مدينة باشاك شهير

مدينة باشاك شهير

تتميز مدينة بشاك شهير بأهم المعالم السياحية التركية والمناظر الطبيعية الخلابة مما يجعلها واحدة من افضل المدن في الاستثمار العقاري في تركيا

تبحث عن التغيير، عن #شقة_في_اسطنبول، تمثل لك نمطاً مختلفاً للحياة. كونك تعشق جمال الطبيعة وسكونها. وفي الوقت ذاته تريد العيش برفاهية مطلقة في منطقة تجمع بين الوديان والغابات والحداثة العمرانية. كل هذا الجمال تجده في مكان واحد #باشاك_شهير.

تقع منطقة باشاك شهير في الجانب الأوربي وسط شمال اسطنبول. يحدها من الشمال أرناؤوط كوي، ومن الجهة الشمالية الشرقية منطقة أيوب، وسلطان غازي وأسنلر من الجهة الشرقية، وباغجلار، كوتشوك تشكمجه، وأفجلار من الجهة الجنوبية، واسنيورت من الجهة الجنوبية الغربية.

تحاذي باشاك شهير من المنطقة الشمالية مساحات واسعة من الغابات الخضراء، وكما يمر نهر فيها ويوجد سد متشكل على طول النهر الذي يصب في بحيرة كوتشوك تشكمجه.

ومما يزيد باشاك شهير سحراً هي الغابة المحمية التي تحوي تنوعاً كبيراً من الحيوانات البرية، وتضم واحداً من أكبر الوديان الطبيعية ذات التنوع الحيوي الواسع، إضافةً إلى الحديقة النباتية الرائعة. كما يوجد فيها أكبر بحيرة صناعية في اسطنبول تمتد على مساحة 300 ألف متر مربع.

ومن الجدير بالذكر، الحديث عن المرافق العامة في المنطقة، يوجد في باشاك شهير العديد من الجامعات مثل جامعة ابن خلدون والتي تدرس عدداً من مقرراتها باللغة العربية، وجامعة نراد هوداف بندي جار، وجامعة باشاك شهير. كما تنتشر فيها العديد من المدارس الحكومية الخاصة والمدارس الدولية والعربية.

وبالنسبة للقطاع الصحي، تنتشر المشافي في باشاك شهير بكثرة، كما يتم إنشاء أكبر تجمع صحي للمشافي في المنطقة. 

ومن أبرز ما يميز باشاك شهير هي شبكة المواصلات القوية التي تخدم المنطقة، من باصات النقل العام، خط الميترو، والحافلات الصغيرة. وتوجد فيها محطة ربط تسهل الوصول إلى كافة الأماكن في اسطنبول.

تمثل باشاك شهير بنية اجتماعية ثرية تحتوي على العديد من مراكز التسوق والمسارح، دور السينما، صالات المؤتمرات والاحتفالات، ويعتبر الملعب الرياضي فيها أكبر ملعب رياضي في تركيا.

إذا كنت تنوي شراء شقة في اسطنبول بموقع حيوي، بين جنبات الطبيعة الخلابة والتطور العمراني الكبير فإن منطقة باشاك شهير هي خيارك الأمثل. وإن شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري توفر لك أفضل المشاريع في باشاك شهير يكفي أن تتواصل مع فريق الهدى لتحصل على شقتك الجديدة.