تعرف على قانون تقييم العقارات في تركيا

قانون تقييم العقارات في تركيا

قانون تقييم العقارات في تركيا

 

يتميز سوق #العقارات_في_تركيا بتحقيق نسب ارتفاع متزايدة للقيمة الشرائية سنوياً. وهو سوق ناشئ وقوي مما جعله قبلة للمستثمرين العرب والأجانب.

كما تحتل العاصمة الاقتصادية لتركيا اسطنبول المركز الأول عند المستثمرين الباحثين عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول.

وحرصاً من الحكومة التركية على مصالح المستثمر الأجنبي المقبل على #شراء_عقارات_في_تركيا أصدرت وزارة الإسكان التركية قراراً يقضي بوجوب حضور خبير عقارات معترف به من قبل دائرة التمليك (دائرة الطابو) مهمته تقييم ثمن العقار.

 

وجاء هذا القانون لحماية المستثمرين من بعض أصحاب النفوس الضعيفة الذين يتلاعبون بأسعار العقارات ويستهدفون المستثمر الأجنبي كونه لا يعرف القيمة الحقيقية للعقار.

يعتمد تقرير لجنة التقييم على موقع العقار بالدرجة الأولى حيث تختلف أسعار العقارات وفقاً للمناطق فلكل منطقة ثمن معين فأسعار العقارات على سبيل المثال في #شيشلي المنطقة المركزية في #اسطنبول وهي الأعلى سعراً تختلف عن أسعار العقارات في منطقة #بيليك دوزو. كما يؤخذ بعين الاعتبار مساحة الشقة الإجمالية وعمر البناء ونوعه (تجاري، سكني)

دخل القرار حيز التنفيذ اعتباراً من 4 مارس 2019، حيث نشرت المديرية العامة للسجلات العقارية التابعة إلى وزارة البيئة والمدن قراراً يطلب من المستثمرين الأجانب المقبلين على #شراء_عقارات_في_تركيا الالتزام بالحصول على تقرير لجنة التقييم لسعر العقار من أجل إتمام عملية الشراء وتسجيل العقار في دائرة الطابو باسم مالك العقار.

 

ويهدف هذا القرار لحماية المستثمر وضمان الشفافية في عمليات البيع والشراء. كما تبقى صلاحية التقرير سارية المفعول لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار.

 

شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري وحرصاً منها على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لعملائها الراغبين بشراء #شقق_في_اسطنبول وعقارات في مدن تركية أخرى، يسرها أن تقدم لهم فريق تقييم حكومي يتميز بدقة العمل والشفافية، يرافقكم إلى موقع الشقة المراد شراؤها ليقدم تقريره وفقاً لقيمة العقار الحقيقية وحتى نضمن لكم إتمام إجراءات الشراء وفقاً للقوانين التركية.