مالذي تعرفة عن ينابيع باموكالي التركية

مالذي تعرفة عن ينابيع باموكالي التركية

مالذي تعرفة عن ينابيع باموكالي التركية

 

تعد تركيا القبلة الأولى للمستثمرين العرب الراغبين بشراء #عقارات_في_اسطنبول وفي مدن تركية أخرى، وهي الوجهة الأجمل للسياح من عشاق الطبيعة الساحرة ومتتبعي الآثار القيمة حول العالم.

نسلط الضوء لكم على واحدة من #أجمل_الأماكن_السياحية_في_تركيا وهي ينابيع باموكالي والتي تقع غرب تركيا بالقرب من العديد من البلدات التي تحتوي على مئات الآثار الرومانية واليونانية القديمة.

وهي عبارة عن مجموعة من التدرجات الحجرية التي تشكلت عبر ملايين السنين

وتشتهر ينابيع باموكالي بالمياه الحرارية الغنية بالمعادن التي تتدفق على مسابح الحجر الجيري للتدرجات. وهي مياه دافئة تقع منابعها بالقرب من مراكز البراكين القديمة.

يقصدها السياح سعياً للاستفادة الصحية من المياه الدافئة المليئة بالمعادن وللاستمتاع ببرك السباحة الطبيعية 

تعد باموكالي وجهة سياحية رائعة لمحبي الاستجمام والاسترخاء في أحواض السباحة المعدنية الحرارية فهي تمثل منتجعاً صحيّاً طبيعي يتألف من 15 ينبوع حار بدرجة تتراوح بين 35_100 درجة.

وقد سكن الرومان والاغريق منطقة ينابيع باموكالي وما حولها منذ القرن الرابع قبل الميلاد، حيث تأسست المدينة الاغريقية الرومانية #هيرابوليس  باستخدام قوالب الصخور الرسوبية على جبل فوق ينابيع باموكالي

وتحتوي مدينة هيرابوليس على العديد من المعالم التاريخية والثقافية إلى جانب المعالم السياحية كالمسارح والمعابد والمقابر وتم إدراج هيرابوليس وينابيع باموكالي ضمن مواقع التراث العالمي لقائمة اليونسكو.

إن كنت تخطط لزيارة تركيا هذه الصيف بهدف الاستثمار و #شراء_عقارات_في_اسطنبول لابدّ لك من زيارة ينابيع باموكالي الرائعة وقضاء عطلة ممتعة هناك بعيداً عن صخب الحياة وضجيج المدينة.