مدينة يلوا

مدينة يلوا

تعتبر يلوا مدينة الاسترخاء في تركيا وهي احدة من اجمل الاماكن السياحية في تركيا كونها تحتوي علي شواطئ رائعة وطبيعة خلابة وهي مكان مميز لعشاق الاستجمام  .

يلوا مدينة الاسترخاء في تركيا، واحدة من اجمل الاماكن السياحية في تركيا كونها تحتوي علي شواطئ رائعة وطبيعة خلابة وهي مكان مميز لعشاق الاستجمام وقضاء وقت هادئ من أجل الاسترخاء والهدوء والتمتع بالهواء النقي علي شاطئ يلوا والسير على أطراف بحيرة مرمرة، وتقع المدينة الساحلية شمال غرب تركيا بجانب الشاطئ الشرقي لبحر مرمرة، بالتحديد بين مدينتي بورصة واسطنبول، حيث تبعد عن إسطنبول قرابة 175 كم، ولدي المدينة تاريخ عريق حيث يصل عمر المدينة إلى 3000 قبل الميلاد.

 

يعيش بالمدينة ما يقارب من 100.000 نسمة وهو عدد صغير، ونظراً لحجم المدينة الصغير يمكنك التجول فيها على الأقدام حيث تبلغ مساحتها 492كم2، وتتمتع المدينة بالعديد من الأماكن الاثرية بسبب عمر المدينة الذي يعود إلى 3000 عام قبل الميلاد، كما توالت عليها الشعوب المختلفة مثل الحثيين حيث سيطرت عليها عام 2000 قبل الميلاد، و الفريجيين عام 1200 قبل الميلاد، ثم الرومان عام 74 قبل الميلاد، وبعدها فتحها العثمانيون عام 1303 م لتعود المدينة لتاريخها التركي، وبحلول عام 1930م فقد تم ربطها بمدينة إسطنبول بأمر من مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية وعاش فيها.

 

تمتلك المدينة أكثر من مكان سياحي هام مثل:

قرية تيرمال: من أشهر الأماكن السياحية بمدينة يلوا والتي تشتهر بوجود الينابيع الحارة التي تنبع من أعلى تل ترمال وذلك منذ العصر الروماني وتصل درجة حرارتها بين 55-65 درجة مئوية.

 

قرية جوق شيدرا: هي إحدى القرى الصغيرة داخل المدينة والتي تتمتع بالهدوء التام والطبيعة الخلابة ويقصدها دائما السياح العرب وخاصة منطقة الخليج العربي للاستجمام والراحة.

 

منتجع تشينارجيك: أحد المنتجعات الشعبية الذي يقع في منطقة بحر مرمرة، وتضم الكثير من الأماكن الأثرية القديمة والتي تعود إلى العصور البيزنطية والدولة العثمانية.

 

مدينة ارموتلو: تقع في شرق بحر مرمرة وهي احد اجمل الاماكن السياحية في تركيا وليس بالمدينة فقط كما أنها تضم احد افضل القرى السياحية.

 

التن أوفا: من الأماكن القريبة جدا من ساحل يلوا والتي تضم العديد من المعالم الأثرية القديمة مثل الحمامات وقنوات المياه وقلعة تاريخية ويعود تاريخها إلى أجيال مختلفة وتعد منطقة هينيلية بولس من المناطق المهمة في تلك المنطقة.

 

كما تتمتع المدينة بالعديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها مثل:

متحف قصر كمال أتاتورك: يمكن زيارة متحف قصر أتاتورك الذي تم بناءه عام 1929 ميلادي ويعتبر شاهدًا على فن العمارة والنماذج القديمة للمعمار.

 

القصر المتحرك: وهو أحد أشهر القصور في تركيا حيث ان لديه قصة شهيرة وهي في إحدى الزيارات التي قام بها كمال أتاتورك إلى القصر وجد المزارع يقص الأغصان القريبة من القصر، فسأل كمال أتاتورك المزارع لماذا تقوم بقص الأغصان، فعلم بأن الهدف من وراء ذلك هو حماية جدران القصر، فأمر بتحريك القصر بدلاً من قص الأغصان، ويتمتع القصر بموقع رائع في مزرعة ميللت على حافة البحر.

 

حمام الوالدة: تم بتشييد هذا الحمام على يد الإمبراطور الروماني، قبل أن تقوم والدة السلطان العثماني عبدالمجيد الثاني باستخدامه للعلاج، لذلك أطلق عليه سكان المدينة حمام الوالدة.

 

السياحة العلاجية والشواطئ في المدينة:

تتمتع المدينة بكثرة الينابيع ومصادر المياه الطبيعية والتي تستخدم في العلاج للعديد من الأمراض ومن أشهر تلك الأماكن العلاجية بالمياه هو حمام الوالدة وقرية تيرمال والتي يقصدها السائحين من كل مكان حول العالم، وتتمتع المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة والحياة الهادئة المليئة بالسكون، كما تمتلك المدينة عدة قرى سياحية تطل على الشواطئ يقصدها عشاق الاسترخاء ومحبي الغوص، كما يمكنك التمتع بركوب الدراجات والتنزه في الحدائق والتخييم.

 

العقارات في يلوا:

 

تعتبر مدينة يلوا من المدن الصغيرة الحجم داخل تركيا كما انها تضم عدد نسمات ضئيل جدًا بالرغم من مكانتها التاريخية وتاريخ المدينة القديم، لذلك تسعى الدولة من توسيع المدينة وزيادة عدد الاماكن السكنية لزيادة عدد السكان والزائرين بالمدينة، وتتمتع المدينة بموقع جغرافي رائع وهام بقربها من مدينة اسطنبول يسهل عملية التحرك من المدينة إلى المدن المجاورة بسبب شبكة الطرق والسكك الحديدية التي توفرها مدينة اسطنبول لجميع المدن المجاورة، لذلك المدينة رائعة في الاستثمار العقاري كما يعيش بها العديد من الجاليات العربية لعل أشهرها الجالية العراقية، مؤخرًا بدأ المستشارين العقاريين بنصيحة المستثمرين بالشراء في تلك المدينة القادمة بقوة في تركيا.