مع تراجع الليرة.. التوقيت الذهبي لشراء عقارات في تركيا

مع تراجع الليرة.. التوقيت الذهبي لشراء عقارات في تركيا

مع تراجع الليرة.. التوقيت الذهبي لشراء عقارات في تركيا

شهد سوق #العقارات_في_تركيا في الآونة الاخيرة ازدهاراً واسعاً، وتسعى #الحكومة_التركية لجلب الاستثمارات الاجنبية من اوربا والبلاد العربية. وقد ارتفعت نسبة #شراء_العقارات_في_تركيا أكثر مع تراجع سعر صرف الليرة التركية، الأمر الذي جعل العقارات فيها مصدر جذب واهتمام الكثير من المستثمرين.

وعلى سبيل المثال، فإن سعر العقار الذي كانت قيمته 500 ألف دولار أصبح 250 ألف دولار، أي إن المستثمر الاجنبي الباحث عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول ومدن تركية أخرى، يمكنه شراء عقار اليوم بنصف القيمة مقارنة مع اسعار العقارات قبل تراجع سعر صرف الليرة، ومن الجدير ذكره أن معاملات البيع والشراء تتم بالليرة التركية وشركات الانشاء تعرض قائمة الاسعار بالليرة التركية أيضاً.

ذكرت صحيفة يني شفق التركية، بأن حجم الاهتمام الاجنبي بالعقارات في تركيا انعكس في الاحصاءات والارقام، حيث اشترى مستثمرون أجانب خلال العام الماضي مايقارب 40 ألف عقار. وتجاوز حجم المبيعات للمستثمرين الاجانب خلال اول شهرين من هذا العام 6500 عقار وهذا يعني زيادة بنسبة 87% مقارنة بأول شهرين من عام 2018.

ومن ناحية أخرى، إن تراجع الليرة التركية قد جعل من تركيا مركزاً جاذباً للمستثمرين الراغبين بشراء #عقارات_في_تركيا وأصبح هذا العام في أوربا (عام تركيا) بالنسبة لكل من يود الاستثمار في سوق العقارات التركي.

وأفادت صحيفة يني شفق التركية نقلاً عن مدير فرع شركة ايرا الامريكية في اوربا "فرانسوا غانيون" ان الكثير من الزبائن الاوربيين يطلبون من شركته شراء عقارات في تركيا.

مع اقبال الاوربيين لشراء #شقق_في_اسطنبول، توافد المستثمرون العرب لشراء #عقارات_في_تركيا وركزوا بحثهم عن #فلل_للبيع_في_اسطنبول بإطلالات بحرية، كما قدمت شركات الانشاء التركية #افضل_شقق_فندقية_في_اسطنبول والتي تعتبر من أبرز أنواع الاستثمار العقاري حيث تعطي عائد ربحي عالي.

شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري تنصح عملاءها الكرام اغتنام الفرصة الذهبية وشراء عقارات في تركيا.