مدينة انطاليا

مدينة انطاليا

مدينة انطاليا واحدة من اهم المدن التركية في مجال الاسثمار العقاري في تركيا والتي تمتاز بطقس معتدل وموقع متميز بالاضافة الى انها احد اهم المناطق السياحية التركية

مدينة انطاليا الساحلية، واحدة من أهم المدن التركية نظراً لموقعها المتميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتقع أنطاليا في الجهة الجنوبية الغربية من منطقة الأناضول، تحيط الجبال المرتفعة المدينة من عدة جهات، وتتمتع المدينة بجو حار صيفاً جعلها تستقبل ملايين من السائحين لقضاء العطلة في هذا المناخ على شواطئ المدينة بخلاف الانتقال الداخلي حيث يأتي العديد من داخل تركيا لقضاء فصل الصيف في انطاليا.

وتتميز المدينة بكثرة المناطق الطبيعية والجبال والمرتفعات حول الشواطئ مع نقاء مياه البحر الأبيض، لذلك تعتبر المدينة ساحرة، مما جعل المدينة تحتل المركز الثالث في عدد السائحين المتوجهين لها فهي تأتي في الترتيب بعد لندن وباريس في قائمة الدول الأكثر جذباً للسياح، ومع كثرة الاماكن الطبيعية والمساحات الخضراء تتمتع أنطاليا بتاريخ كبير للمدينة يجعلها واحدة من المدن التي تضم بعض المتاحف والآثار القيمة، كما تضم عدة مساجد قديمة وتتمتع بالأماكن الاثرية الإسلامية.

وتمتلك المدينة عدة أماكن سياحية هامة:

المتحف المائي: يحتل المتحف المائي الرائع المرتبة الأولى من حيث الحجم والمساحة في انطاليا، ويعتبر أحد المعالم الحديثة في المدينة، ويضم العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية، كما يتيح للزائرين تجارب الحياة تحت الماء بطرة جديدة مبتكرة خصيصاً للمتحف.

متحف أنطاليا: يحتوي المتحف الشعبي بانطاليا على العديد من المعروضات الاثرية التي تمثل مختلف الحضارات التي قامت على ساحل البحر الأبيض المتوسط ويضم المتحف أكثر من 5000 قطعة أثرية وينقسم المتحف علي 13 قاعة عرض مغطاة.

حديقة أتاتورك: حديقة متميزة تتمتع بمساحات خضراء واسعة بالإضافة إلى أكشاك بيع المنتجات والمعجنات التركية، كما تضم عدة مقاهي ومطاعم.

بوابة هادريان: تعتبر بوابة هادريان من المعالم القديمة في المدينة، البوابة شيدها الرومان بإشراف الإمبراطور هادريان خلال القرن الثاني قبل الميلاد.

مسجد يفليف: المسجد المتميز و الاشهر في المدينة ويسمى المئذنة المزينة، تم بنائه على يد السلاجقة ويمتاز ببلاطه الملون باللونين الفيروزي والأزرق الداكن.

وتتمتع المدينة بالعديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها مثل:

شلالات دودن: وهي عبارة عن مجموعة من الشلالات النابعة من نهر دودن، وتمتاز بجمالها الساحر، ويحيطها العديد من المقاهي والمطاعم، بالإضافة للعديد من الرحلات.

المدينة المائية لأنطاليا: تقع هذه المدينة المائية بالقرب من احد اهم الفنادق في المدينة فندق ومنتجع "ديدمان"، وتقام العديد من المهرجانات والعروض المختلفة أشهرها عرض الدولفين، كما أن الوصول إليها سهل حيث إنّها قريبة بشكل كبير من مدينة كونيالتي.

اكواريوم انطاليا: من اهم اماكن سياحية في انطاليا تركيا ويعتبر أكبر حوض أسماك في أوروبا، وعند مشاهدته سوف ترى أنه يمثل عالم كبير من البحار مدهش يضم الاف الانواع المختلفة من الأسماك من مختلف البحار والمحيطات.

الاستثمار العقاري في أنطاليا

تبلغ مساحة مدينة أنطاليا حوالي 1.417 متر مربع، وتتمتع المدينة بمناخ جاف وحار في الصيف مما جعلها تستقبل عدداً كبيراً من السياح في هذه الفترة، حيث تضم المدينة ما يقارب المليون سائح سنوياً بخلاف الزائرين من دخل تركيا، تلك الأعداد الهائلة من السائحين جعلت مطار أنطاليا من أكثر المطارات ازدحاماً في المنطقة، وبسبب تلك الأعداد أصبحت المدينة في مقدمة مدن تركيا من الاستثمار العقاري، وازداد سعر المتر في المدينة سواء في إطار الاراضي او العقارات، وتمتلك المدينة العديد من الأماكن التاريخية القديمة والتضاريس الجغرافية والأماكن الطبيعية والشواطئ الساحرة والشلالات التي جعلت المستثمرين من مختلف أنحاء العالم يتقدمون لشراء الأراضي من أجل الاستثمار وبناء المجمعات السكنية الجديدة.

العقارات في انطاليا:

اختيار انطاليا ونقل المعيشة إليها ازداد مؤخرا في الفترة الماضية خاصة بعد زيادة المجمعات العمرانية، وبعد اهتمام الدولة التركية بالبنية التحتية والاهتمام بمطار أنطاليا وإنشاء طرق وكباري ومطارات يجعل بناء المدن الجديدة أمر سهل، وارتفاع سعر العقار في انطاليا يعتبر مؤشر على زيادة الأسعار في الفترة القادمة.

كما أن زيادة أعداد العرب في المدينة سواء من السائحين والمستثمرين يشجع باقي العرب من الشراء بالمدينة الرائعة، والذهاب إليها ونقل المعيشة او الاستثمار هناك سواء شراء البيوت واعادة بيعها او فتح مكاتب تجارية بالمدينة خاصة وأن المدينة مليئة بالاماكن السياحية والانشطة التي يمكن القيام بها داخل المدينة.