مدينة اسطنبول... عاصمة السياحة في تركيا.. هل زرتها من قبل؟

مدينة اسطنبول... عاصمة السياحة في تركيا.. هل زرتها من قبل؟

مدينة اسطنبول... عاصمة السياحة في تركيا.. هل زرتها من قبل؟

اسطنبول... تلك المدينة التي شهدت على حضارات أمم عديدة، أكثر من 2500 سنة من التاريخ، تمتد جذور المدينة إلى عمق التاريخ، يكاد لا يخلو ركن من أركانها من المعالم الأثرية، أينما تلفت فيها تجد الأشجار والغابات في كل مكان ويرافقك البحر الواسع على جميع الطرقات.

تعد اسطنبول مهدا لحضارات شعوب وامبراطوريات عظيمة، قدمت للبشرية إنجازات مهيبة، مرت على المدينة العتيقة أربع أمبراطوريات حكمت من خلالها العالم وكان آخرها الإمبراطورية العثمانية.

انتهت تلك الحقبة الزمنية، واندثرت معها أعظم الحضارات التي لم يبق منها اليوم إلا آثارا وأبنية قديمة تدل على ثقافة تلك الأمم. وظلت اسطنبول شاهدة خالدة على عصور خلت.

تعتبر مدينة اسطنبول اليوم عاصمة للسياحة، حيث تضم اجمل الاماكن السياحية في تركيا مما جعلها قبلة لعشاق الطبيعة ومحبي الآثار التاريخية. كما تستقطب اسطنبول العريقة المستثمرين المهتمين بسوق العقارات في تركيا والباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول.

معالم اسطنبول  السياحية:

عند زيارتك لمدينة اسطنبول، ستجد أمامك معالم سياحية وخيارات كثيرة لا تعد ولا تحصى للاستمتاع وقضاء أجمل الأوقات. إليك أهم الاماكن السياحية في اسطنبول:

جسر البوسفور في اسطنبول: هو أول جسر معلق على مضيق البوسفور ويصل بين طرفي اسطنبول الآسيوي والأوربي. تم بناؤه عام 1970م وهو سابع أطول جسر معلق في العالم. ويعتبر قبلة لعشاق اسطنبول، فكل من زار المدينة العريقة لا بد له من القيام بجولة بحرية عبر العبارة ليقضي أجمل الأمسيات إلى جانب جسر البوسفور

برج الفتاة: يقع على الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول بمنطقة اسكودار. وما بين الأسطورة والحقيقة يتألق برج الفتاة كمنارة مضيئة وسط البحر. يجذب إليه عشاق الجمال من السياح والسكان المحليين، ويأتيه المستثمرون الباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول تطل على البرج و مضيق البوسفور.

يعتبر إرثا تاريخيا مهيبا و واحدا من أهم الأماكن السياحية في اسطنبول ويمكنكم الوصول إليه عبر القوارب المنتشرة في منطقة اسكودار وتستغرق الرحلة حوالي عشر دقائق.

ويتألف البرج من ستة طوابق، يبلغ ارتفاعه 23 متر. ويحتوي على مطاعم ومقاهي ويتميز بإطلالة ساحرة على مدينة اسطنبول وعلى جسر البوسفور.

جامع الفاتح: يعتبر جامع الفاتح من أكثر مساجد اسطنبول شهرة حول العالم. بني عام 1461 م بأمر من السلطان محمد الفاتح وقام بتشييده المعماري الشهير سنان ويعد رمزا عظيما من رموز فن العمارة الإسلامية ويجسد الجمال العمراني لمساجد اسطنبول.  ويقع في قلب منطقة الفاتح التاريخية التي تعد من اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول ذات الطابع العثماني الأصيل و يتوافد اليها السياح الأجانب من متتبعي المواقع الاثرية حول العالم، وتجذب الفاتح المستثمرين العرب المهتمين بشراء شقق في اسطنبول.

جزر الأميرات: تعتبر جزر الاميرات الوجهة السياحية الأولى للسياح من كل أنحاء العالم. فهي مليئة بالمعالم التاريخية مثل قصر ودير بوبوكادا، وكنيسة دير أجيا يورجي التي يعود تاريخها للقرن السادس، ومسجد الحميدية الذي بناه السلطان عبد الحميد الثاني ومنزل الكاتب الروائي التركي "سعيد فائق عباس"

تقع على بعد عدة كيلو مترات عن مدينة اسطنبول في قلب بحر مرمرة وتتألف من 9 جزر صغيرة متقاربة فيما بينها ويبلغ عدد سكانها نحو 7000 نسمة

ويعود تاريخ تسميتها إلى الفترة البيزنطية، حيث كانت منفى للأمراء والملوك والسلاطين.

 

بإمكانك الوصول إلى جزر الأميرات من اسطنبول عبر البحر من ميناء كاباتاش، و يني كابي، وكادي كوي. وتستغرق الرحلة البحرية قرابة الساعة والنصف. ستستمتع وأنت تشاهد معالم مدينة اسطنبول وسط البحر.