مدينة طرابزون

مدينة طرابزون

مدينة طرابزون واحدة من اجمل واشهر المدن التركية وهي إحدى المدن الحية في جميع فصول العامحيث أنها تستقطب زوّارها من مختلف أنحاء العالم لما تتصف به من مناخ جميل

مدينة طرابزون واحدة من اجمل واشهر المدن التركية، وهي إحدى المدن الحية في جميع فصول العام، حيث أنها تستقطب زوّارها من مختلف أنحاء العالم لما تتصف به من مناخ جميل وطبيعة ساحرة، وتتمتع المدينة بموقع جغرافي رائع فهي تقع في الجهة الشمالية الشرقية من تركيا، تحديداً في الجزء الشرقي من البحر الأسود، كما انها تبعد عن مدينة اسطنبول بحوالي 1069 كم، وما يميز المدينة هو وجودها في وسط جبل "زيغانا" وساحل البحر الأسود.

 

ومن أهم المميزات التي تتمتع بها المدينة هو تاريخها العريق الذي يعود للعصور الوسطى، مع وجود المدينة في وسط المساحات الخضراء والتلال، لذلك تعتبر المدينة من أجمل المدن حيث انها تمتلك تاريخ عريق واماكن طبيعية خلابة بالاضافة الي المدن الحديثة والمعمار الجديد، كما تحتوي على ما يقارب الاثني عشر نهراً، بالإضافة إلى أربع بحيرات، كما تشكل المرتفعات الجبلية الخضراء ما يقار من 77 % من مساحة المدينة، كما تضم المدينة ميناء نقل بحري يجعل منها مركزًا هام للنقل البحري وحركة التجارة.

 

تمتلك المدينة أكثر من مكان سياحي هام مثل:

  • قلعة طرابزون: تعتبر قلعة طرابزون واحدة من أشهر المعالم التي تتمتع بها المدينة، وهي الأكثر جذبًا للسياح، تم إنشاء القلعة في العصر العثماني على البحر الأسود من أجل وقف الخطورة ورد هجمات الأعداء على الدولة العثمانية وقتها.

 

  • قصر أتاتورك: القصر الذي تم انشائه على يد حاكم البلاد أتاتورك في وسط غابة بقلب المدينة، ويعرض هذا القصر العديد من الأدوات التي كان يستخدمها الحاكم خلال فترة إقامته في القصر من عام 1934 حتى عام 1937، ويحيط بالقصر العديد من الأشجار والزهور التي تضيف إلى القصر جمالًا مختلف عن باقي القصور.

 

  • دير سوميلا: هو أحد المباني المذهلة في المدينة وفي تركيا حيث يقع على منحدر قوي يطل من خلاله على مناظر طبيعية خلابة، ويضم الدير كنيسة الروم الأرثذوكس التي تم بناؤها في عام 386 م على ارتفاع 1200 متر فوق منتزه التندرا الوطني.

 

  • قرية اوزنجول: تقع قرية أوزنجول جنوب مدينة طرابزون، وتعتبر من اكثر الاماكن الشعبية حيث يأتي إليها جميع سكان المدينة من أجل قضاء وقت ممتع بها، وتعتبر القرية بمثابة المحمية الطبيعية حيث أنها تمتلك الكثير من الأنواع الفريدة والنادرة كالنباتات المتواجدة في غابات القوقاز التي تقع على ساحل البحر الأسود، ومثل أشجار الصنوبر ذات الألوان العديدة المميزة، كما يعيش بالمحمية العديد من الحيوانات البرية مثل غزال الرو الفريد من نوعه.

 

كما تتمتع المدينة بالعديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها مثل:

  • بحيرة اوزنجول: زيارة بحيرة اوزنجول وهي من أجمل البحيرات التي تقع في المدينة، وخاصة في فصل الشتاء لمشاهدة اجمل المناظر الطبيعية والثلج يغطي الاشجار حول البحيرة في منظر رائع، ويعتبر العرب من أكثر السائحين في تلك الفترة نظرًا لعدم وجود أجواء مماثلة في الأراضي العربية.

 

  • ميدان طرابزون: يقع الميدان في قلب المدينة ويعتبر مركز المدينة الرئيسي وتحديدًا في منطقة البحر الاسود، ويضم العديد من المقاهي والمطاعم الشهيرة وأماكن الترفية والمراكز التجارية، بخلاف وجود أشهر الفنادق العالمية.

 

  • مول فوروم: واحد من أشهر المولات في المدينة، يمكن زيارته واخذ جولة بداخلة وشراء جميع الهدايا التذكارية، ويعتبر المول الأكبر داخل المدينة.

 

العقارات في مدينة طرابزون
لا يختلف سوق العقارات في المدينة عن باقي المدن الأخرى ولكنه اقل نسبيًا من مدن أخرى مثل اسطنبول كونها الاكبر والاكثر شهرة، ولكنها مدينة مليئة بالحياة العمرانية الجديدة حيث يمكنك شراء العديد من الوحدات السكنية داخل المدينة من أجل الانتقال والعيش داخل المدينة فهي مدينة رائعة تمتاز بوجود الأماكن الطبيعية وليس بها أي كثافة سكانية ولن تجد بها الزحام الشديد المتواجد في مدن أخرى.

 

الاستثمار العقاري في مدينة طرابزون

 

ان لم تكن تنوي الانتقال والمعيشة في هذه المدينة الرائعة يجب عليك التفكير جيداً في الاستثمار العقاري بها، بعد انتشار المدن العمرانية الجديدة والتوسع داخل المدينة وبناء المنازل والمجمعات السكنية الجديدة داخل المدينة بدأت فكرة الاستثمار العقاري داخل المدينة تزداد خاصة وان المدينة تتمتع بجذب سياحي كبير طوال العام، ومن المتوقع ان ترتفع الاسعار في المدينة خلال السنوات المقبلة.