كل ما تريد معرفته عن أسواق الألبسة في اسطنبول:

كل ما تريد معرفته عن أسواق الألبسة في اسطنبول:

كل ما تريد معرفته عن أسواق الألبسة في اسطنبول:

تستقطب مدينة اسطنبول التركية العرب والأجانب، يأتونها سائحين ومستثمرين. ونظرا لأصالة المدينة التاريخية، وتطورها العمراني، ونموها الاقتصادي الكبير، تعتبر الوجهة الأولى للمستثمرين العرب والأجانب ومع تنوع الفرص الاستثمارية في اسطنبول تتعدد توجهات رجال الأعمال فيها، حيث يفضل بعض المستثمرين تشغيل أموالهم في سوق العقارات التركي ويقومون بشراء شقق في اسطنبول ومحلات تجارية، مكاتب، وغيرها من العقارات. ويتوجه آخرون نحو النشاط التجاري وخاصة في مجال استيراد الألبسة الجاهزة، حيث تشتهر إسطنبول بجودة المواد المستخدمة في صناعة الألبسة بالإضافة إلى محاكاة أحدث صيحات الموضة في تصميم الموديلات وبأسعار تنافسية.

ونظرا لإقبال الأسواق العربية على البضائع التركية واعتماد معظم المجتمعات العربية على الألبسة التركية، تم افتتاح أسواق حملة في إسطنبول والتي جذبت إليها التجار الأتراك والأجانب لما تحتويه من بضائع متنوعة وذات جودة عالية. نسلط الضوء في هذا السياق على أهم أسواق الجملة للملابس في إسطنبول.

سوق عثمان بيه:

يقع سوق عثمان بيه في مركز مدينة إسطنبول بالقرب من تقسيم وشيشلي، وتجد في سوق عثمان بيه أرقى التصاميم وأجمل الموديلات ويضم محلات لمصممين مشهورين، وعلامات تجارية عالمية ومحلية شهيرة.

ويستقطب سوق عثمان بيه التجار العرب، وذلك لجودة بضائعه وتصاميمها الراقية وأسعارها التنافسية. ويحتوي السوق على مختلف المنتجات ومن أهم السلع الموجودة فيه: الألبسة الرجالية والنسائية، مستحضرات التجميل، فساتين السهرات، ملابس خاصة بالمحجبات، منتوجات جلدية.

سوق مارتر:

يقع سوق مارتر في منطقة مارتر التي تتبع إداريا لمنطقة زيتن بورنو، وتعتبر أسعار البضائع فيه من أفضل الأسعار في إسطنبول، وهو الوجهة الأولى لتجار الجملة المحليين والأجانب، ويتميز بالتنوع الكبير للبضائع والمنتجات التي يوفرها ويضم أكثر من 2000 صالة عرض. ويتخصص سوق مارتر ببيع الألبسة النسائية وألبسة الأطفال والألبسة الرجالية وملابس المحجبات وجميعها تباع في الجملة.

سوق لالي:

يقع سوق لالي في قلب إسطنبول القديمة ويتبع إداريا لبلدية الفاتح، والتي تعد من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول ونظرا لموقع السوق القريب من المعالم التاريخية والسياحية في إسطنبول مثل جامع السلطان أحمد وآيا صوفيا والسوق المسقوف، أصبح محطة مهمة للسياح الوافدين إلى إسطنبول وخاصة التجار، ويحتوي السوق على أكثر من 1000 صالة عرض، تضم أنواعا مختلفة من البضائع ذات الجودة العالية وبأسعار رخيصة.

سوق محمود باشا:

يعتبر سوق محمود باشا واحدا من أهم الأسواق الشعبية في إسطنبول والتي تضم مختلف البضائع والالبسة وبأسعار رخيصة، يقع بالقرب من سوق غراند بازار التاريخي ويعتبر الوصول إليه يسيرا كونه في منطقة مركزية بالقرب من امينونو والسلطان أحمد.

سوق الفاتح:

يقع في منطقة الفاتح في شارع فوزي باشا بجوار جامع الفاتح، وهو من أكثر الأسواق شهرة ويقصده السكان المحليون والسياح وخاصة السيدات ويضم معارض ومحلات خاصة بملابس المحجبات، وأزياء السهرة. ويعتبر من أفضل أسواق الملابس التي تقدم بضائع ذات جودة عالية وبأسعار رخيصة

سوق أراستا:

سوق متخصص ببيع المشغولات اليدوية، ويقع على الجانب الشمالي لشارع تورون خلف جامع السلطان أحمد مباشرة. يوجد فيه أكثر من 70 دكان. وفي العهد العثماني كان يباع فيه لوازم الجنود الفرسان (سيباهي) ولذلك يسمى أيضا بسوق سباهي. إن كنت من محبي الفنون اليدوية فإن سوق أراستا يحاكي ذوقك ويلبي احتياجاتك. وهو من الأسواق القديمة في اسطنبول ويستقطب السياح الأجانب حيث يعد من اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول القديمة.

 

عند زيارتك المقبلة لتركيا، سواء كنت قادما إليها سائحا أو مستثمرا تبحث عن شقق للبيع في اسطنبول أو مهتما بتجارة الألبسة احرص على زيارة أسواق الألبسة فيها، وتمتع بجولة تسوق فريدة من نوعها توفر لك تجارة رابحة، بضائع ذات جودة عالية بأسعار رخيصة.