عقارات يلوا

عقارات يلوا

تعد عقارات يلوا أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا لأنها تضم مشاريع معمارية ضخمة كما انها تضم معالم سيايحية مميزة ويتوافد اليها السياح من جميع انحاء العالم.

يلوا أو يالوفا المدينة الساحلية الهادئة  ذات المياة الباردة في تركيا،التي لقبت بمدينة السحر والجمال وذلك  لجمال وجاذبية طبيعتها واعتدال طقسها حيث إن شتاؤها بارد إلى معتدل أما صيفها فهو حار ورطب وتعد من المدن الصغيرة حيث بإمكان،حيث تقع شمال غرب تركيا بجوار الشاطئ الشرقي لبحر مرمرة، وتتميز بموقعها الجغرافي الاستراتيجي بين مدينتي بورصة واسطنبول، حيث انها تبعد عن مدينة  إسطنبول مسافة 175 كم.

وذلك عبر الطرق البرية السريعة مثل جسر معبر إلا أن أسرع وسيلة للوصول إليها من إسطنبول هي باستخدام العبارة البحرية السريعة وهي تستغرق مسافة 70 دقيقة للوصول الى يلوا وتبعد مدينة يلوا عن مدينة بورصه مسافة 61 كم، كما يوجد  الكثير من شركات الحافلات التي تعمل رحلات منتظمة إلى يلوا.

مدينة يلوا هي مدينة صغيرة حيث يمكن التجول فيها على سيرا على الإقدام  كما يتوفر في المدينة حافلات صغيرة تسمى "دلمش" تجول المدينة ذهابا وايابا  ولونها أزرق فاتح ،وتتميز مدينة يلوا بوجود الغابات الواسعة والسواحل الطبيعية الساحرة والخلابة والمنتجعات العلاجية  المانحة للحيوية والنشاط وتأتي مدينة يلوا في المرتبة الثانية من حيث المدن الأكثر إقبالا من العرب.كما تعد مدينة يلوا او  يالوفا أحد أشهر مراكز العلاج والاستشفاء لوجود الحمامات المعدنية الشفائية بها

المعالم السياحية في يلوا

المعالم الخلابة و الساحرة في مدينة  يلوا ترجع للألف الثالث قبل الميلاد،حيث  يستشعر السياح والزوار في هذه المدينة بالهدوء والراحة النفسية والمتعة، و تتميز المدينة بالمناظر الطبيعية الرائعة والخلابة  التي بمجرد رؤيتها تحبس الأنفاس،حيث تعد مدينة يلوا القبلة المحببة للعديد من السياح الأجانب والمحليين من الأتراك ، وذلك لغناها بالمناظر الطبيعية الساحرة  التي تسحر العيون فور رؤيتها وتسلب الألباب

أجمل المناطق السياحية الطبيعية في مدينة يلوا:

تمتلئ يلوا بالكثير من المقومات السياحية التي ساهمت في جعل يلوا أحد أهم الوجهات السياحية في تركيا وتتميز  بطبيعتها الخلابة التي تخطف الأنظار.

كما تشتهر مدينة يلوا او يالوفا بوجود الينابيع الحارة  وتعد أفضل منطقة للباحثين عن الراحة و الهدوء والاسترخاء ومن أهم المناطق الطبيعية فيها:

قرية ترمال: تبعد قرية ترمال عن مدينة يلوا  مسافة 12 كم كما أنها تستقبل الآلاف  السائحين والزوار سنوياً ويتوفر فيها ينابيع مياه معدنية حارة تصل درجة  حرارتها لـ 65 درجة مئوية وتعد قرية ترمال من أهم المنتجعات الصحية.
شلالات صودوشان: تبعد عن مدينة يلوا مسافة  9 كم ، وتعد متنفساً متميزاً للسكان الأتراك  المحليين والسائحين الأجانب وتتميز بجمالها الطبيعي الساحر والمبهر.

منتجع تشينارجيك: يعتبر من المنتجعات العلاجية  الهامة و يتميز بهوائه النقي وبحره النظيف وغاباته الشاسعة والكثير من الاثار  التاريخية التي تعود إلى العهدين البيزنطي والعثماني.

