مواسم السياحة في تركيا:

مواسم السياحة في تركيا:

مواسم السياحة في تركيا:

تعد تركيا من اجمل الوجهات السياحية في العالم ويقصدها السياح العرب والأجانب من محبي الطبيعة والمهتمين بالتاريخ والآثار. كما يأتيها المستثمرون ممن يبحثون عن شقق للبيع في اسطنبول ومدن تركية أخرى.

اشتهرت تركيا بأنها "جنة الله على الأرض" وذلك نسبة بجمال طبيعتها الأخاذ فباتت تستقطب السياح من كل مكان وفي كل الفصول على مدار السنة. أينما كانت وجهتك في تركيا، سوف تاسر قلبك بكل ركن من اركانها، لن تنشغل بالتفكير في تحديد وجهتك، فكل مدينة في تركيا لها تأثيرها وسحرها الخاص. هنا سيشغلك بالك سؤال واحد "متى أزور تركيا"

ماهي مواسم السياحة في تركيا؟

تتمتع تركيا بالتنوع على صعيد جمال طبيعتها واعتدال مناخها، فهي وجهة سياحية في كافة فصول السنة.

فصل الربيع في تركيا:

مع بداية فصل الربيع بين شهر أبريل/نيسان ومايو/أيار تعتبر هذه الفترة هي الأجمل للسياحة في تركيا، فيكون الجو لطيفا ومعتدلا للغاية. وننصحكم بزيارة اسطنبول في فصل الربيع، حيث تحيي اسطنبول مهرجان التوليب، وفي شهر نيسان من كل عام تزرع أكبر سجادة توليب في العالم وتزين الحدائق بأزهار التوليب الجميلة. كما تشهد حدائق اميرجان، جول هانه، يلدز، وغيرها احتفالات واسعة بمهرجان التوليب، وترتدي حدائق اسطنبول حلتها الربيعية الساحرة وتتضمن الفعاليات حفلات موسيقية وعارض رسم وصور فوتوغرافية، ويتم استضافة الموسيقيين والفنانين.

فصل الصيف في تركيا:

يعد فصل الصيف الفصل المفضل لدى السياح لقضاء إجازاتهم في تركيا. حيث يتوجه السياح إلى الشواطئ ومن أشهر المدن الساحلية في تركيا "انطاليا، مرمريس، بودروم"  ويفضل آخرون المرتفعات الخضراء الباردة ويتوجهون إلى المدن الشمالية في البلاد. كما تحظى مدينة بورصة الخضراء باهتمام السياح في فصل الصيف، حيث تتمتع بمناخها المعتدل و اللطيف صيفا. وتشتهر بجمال طبيعتها فهي تجمع بين البيئة الجبلية الخضراء والإطلالة البحرية وتضم العديد من المعالم السياحية وأهمها "جبل أولداغ" الذي يحيط بالمدينة من كل جوانبها وعند زيارتك لمدينة بورصة يمكنك تجربة ركوب تلفريك بورصة والذي يمتد فوق الأولوداغ ويعتبر أطول تلفريك في العالم.

فصل الخريف في تركيا:

يمتد فصل الخريف في تركيا بين شهر سبتمبر/أيلول ونوفمبر/تشرين الثاني وتعد هذه الفترة هي المحببة لدى السياح لزيارة الاماكن السياحية في تركيا حيث يعتدل الجو فيها إلى حد كبير ويصبح مناسبا للتنزه والتجوال. 

كما تعتبر مدينة طرابزون "لؤلؤة البحر الأسود" والتي تقع في الشمال الشرقي التركي من أجمل المناطق التي يمكنك زيارتها في فصل الخريف والقيام بجولة سياحية مميزة بين المرتفعات الخضراء المطلة على البحر الأسود والمعالم التاريخية العريقة مثل قلعة طرابزون ومتحفها، والأسواق العثمانية القديمة.

فصل الشتاء في تركيا:

يبدأ فصل الشتاء في تركيا من شهر ديسمبر/كانون الأول إلى مارس/آذار وتستقطب تركيا السياح في عطلة رأس السنة بشكل كبير. ويحبذ السياح العرب قضاء عطلتهم في اسطنبول والمناطق المحيطة بها، فيتوجه البعض لزيارة سبانجا التي تبعد حوالي 138 كم عن اسطنبول، حيث يكسو الثلج أعالي الجبال في المنطقة مما يجعلها قبلة لمحبي التزلج. كما يوجد على أطراف بحيرة سبانجا العديد من المنتجعات السياحية الشتوية والتي تقدم فرصة للهروب من ضجيج المدينة وقضاء وقت مميز بين أحضان الطبيعة الهادئة.


إن كنت تخطط لزيارة تركيا وقضاء وقت مميز وإجازة رائعة، سوف تفتح تركيا لك أبوابها على مدار العام، ففي كل فصل من فصول السنة تجد مكانا فيها يستضيفك ويقدم لك عطلة فريدة من نوعها.

وإذا كنت ترغب بزيارة تركيا بهدف السياحة و الاستثمار في آن واحد معا  وتريد شراء شقق في اسطنبول فإن معظم الشركات الإنشائية تقدم للمستثمرين الكثير من العروض المميزة في فترة الصيف، وتزيد المنافسة بين الشركات الإنشائية في فصل الشتاء، حيث تتنافس الشركات بتقديم الخصومات الكثيرة والتي تصل إلى 30% وأكثر.

 

يمكنك الاستفادة من تلك العروض في أي وقت كانت إجازتك السنوية، ونحن في شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري نساعدك على اختيار عقارك الأفضل، ونوفر لك أنسب العروض المتاحة في مشاريع اسطنبول.