مدينة سكاريا

مدينة سكاريا

سكاريا مدينة السحر في تركيا هي أحد المدن التي تطل على سواحل البحر الأسود حيث تقع في شمال غرب تركيا تحظى المدينة بموقع استراتيجي كونها من اقرب المدن الى اسطنبول

سكاريا مدينة السحر في تركيا هي أحد المدن التي تطل على سواحل البحر الأسود حيث تقع في شمال غرب تركيا، تحظى المدينة بموقع استراتيجي كونها من اقرب المدن الى اسطنبول إضافة لوجودها علي الطريق السريع و وجودها على خط القطار الرابط بين مدينتي إسطنبول والعاصمة التركية أنقرة، وقربها من بحر مرمرة يجعلها مدينة سياحية من الدرجة الأولى.

 

وما يميز المدينة من الداخل هو احتوائها علي البحيرات الطبيعية  والأنهار والشلالات مع وجود الجبال والمرتفعات الخضراء يجعل المدينة الطبيعية واجهة هامة للعديد من السائحين ومصيف لهم، كما أن طبيعة سكان المدينة في  المعاملة مع السائحين رائعة تجعل جميع السائحين يقضون وقت لا ينسى، وتضم المدينة أكثر من طابع فهي تمتلك الطابع الحديث بالمباني الجديدة والمنشأت العمرانية الحديثة مع وجود الطابع الهادئ في ريف المدينة.

 

تمتلك المدينة أكثر من مكان سياحي هام مثل:

جسر جستنيانوس: الجسر الذي تم بناؤه قبل ألف وخمسمئة عام وبالتحديد في العصر البيزنطي وأقيم فوق نهر سكاريا لكي يربط بين  القسطنطينية، عاصمة الإمبراطورية البيزنطية وبين المقاطعات الشرقية.

 

قلعة هاري منتيب: والتي تقع في شمال المدينة ويعود بناؤها للقرن الثاني عشر الميلادي، وقد قام البيزنطينيين ببناء القلعة من اجل ايقاف الغارات التركية.

 

مسجد أورهان: واحد من اقدم الأبنية في المدينة ويعود تاريخه للعصر العثماني حيث تعتبر سكاريا من أوائل المدن التي أقام فيها العثمانيون وتم بناؤه عام 1325 ميلادي.

 

كما تتمتع المدينة بالعديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها مثل:

ممارسة الغوص بنهر سكاريا: يقصد الملايين من حول العالم نهر سكاريا سنويًا من أجل ممارسة الغوص ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، كما يعتبر نهر سكاريا هو ثالث أكبر الأنهار في تركيا، ويتمتع ببيئة طبيعية وعشبية نادرة.

 

القفز بالمظلات: تمتلك المدينة موقع رائع لممارسة القفز بالمظلات من المرتفعات بسبب وجود الجبال والمرتفعات الخضراء بالمدينة ويقع ذلك المكان في منطقة سيرديفان، ويمكن مشاهدة المدينة من الأعلى مع وجود مدربين متخصصين في هذا النوع من النشاط الترفيهي.

 

الاسترخاء في غول بارك: تعتبر واحدة من أجمل البحيرات الطبيعية التي تتمتع بها سكاريا والتي تضم العديد من البحيرات، وقد تم تطويرها واحداث بعض التعديلات لتصبح واحدة من اجمل المنتزهات التي يمكن زيارتها.

 

جولة على الأقدام أعلى هضبة تاراكلي كاراغول: انها احد اجمل هضاب شمال البحر الأسود، مجرد الوصول إليها يشعرك وكأنك في عالم مختلف من كثرة المناظر الطبيعية وجمال المنظر من الأعلى، ويقصدها دائمًا السائحين والمصورين خاصة محبي التصوير في الأماكن الطبيعية.

 

مسبح تاراكلي السياحي الطبيعي: المسبح الأكثر جمالاً حيث يحتوي علي مياه معدنية دافئة وصحية كما أنه طبيعيًا، مع وجود المسبح بين المساحات الخضراء والاشجار الرائعة ومن حوله الشلالات كي يعطي منظر طبيعي خلاب لا يمكن مشاهدتها في اي مكان اخر.

 

متحف الزلازل ادابزاري: هو أحد أشهر المتاحف في تركيا حيث انه فريد من نوعه وهو يضم جميع المعلومات الهامة التي تتحدث عن الزلازل وتقدم كافة المعلومات عن طريق مجسمات توضح كيف حدث الزلزال والآثار التي تربت عليه، ويقع المتحف في مدينة ادابزاري في قلب المدينة لذلك يسهل الذهاب اليه عبر السير والمواصلات الداخلية سريعة التنقل.

 

السياحة العلاجية في المدينة:

تحتوي المدينة علي اكثر من منبع ومصدر للمياه الطبيعية المعدنية و المياه العلاجية المستخرجة من الينابيع الحرارية، وهي واحدة من أشهر المدن في العالم التي يقصدها السائحون بقصد العلاج الطبيعي عن طريق المياه المعدنية، وتحتوي المدينة علي اكثر من منتجع علاجي واشهرهم منتجع الطين العلاجي إذ تبلغ درجة حرارة المياه فيه من مصدرها 39 درجة مئوية، كما تساعد المياه الساخنة النابعة من داخلة على شفاء أمراض الروماتيزم الخاص بالعظام، وبعض الأمراض العصبية والجلدية.

 

العقارات في سكاريا:

تعد مدينة سكاريا من المدن الهامة عقاريًا داخل تركيا كما انها خيار مثالي للباحثين عن اقامة هادئة وحياة طبيعية، كما تمتاز المدينة بوجود العديد من السكان العرب او من اصول عربية، وتعتبر المدينة من المدن الواعدة في الاستثمار العقاري بعد أن زادت أعداد السائحين في الفترة الأخيرة وبدأت الشركات في إنشاء مشاريع سكنية راقية في عدة أماكن مختلفة داخل المدينة، كما امتازت المدينة بوجود مناطق سكنية ذات خدمات متطورة لأنظمة المنازل الذكية بجانب خدمات الامن والحراسة.

 

وتعد المدينة الآن خصبة للاستثمار العقاري بسبب تطوير الدولة لشبكة الطرق والخدمات داخل المدينة حتى تتمكن من استيعاب السكان الجدد والزائرين.