ما لا تعرفه عن جزر الاميرات التركية

ما لا تعرفه عن جزر الاميرات التركية

ما لا تعرفه عن جزر الاميرات التركية

على بعد بضعة كيلومترات عن مدينة #اسطنبول_التركية في قلب بحر مرمرة تمتد مجموعة من الجزر الصغيرة، متقاربة فيما بينها، أكبرها تزيد مساحتها على خمسة كيلومترات وأصغرها لا تصل إلى الكيلومتر المربع الواحد تسمى جزر الاميرات.

ويعود تاريخ تسميتها إلى الفترة البيزنطية، حيث كانت منفى للأمراء والملوك والسلاطين

تتألف من 9 جزرو يبلغ عدد سكانها نحو 7000نسمة.

تعتبر #جزر_الاميرات الوجهة السياحية الأولى للسياح من كل أنحاء العالم. فهي مليئة بالمعالم التاريخية مثل قصر ودير بوبوكادا، وكنيسة دير أجيا يورجي التي يعود تاريخها للقرن السادس، ومسجد الحميديو الذي بناه السلطان عبد الحميد الثاني ومنزل الكاتب الروائي التركي "سعيد فائق عباس" والذي تحول منزله بعد وفاته إلى متخف يحمل اسمه وتنظم فيه منذ عقود فعاليات وجوائز سنوية لأفضل قصة مكتوبة.

من أبرز مايميز جزر الاميرات جمال طبيعتها الأخاذ واعتدال مناخها، أينما تلفت حولك تلاقيك الاشجار العالية الخضراء، وتداعب وجنتيك نسمات الهواء البحرية المنعشة.

فور وصولك للجزيرة سوف يشد انتباهك موقف الدراجات الهوائية، إذ يمكنك القيام بجولتك الخاصة حول الجزيرة على الدراجة الهوائية، أو استئجار عرية يجرها خيل، حيث لا يوجد في الجزيرة سيارات، فوسائل المواصلات الوحيدة للسكان والسياح هي الدراجات الهوائية والعربات.

وسط سكون الطبيعة الغناء وصمت وسائل النقل البسيطة ستشعر وكأنك في رحلة عبر العصور القديمة بعيداً عن التلوث البيئي وضجيج المدينة.

تنتشر في الجزر المقاهي والمطاعم والفنادق 5 نجوم ويمكنك التجول بيت أسواقها ومحلاتها التجارية واقتناء بعض الهدايا التذكارية.

بإمكانك الوصول إلى جزر الاميرات من اسطنبول عبر البحر من ميناء كاباتاش، ويني كابي، وكادي كوي. تستغرق الرحلة البحرية قرابة الساعة والنصف. ستستمتع وأنت تشاهد معالم مدينة اسطنبول وسط البحر وترافقك النوارس كأنها ترحب بك، ولا تفارقك حتى تلقي لها قطعة من الخبز أو السمت وسرعان ماتعود إليك لتشكرك وتطلب المزيد.

إن كنت تزور تركيا بهدف السياحة أو الاستثمار وتبحث عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول

ننصحك بالقيام برحلة بحرية إلى جزر الاميرات كي تستمتع بجمالها الساحر وتضيف إلى سجل ذكرياتك ذكرى رائعة ببصمة تاريخية لا تنسى.