مدينة أسنيورت

مدينة أسنيورت

مدينة أسنيورت

تقع منطقة اسنيورت في القسم الأوربي من اسطنبول، يحدها من الشرق أفجلار، وتطل من قسمها الشرقي على بحيرة كوتشوك تشكمجه الرائعة، ومن جهتها الغربية بيوك تشكمجه، وعلى شمالها منطقة باشاك شهير وأرناؤوط كوي والطريق السريع TEM. أما من جهة جنوب اسنيورت تقع منطقة بيليك دوزو والطريق السريع E5.

تبلغ مساحة المنطقة 2770 هكتار، وقد أعلنت بلدية اسنيورت عام 1989م.

شهدت اسنيورت في السنوات الأخيرة على صعيد قطاع الإنشاءات نمواً وازدهاراً واسعاً. حيث تم التركيز على بناء المجمعات والأبراج السكنية الفاخرة، مما أثر بشكلٍ إيجابيّ على المنطقة وتطورت بشكلٍ كبير.

 كانت اسنيورت مُلكاً ل أكرم باشا، والحصة الكبيرة من الأراضي في المنطقة مُلكاً ل اسنيورت باشا وسميّت بهذا الاسم نسبةً له.

إنّ من أبرز ما يميّز اسنيورت كونها منطقة سكنية هي الخدمات المقدّمة من قبل بلديتها، حيث تبذل البلدية قصار جهدها لتوفر كافة الخدمات الأساسية لسكان المنطقة. وأيضاً أسعار الشقق فيها مقبولة جداً، مما يجعلها وجهةً للراغبين بشراء عقارات في اسطنبول.

كما يتوفر في اسنيورت العديد من الجامعات (جامعة اسنيورت) وعلى مسافة قريبة جداً منها تقع جامعة بيكينت، جامعة اريل اسطنبول، جامعة اسطنبول، جامعة الفاتح، وجامعة غيليشم.

إضافةً إلى ذلك يوجد في اسنيورت الكثير من مراكز التسوق والمحلات التجارية (مول التوريوم، مرمرة بارك، مول أكباتي)

أما فيما يتعلق بوسائل النقل العام في المنطقة، فإنها تعتبر شبكة مواصلات قوية حيث تصل اسنيورت بجميع المناطق في اسطنبول. ناهيك عن خط الميترو الذي يتم إنشاؤه ليدعم شبكة النقل في المنطقة.

لمن يبحث عن شراء شقق رخيصة في اسطنبول ضمن منطقة سكنية متميزة ومخدّمة ستكون اسنيورت وجهته الأولى.

||الهُدَى للاستثمارِ والتطْويرِ العقاريّ ||