أهم المدارس العربيّة والدوليّة في اسطنبول

أهم المدارس العربيّة والدوليّة في اسطنبول

مدارس عربية

تختلف أسباب توافد العرب إلى تركيا، فالبعض يسعى وراء العيش والاستثمار وشراء عقارات في اسطنبول، والبعض الآخر يأتيها طلباً للعلم أو العمل.

 

تعتير مدينة اسطنبول وجهة العرب الأولى الأكثر أمناً، وذلك لما يتوفر فيها من ميّزات تناسب القادمين الجدد للعيش والاستقرار فيها، بدءاً من نمط الحياة الاجتماعي وانفتاح المجتمع وتقبله للآخر، مروراً بموقع اسطنبول الاستراتيجي، وسحر طبيعتها الخلابة، مناخها المعتدل، وبنيتها الاقتصادية القويّة.

والأهم من ذلك كله قطاع التعليم الرائد في اسطنبول.

 

يعدّ عامل اختلاف اللغة العائق الكبير الذي يواجه العائلات العربية المنتقلة حديثاً إلى اسطنبول لأنّ تعلم لغةٍ جديدة واتقانها يستغرق فترة من الزمن. ولأنّ متابعة التعليم للأولاد من أهم الأولويات كان لا بدّ من افتتاح مدارس عربيّة ودوليّة في اسطنبول تنتشر في مختلف أنحاء المدينة.

 

نسلّط الضوء لكم على أهمّ المدارس العربيّة في اسطنبول لمساعدتكم على تخطي مخاوف عائق اختلاف اللغة وتأخر الأبناء عن التعليم.

 

لقد حظي هذا الموضوع باهتمامٍ كبيرٍ من قبل الباحثين عن شققٍ في اسطنبول قريبة من المدارس العربيّة. ومن الجدير ذكره، أنّ شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري تقدم لكم أكثر من مئة مشروع سكني في اسطنبول جميعها بمواقع حيوية تتوافر فيها كافة الخدمات والمرافق العامة وأهمها المدارس والجامعات.

 

إليكم أهم ثمانية مدارس عربيّة ودوليّة في اسطنبول:

 

1- مدرسة الهدى الدوليّة (منهج لبناني)

2- أكاديمية المعرفة العراقيّة الأهليّة (منهج عراقي)

3- مدارس التوليب الدوليّة (منهج عربي_ أمريكي)

4- مدارس الياسمين الدوليّة (منهج فلسطيني_ بريطاني)

5- المدرسة السعوديّة في اسطنبول (منهج سعودي)

6- مدارس الفايز الدوليّة (منهج أردني_ بريطاني)

7- مدرسة اسطنبول الدوليّة Istanbul international school

8- المدرسة البريطانيّة British International School