كل ما تريد معرفته عن منطقة بيوك تشكمجه في اسطنبول:

كل ما تريد معرفته عن منطقة بيوك تشكمجه في اسطنبول:

كل ما تريد معرفته عن منطقة بيوك تشكمجه في اسطنبول:

تتعدد الخيارات أمامك للسكن و شراء شقق في اسطنبول ، في كل حي من أحيائها تجد سرا من الجمال يشدك إليه، فتصيبك الحيرة، أي مكان ستختار؟؟!!

فإن كنت من عشاق البحر، يلاقيك البحر أينما ذهبت، وتجذبك الغابات والحدائق الخضراء بجمالها الذي يلف اسطنبول من كل أركانها. في واحد من أحيائها الراقية الذي يختصر في تفاصيله سحر الطبيعة بخضرتها وزرقة مائها وحداثة الأبنية العمرانية العصرية، في منطقة بيوك تشكمجه التي تشرف على بحر

مرمرة، في هذه المنطقة تجد كل ما تبحث عنه.

معلومات عامة:

تقع منطقة بيوك تشكمجه غرب مدينة اسطنبول الأوربية، يحدها من الشرق منطقة بيليك دوزو واسنيورت، ومن الغرب منطقة سيلفري، ومن الشمال تشاتالجا وأرناؤوط كوي، ومن الجنوب بحر مرمرة.

وتمتد المنطقة على مساحة 360 كم ، ويقدر عدد سكانها وفق آخر إحصائية حكومية نحو 250 ألف نسمة.

كانت منطقة بيوك تشكمجه، منطقة زراعية، تبعت لحكم الدولة العثمانية بعد فتح اسطنبول وقد سكنها البيزنطيون قديما، وفي عام 1987م أصبحت المنطقة بلدية منفصلة وبدأ الاهتمام بها يتزايد بشكل كبير.

حيث قامت البلدية بإنشاء الحدائق والمنتزهات وتجهيز ساحل البحر بحديقة كبيرة مع العديد من المطاعم والمقاهي المطلة على البحر.

ومن أبرز ما يميز منطقة بيوك تشكمجه إضافة إلى إطلالتها البحرية، أنها تشرف على بحيرة بيوك تشكمجه الشهيرة، وتحتضن المنطقة ثالث أعلى برج تلفزيون في أوربا، وهو الأعلى في تركيا.

كما تنتشر فيها المرافق الخدمية الهامة من جامعات ومشافي ومراكز تسوق، وحدائق عامة.

المشاريع السكنية في المنطقة:

تعتبر منطقة بيوك تشكمجه من حيث تصميمها العمراني مدينة فلل، إذ توجد فيها 15 ألف فيلا، وسيتم إنشاء 35 ألف فيلا حسب خطة الاعمار الجديدة وتتضمن خطة الإعمار، إعادة بناء الأبنية القديمة وتحويلها إلى مساكن حديثة وابراج سكنية عالية وفخمة. ووفق خطط بلدية بيوك تشكمجه سيتم إقامة مشروع ديزني لاند ليكون المنتجع والمتنزه الترفيهي الأول من نوعه في اسطنبول والأكبر في الشرق الأوسط.

ومن الجدير ذكره، أن منطقة بيوك تشكمجه هي من أكثر المناطق في تركيا حظا في توزيع المساحات الخضراء. حوالي 65% من مساحتها عبارة عن مساحات خضراء، ويبلغ نصيب الفرد من المساحات الخضراء حوالي 120 متر مربع للفرد الواحد، بينما يبلغ نصيب الفرد من المساحات الخضراء في الأحياء الأخرى من مدينة اسطنبول نحو 1.5 متر مربع.

معالم بيوك تشكمجه:

تضم المنطقة العديد من المعالم ومنها جامع سنجاقلي الذي تم بناؤه تحت الأرض، حيث جاءت فكرة تصميمه من غار حراء وقد حصل الجامع على عدة جوائز مثل جائزة أفضل بناء ديني من سنغافورة وجائزة برشلونة. وأصبح جامع سنجاقلي يجذب اهتمام السياح كونه يمثل نموذج فريد من نوعه لدور العبادة حول العالم.

كما تضم بيوك تشكمجه مدينة المعارض "توياب" الملتقى التجاري لأبرز الشركات العالمية والتركية والذي يستقبل بشكل دوري فعاليات معارض عالمية تجذب المستثمرين والتجار من كافة أنحاء العالم.

وتتوفر في المنطقة سلسلة مطاعم تابعة للبلدية، ومركز للثقافة والفنون يقدم دورات تدريبية مجانية، بالإضافة على الكثير من المرافق الخدمية والترفيهية من حدائق وملاعب ونوادي رياضية تابعة للبلدية وأخرى خاصة.

 

إن كنت ترغب بشراء شقق في اسطنبول بمنطقة راقية وهادئة بإطلالة رائعة على بحر مرمرة فإن منطقة بيوك تشكمجه هي الخيار الأمثل لما تبحث عنه.