معلومات يجب أن تعرفها عن مدينة أوردو التركية

معلومات يجب أن تعرفها عن مدينة أوردو التركية

معلومات يجب أن تعرفها عن مدينة أوردو التركية

 

أوردو قطعة من الجنة، فصلٌ من روايةٍ خرافية، تسللت من بين دفتي الكتاب، بكل ما فيها من سحر وبهاء، اختارت تلك البقعة من الأرض واستوطنت شمال #تركيا.

مثل شرفةٍ عالية، مزينةٍ بأجمل أنواع الأزهار البريّة والأشجار. تطلّ على البحر الأسود بزرقته السماوية التي تأسر القلوب.

تقع مدينة أوردو شرق منطقة البحر الأسود، مثل لوحة فنية أسطورية، تجذب إليها السياح من كل بقاع الأرض. تزور تلك المدينة الرائعة، تفتنك وتبهرك بحسنها. سوف تتوحد مع الطبيعة وتتعمق بها. لن يتسع الزمان لك، سوف تغرق بتفاصيلها وتحتار في أمرك هل عساك تجوب أزقة المدينة العتيقة التي تأخذك بطراز بيوتاتها إلى الحقبة العثمانية؟ أم تذهب في رحلة بين الجبال والتلال؟ ربما تتنزه بالقرب من شلالات المدينة! أو تقصد البحيرات وتبحر في زورق خشبي لتكتشف المزيد عن سحر المدينة.

تشتهر مدينة أوردو التركية بزراعة البندق، وتعد المنتج الأول للبندق في العالم بإنتاجٍ سنوي يفوق 600ألف طن، حيث تنتج أوردو ثلاثة أرباع الانتاج العالمي من البندق.

كما تعد زراعة البندق مصدر دخل العائلات الأساسي في أوردو وقراها. أينما تلفت فيها تجد أشجار البندق باسقة في كل مكان. ويمثل البندق دوراً أساسياً في الثقافة الشعبية لسكان أوردو، إذ لا يخلو أي نشاط شعبي من الاعتزاز والافتخار بكنز أوردو الثمين.

إن كنت تنوي زيارة #تركيا هذا العام، بقصد السياحة أو الاستثمار، ربما لشراء عقار في اسطنبول أو بمدينة تركية أخرى. إن أول ما عليك فعله، زيارة مدينة أوردو وقضاء أجمل الأوقات من المتعة والاستجمام بين أحضان الطبيعة الخلابة.