامة مشروع ما او الاستثمار العقاري بها.

 

ويعتبر شراء شقق أو عقارات في مدينة بورصة والإقامة فيها اختيار جيد ومناسب حيث ان تكاليف المعيشة فيها  ليست مرتفعة ،كما أن هناك بعض المناطق  داخل البورصة تتناسب مع  محدودي الدخل .

 


وباعتبار أن  بورصة أول عاصمة للعثمانيين فهي تحظى بامتلاك  خلفية ثقافية وتاريخية هامة  كما ان موقعها المتميز  على بحر مرمرة بجانب اسطنبول جذب إليها المشاريع العقارية التي بدورها أدت إلي   بدورها والي جذب المستثمرين العرب والأجانب.
تتوفر في بورصة  الكثير  من العقارات الجيدة والمتميزة بأسعار معقولة ومناسبة  حيث القيمة مقابل المال و يعد   السوق العقاري في بورصة أفضل من السوق العقاري الأوروبي  ذات  نفس السعر.