معلومات مهمة عن العقارات في تركيا

معلومات مهمة عن العقارات في تركيا

معلومات مهمة عن العقارات في تركيا

 

يستقطب سوق العقارات في تركيا المستثمرين الأجانب وقد تزايدت في السنوات الأخيرة نسبة شراء العقارات من قبل الأجانب بشكل كبير.

عند اتخاذ المستثمر قرار بشراء #عقارات_في_تركيا تراوده استفسارات عدة، وفي هذا المقال نقدم لكم الأجوبة الدقيقة على استفساراتكم.

-         هل يحق للأجنبي شراء أكثر من عقار في تركيا؟

قامت الحكومة التركية بإجراء العديد من التعديلات على قرارات تملك الأجنبي للعقارات حيث رفعت الحظر عن بعض الجنسيات العربية التي لم يكن يحق لها التملك في تركيا وسهلت للمستثمرين عملية الشراء وإمكانية تملك أكثر من عقار.

-         هل يمكن لمالك العقار الحصول على إقامة في تركيا بموجب الملكية؟

بإمكان مالك العقار في تركيا الحصول على إقامة مدتها سنتين قابلة للتجديد بموجب #شراء_عقار_في_تركيا

-         ماهي ضرائب شراء العقار؟

 

قيمة ضريبة تسجيل ونقل ملكية العقار هي 4% من ثمن العقار وتدفع لمرة واحدة فقط وغالباً ما يتم توزيعها مناصفةً بين البائع والمشتري.

-         هل يمكن إعادة بيع العقار؟

يستطيع مالك العقار الأجنبي بيع عقاره في أي وقت يشاء. وننصح عملاءنا الكرام عند عزمهم على بيع عقارهم التنسيق مع أحد الشركات أو المكاتب العقارية الموثوقة ويمكننا مساعدتهم في ذلك من خلال شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري.

-         هل يحق للأجنبي شراء عقار في أي مدينة تركية؟

يحق للأجانب تملك عقارات في جمع المدن التركية وننصح عملاءنا الراغبين بشراء #عقارات_في_تركيا اختيار مدينة #اسطنبول كونها العاصمة الاقتصادية والسياحية في تركيا وتتوافر فيها مقومات الاستثمار الناجح.

-         هل يمكن للأجانب التامين على الممتلكات لدى شركات التأمين التركية؟

يمكن لمالك العقار الأجنبي في تركيا التأمين على ممتلكاته كما يوجد العديد من شركات التامين المعترف بها عالمياً والمؤسسات المحلية التركية يقدمون خدمات التامين على الممتلكات.

-         كيف يمكن الاشتراك في المؤسسات الخدمية (الغاز، الكهرباء، والماء)

عند #شراء_عقار_في_تركيا يتم دفع قيمة تأمين وتوصيل خدمات الغاز والكهرباء والماء لمرة واحدة من خلال زيارة المؤسسات المعنية وهي إجراءات بسيطة يمكننا في شركة الهدى مساعدتكم بتوفير كافة الخدمات اللازمة.

-         من يقوم بإدارة المجمع السكني وماهي الرسوم المتوجب دفعها شهرياً؟

لكل مجمع سكني لجنة إدارية متخصصة في أمور الإدارة مهمتها توفير كافة الخدمات لسكان المجمع والمحافظة على أمن المجمع ونظافته والقيام بأمور الصيانة والعناية بالحدائق والمرافق الخدمية ضمن المجمع.

وبالنسبة للرسوم الشهرية فهي رسوم بسيطة تدفع مقابل الخدمات المقدمة من إدارة المجمع وتحدد وفقاً لمساحة الشقة الإجمالية. ومن الجدير ذكره في حال تم تأجير الشقة فإن المستأجر يتحمل دفع الرسوم.