ماهو سند الإسكان للعقارات في تركيا وكيق يمكن الحصول عليه

ماهو سند الإسكان للعقارات في تركيا وكيف يمكن الحصول عليه

ماهو سند الإسكان للعقارات في تركيا وكيف يمكن الحصول عليه

 

تعتبر عملية #شراء_عقار_في_تركيا، بسيطة وسهلة. وتستغرق الإجراءات لإتمام الشراء وقتاً قصيراً. ومن جهة أخرى يحتاج المستثمر الأجنبي الراغب بشراء #شقق_في_اسطنبول ومدن تركية ثانية أن يطلع على بعض التفاصيل المتعلقة بسوق العقارات التركي.

نسلط الضوء اليوم على سند الإسكان، ما هو؟ ومدى أهميته وكيف يتم استخراجه؟

تتم عمليات الإنشاء في تركيا وفقاً لخطط بناء معينة، ويتم التصديق عليها من قبل الدوائر الحكومية المعنية في البلديات التي يتبع لها موقع إنشاء المباني.

ويقع على عاتق البلدية القيام بإجراءات التدقيق اللازمة لتلك المباني قبيل السكن فيها. حيث يتم فحص وتدقيق البناء من الناحية التقنية ومراجعة ملفات دفع الرسوم والضرائب المترتبة. وبعد عمليات الفحص والتدقيق يعطى الإذن من أجل السكن في المبنى.

ما هو سند الإسكان؟

سند الإسكان هو الموافقة التي يتم إصدارها من قبل البلدية للأبنية في حال تم بناؤها وفق معايير محددة، حيث يجب أن يثبت إتمام عملية الإنشاء وفقاً لما ذكر في المشروع المصادق عليه، ويجب الالتزام بالمعايير التي تفرضها الدولة والجهات المختصة من أجل الحصول على موافقة الإسكان على سبيل المثال (وجود مخارج آمنة لحالات الطوارئ، أن يكون البناء مقاوم للزلازل)

كما يتوجب على شركة الإنشاء المنفذة للمشروع الحصول على موافقة الإسكان ويتم تحويل سندات ارتفاق لمن اشترى شقق ضمن البناء إلى سندات ملكية تامة بعد الحصول على موافقة الإسكان.

ومن الضروري أن يحصل مالك الشقة على سند الإسكان من أجل ضمان حقه في المبنى، تعتبر وثيقة سند الإسكان مع سند الملكية ضمان قوي ويعني أن مالك العقار يملك قطعة أرض معادلة لمساحة شقته حتى ولو كان المبنى مكوناً من العديد من الطوابق.

شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري تقدم لعملائها الكرام أكثر من 140 مشروع في إسطنبول، ضمن مجمعات سكنية راقية ومجمعات تجارية، كما يوجد لدينا #فلل_للبيع_في_اسطنبول بإطلالات مميزة وبمواصفات عالية، وجميع مشاريعنا مطابقة لمواصفات الجودة وفق قانون الإعمار التركي.