مدينة ارموتلو: توجد على الشريط الساحلي من مدينة يلوا او  يالوفا ويأتي إليها السياح والزوار صيفاً وشتاءاً لاحتوائها على المنتجعات الهامة والمميزة المطلة على الشاطئ.
أهم المعالم التاريخية في مدينة يلوا التركية

متحف قصر أتاتورك: يمثل متحف قصر أتاتورك  فن العمارة التركية القديمة في فترة  تأسيس الجمهورية التركية حيث تم بناء هذا القصر عام  1929م.

جوبان كاله: هو قلعة  تم تأسيسها  في عهد الدولة البيزنطية.

القصر المتحرك: يقع القصر المتحرك على حافة البحر في مزرعة ميللت بشكل مربع وهو يتكون من طابقين ولقد تم تشييده بالألواح الخشبية ويعتبر من أهم المعالم التاريخية في تركيا.

حمام الوالدة: تم تأسيسه في عهد الإمبراطور قسطنطينوس ولقد  قام السلطان العثماني عبدالمجيد الثاني بتسميته بهذا الاسم بعد  أن قام بترميمه وتم استخدامه لعلاج والدته.

جامع رستم باشا:  تم تأسيسه في العصر العثماني وقد بناؤه رستم باشا وهو متاح للعبادة

من اشهر  المطاعم في مدينة يلوا :

مطعم سبيتشيولو: وهو من  المطاعم الشهيرة في يلوا و يقوم بتقديم المأكولات  والأطعمة المشهورة في تركيا ويتميز المطعم بالهدوء و الاطلالة على الأشجار والطبيعة الساحرة الخلابة.

غولوفا إت مانغال: هو مطعم متخصص في طهي  المشاوي بأنواعها كما انه يتميز بحديقته المكونة من أشجار طبيعية فريدة  حيث يمكن للزائر تناول الطعام في جو من الهدوء والمتعة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.
التين باليك:يعد من  أفضل المطاعم في مدينة يلوا حيث انه يقدم أطباق السمك بمختلف أنواعه وهو متخصص في المأكولات البحرية  كما أنه يمتاز بإطلالة على البحر.


الاستثمار العقاري في يلوا:

تعد ايلوا من أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا  ويأتي إليها السياح والزوار بأعداد كبير جدا لزيارتها وذلك لأن مدينة يلوا
تعتبر يلوا من أشهر مراكز العلاج والاستشفاء الطبيعي، لأنها تحتوي  على حمامات المياه الكبريتية العلاجية والاستشفائية، بالإضافة الكثير من المعالم التاريخية والطبيعية والثقافية الأخرى، بالإضافة  إلى المشاريع المعمارية الضخمة، ووجود الشراكات الاستثمارية الكبرى بين شركات محلية تركية وعربية، الأمر الذي أدى إلى دفع العديد  من المستثمرين لاعتبار مدينة يلوا هي المدينة المفضلة لهم في تركيا للبحث عن وحدات سكنية فيها بقصد الاستثمار العقاري أو السكن والإقامة.

لقد ساعدت القوانين التي أصدرتها  الحكومة التركية بشأن الاستثمار العقاري في تركيا وما تقدمه من امتيازات خاصة للمستثمرين الباحثين عن عقارات للبيع في تركيا عامة وايلوا خاصة في انتعاش السوق العقاري في مدينة ايلوا وجذب العديد من المستثمرين الأجانب والأتراك للاستثمار في ايلوا  مثل تسهيلات الترخيص لإقامة أنشطتهم التجارية، وإصدار الإقامات، وحتى منح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب في مقابل استثمارات عقارية في تركيا.

تتيح مدينة يلوا  فرصة للاستثمار المربح لان المكسب  في الاستثمار في يلوا مضمون مع بداية رأس مال صغيرة  لأن الاقتصاد التركي في اوج فترات الازدهار والنمو ،كما أن السياحة في يلوا تجذب العديد من  السياح الأجانب لذلك يقبل العديد من المستثمرين الأتراك والأجانب لشراء وحدات سكنية رخيصة في يلوا وذلك اما  بهدف الاستثمار العقاري أو السكن والإقامة أو السياحة والترفيه ، كما أن من يرغب في السكن والإقامة في مدينة يلوا سيجد فيها  أرخص أسعار الشقق مع وجود أفضل الخدمات والمرافق، وتوافر وسائل النقل والمواصلات ،والمستشفيات والمدارس.

