مالذي تعرفة عن كابادوكيا التركية

مالذي تعرفة عن كابادوكيا التركية

مالذي تعرفة عن كابادوكيا التركية

 

تقع منطقة كابادوكيا الساحرة جنوب شرق العاصمة التركية أنقره ويحدها من الجهة الجنوبية سلسة جبال طوروس، ومن الجهة الجنوبية الغربية إقليم لايكونيا، ومن الجهة الشمالية الغربية إقليم غلاطية ومن لجهة الشمالية البحر الأسود.

تشتهر كابادوكيا بخصائصها الجيولوجية الفريدة والمعالم التاريخية الأثرية.

حيث تتألف تضاريس المنطقة من تكوينات صخرية مخروطية الشكل تشكلت بفعل تآكل الرماد البركاني على مر العصور إلى جانب سهل هضبي يرتفع ألف متر عن سطح البحر تتخلله قمم بركانية ناعمة مع صخور حجرية.

تعتبر كابادوكيا التركية مدينة أثرية وقد تم إدراجها على لائحة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة اليونسكو. وتعد من أشهر الأماكن السياحية في تركيا وتضم العديد م أماكن الجذب التاريخية والمدن المختبئة تحت الأرض والتي حفرت بين التكوينات الصخرية من قبل حضارات مختلفة تعاقبت على المنطقة مثل مدينة كايماكلي، ومدينة ديرين كوي، ومدينة غوريم وتحتوي تلك المدن على العديد من البيوت الأثرية والمتاهات والكهوف وبعض الكنائس القديمة وتشتهر بالمداخن الجبلية الطبيعية والتي تعرف باسم المداخن الجنية.

تعد الأودية العميقة من أبرز معالم كابادوكيا السياحية وهي:

الوادي الأحمر ويتميز بمنحدراته الصخرية ذات اللون الأحمر والبرتقالي

وادي إهلارا يقع في الجهة الجنوبية الغربية من كابادوكيا ويتميز بطبيعته الخلابة حيث تمتزج الأشجار بخضرتها وجمالها مع الأديرة الأثرية القديمة.

يقصد السياح منطقة كابادوكيا كونها منطقة أثرية تجمع بين شعابها حضارات شعوب مختلفة ويزورها عشاق المتعة والمغامرة لممارسة أنشطة مختلفة وابرزها ركوب المناطيد الهوائية لمشاهدة المدينة من السماء والاستمتاع بتلك الأجواء الرائعة.

شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري ووقوفاً منها على نيل رضاء عملائها الراغبين بشراء #عقارات_في_تركيا تسعى لتسليط الضوء على الأماكن السياحية في تركيا، بداية من مدينة إسطنبول ومروراً بكافة الولايات والمدن التركية الأخرى. وذلك حتى يكون العميل الباحث عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول على دراية ومعرفة تامة بميزات ومواقع المدن التركية ليكون اختياره العقاري موفقاً وناجحاً.