ما الذي تعرفه عن مدينة بورصة في تركيا

ما الذي تعرفه عن مدينة بورصة في تركيا

ما الذي تعرفه عن مدينة بورصة في تركيا

تقع مدينة بورصة في الجهة الشمالية الغربية من #تركيا، في الوسط بين العاصمة #أنقره ومدينة #اسطنبول. وكانت بورصة العاصمة الأولى للدولة العثمانية.

اشتهرت تلك المدينة الساحرة بجمال طبيعتها الأخاذ حيث تجمع بين البيئة الجبلية والغابات الخضراء الواسعة وتطل على بحر مرمرة وتم تسميتها ببورصة الخضراء نسبةً إلى طبيعتها الخضراء. وتعتبر مدينة بورصة وجهةً يقصدها السياح من كل أرجاء الأرض والبعض منهم يفضل #شراء_شقة_في_بورصة للإقامة فيها كلما أتاها زائراً ليرفه عن نفسه من تعب الحياة.

تحتوي بورصة على معالم سياحية عديدة وأهمها جبل أولداغ والذي يعتبر من أجمل معالمها السياحية حيث يحيط بالمدينة الخضراء من كل جانب.  يقع جبل الأولداغ على ارتفاع 2543م2 وفي فصل الشتاء يرتدي معطفه الأبيض الشتوي وتقام عليه مسابقات التزلج الأولمبية العالمية.

عند زيارتك لمدينة بورصة فإن أول ما عليك فعله هو ركوب تل فريك بورصة والتي تعتبر تجربة فريدة لا تنسى. يمتد تل فريك بورصة على مساحة 9كم فوق الأولداغ ليكون أطول تل فريك في العالم.

كما تتميز بورصة بينابيعها العذبة التي تتدفق من أعالي جبالها وهضباتها لتكون لوحة فنية رائعة يتغنى بها الشعراء ويبدع في رسمها الفنانين. (ينابيع أويلات، ينابيع تومبلدك، ارموتلو)

وتنتشر في المدينة الكثير من الحدائق والمتنزهات (الحديقة الثقافية، حديقة بوتنيك، حديقة الحيوانات). إضافة إلى البحيرات الساحرة المحيطة ببورصة (بحيرة أولوبات، بحيرة كوش جنات، بحيرة ازنك)

ومن الجدير ذكره الشجرة التاريخية العملاقة والتي تعد أقدم شجرة في بورصة حيث يبلغ عمرها نحو 600 عام، ويصل ارتفاعها 37م، وعرض ساقها يبلغ نحو 10 أمتار.

وللمدينة إرثها التاريخي العظيم حيث يوجد فيها العديد من المعالم التاريخية الأثرية مثل (مسجد أولوا والذي بناه السلطان بايزيد الأول ويعد من أكبر المساجد في بورصة). 

يطول الحديث عن بورصة الخضراء وتكاد السطور تنتهي ولا تكفي لنعدد مناقب المدينة الجميلة. والتي تشهد تطوراً عمرانياً واسعاً مع الحفاظ على سلامة غاباتها الخضراء. ولأننا في شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري نهتم بعملائنا الأعزاء ونسعى لتحقيق رغباتهم نقدم لهم أكثر من عشرين مشروع سكني في مدينة بورصة بمواصفات عالية وبأسعار #شقق_رخيصة_في_تركيا.