تتيح  الشركات العقارية في تركيا على مدارالعام أقوى وأفضل  العروض بخصوص شراء وحدات سكنية رخيصة في يلوا وبالتقسيط بهدف  المنافسة وجذب المزيد من المستثمرين الاتراك والاجانب في مدينة يلوا و لقد قامت العديد  من الشركات بتقديم اقوي عروض التقسيط لشراء وحدات سكنية في يلوا بمقدم 1%.

كما يمكن  شراء وامتلاك وحدات سكنية  في مدينة يلوا بأسعار معتدلة و مناسبة جداً، حيث  أن الأسعار من 65 ألف دولار أمريكي، كما تتوافرخدمات التقسيط في يلوا  حيث تنافست الشركات فيما بينها في ذلك وبالنسبة للأجانب فقد مدت الشركات العقارية  فترات التقسيط لهم حيث وصل التقسيط للأجانب في بعض الشركات إلى مدة سبع سنوات.

أنواع العقارات في يلوا

يتواجد  الكثير من أنواع العقارات الاستثمارية  في جميع المدن التركية ولكن تزداد بصورة خاصة  في مدينة يلوا ومن هذه العقارات:

وحدات سكنية  للإيجار بربح مضمون كل عام،/وحدات سكنية تحت الانشاء،/وحدات سكنية  وفلل سكنية،/عقارات فندقية وسياحية،/عقارات استثمارية فاخرة .

في عام  2017 أشار معهد الإحصاءات التركي إن المستثمرين  العرب والأجانب قاموا بشراء 15000 وحدة سكنية في يلوا فقط وذلك بعدما تم  حذف مبدأ المعاملة بالمثل.

أهم المميزات  التي تحصل عليها عند شراء عقار في يلوا
إقامة مشروع استثماري مربح ومضمون بربح مادي كبير.
توافر الكثير من التسهيلات في التقسيط لأطول فترة وبأقل الفوائد.
وجود الكثير  من البنوك التركية التي تمنح بعض القروض بأقل الشروط والضمانات في التسديد.
توافر فترة سماح للمشتري قبل بداية  دفع الأقساط الدورية المستحقة.
ارتفاع أسعار الوحدات السكنية مع مرور الوقت.

واليك بعض  النصائح الهامة يجب مراعاتها  قبل شراء وحدات سكنية رخيصة في يلوا
-قبل الشروع في عملية الشراء لابد من  القيام بمعاينة الوحدة السكنية وعدم الاعتماد  في ذلك على الإعلانات حيث أن الوصف ليس مثل الرؤية على الطبيعة.

-القيام بمعاينة كاملة للمنطقة والتأكد من توافر جميع الخدمات بها مثل توافر وسائل المواصلات، وتوفر الأسواق التجارية ،والمطاعم .

-التأكد من توافر جميع المرافق في الوحدة السكنية من كهرباء ومياه 

-التأكد من عدم وجود أي مديونية على الوحدة السكنية المراد شرائها  مثل الضرائب.

-القيام باصطحاب خبير عقاري  من مركز استشارات عقارية معروف  عند الشراء ،حتى لا تنخدع بالسعر الرخيص فقد يكون وراء  انخفاض السعر بعض السلبيات.
-أن تتوفر بالقرب من  الوحدة السكنية بعض الحدائق والمساحات الخضراء .

-التأكد من جميع التكاليف المطلوبة لشراء الوحدة السكنية والتي تشمل  قيمة العربون المالي الأول(المقدم) وقيمة الأقساط مع شمل قيمة أسعار الرسوم الخاصة بتسجيل الملكية للمشتري ،وذلك في مكتب السجلات العقارية والتي في  يقوم البائع بسدها في الأغلب

-يجب التأكد من توافر مستشفي واحدة على الأقل ومدرسة تعليمية في المنطقة المراد شراء وحدة سكنية  بها.