مول جواهر في اسطنبول... مول العرب:

مول جواهر في اسطنبول... مول العرب:

مول جواهر في اسطنبول... مول العرب:

تعد مدينة اسطنبول التركية قبلة للسياح الأجانب والعرب، كونها تحتضن اجمل الاماكن السياحية في تركيا وتتميز بجمال طبيعتها وإرثها التاريخي العظيم. حيث تنتشر فيها أهم المعالم الأثرية من مساجد ومتاحف وقصور.

كما يوجد في المدينة أكبر وأهم مراكز التسوق في تركيا والعالم لأنها مركز التجارة والاقتصاد في البلاد.

ولأن التسوق من الأنشطة المحببة عند السياح نسلط الضوء لكم على واحد من أكبر المولات في اسطنبول

وهو مول جواهر والذي يطلق عليه الأتراك "مول العرب" نظرا لكثافة السياح العرب الذين يقصدونه.

لمحة عامة:

يعتبر مول جواهر من أفضل مراكز التسوق في اسطنبول ويقع في منطقة شيشلي الشهيرة، وهو من أضخم المولات وأكثرها أهمية ورواجا بين السياح العرب. وقد تم افتتاحه عام 2005م ويذكر أن الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس بلدية اسطنبول حضرا الافتتاح، وفي أول يومين من افتتاح المول زاره أكثر من 450 ألف شخص. ويفتتح مول جواهر ابوابه يوميا للتسوق من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء ويضم أكثر من 280 متجرا منوعا لأرقى الماركات العالمية والتركية، ويتكون من 6 طوابق ويحتوي على 34 مطعم ومقهى.

ويتميز مول جواهر اسطنبول بوجود ساعة كبيرة جدا موجودة في منتصف سقف المركز الزجاجي ، كذلك يوجد مسرح بوسط المركز تحيط به بركة ماء يستخدم للعروض الفنية و يرتفع هذا المسرح لأعلى المركز ليصل ارتفاعه إلى 25 متر. ويحتوي 13 مسرح تتسع ل 25000 مشاهد، بالإضافة إلى صالات السينما ومدينة ملاهي وألعاب الأطفال "أتلانتس"

أنشطة يمكنك القيام بها في مول جواهر:

تتميز أسعار مول جواهر بالاعتدال مقارنة بأماكن التسوق الأخرى في إسطنبول، ويتوفر ضمن متاجر المول أنواع مختلفة من البضائع مثل العطور، الاكسسوارات، مستحضرات وأدوات التجميل، ألعاب الأطفال، والألبسة سوف تمضون ساعات من التجول بين المتاجر و تختارون أجمل الأزياء والموديلات بأسعار منافسة. ولأخذ استراحة صغيرة من التسوق، ننصحكم بالتوجه على أحد المطاعم في المول والتي تقدم أشهى المأكولات والأطباق التركية والعالمية المتعددة.

و نوصيكم بسرقة بعض الوقت للترفيه والاستمتاع بحضور فيلم سينمائي في واحدة من صالات العرض ال6 في المول، و3 منها تستخدم تقنية العرض ثلاثية الأبعاد، وجميعها تستخدم أحدث أنظمة الصوت والإضاءة وتعرض أحدث إنتاجات السينما العالمية.

وإن كنتم تبحثون عن وسائل ترفيه أكثر تفاعلية، فيمكنكم حضور عروض مسرحية ترفيهية عبر 13 مسرح داخل المول. كما تنظم إدارة المول عروض فنية وترفيهية في الهواء الطلق بمسرح مول جواهر المفتوح والمطل على المسبح بارتفاع 25 متر.

وعند انتهائك من التسوق يمكنك استكمال جولتك السياحية بالمرور على معالم اسطنبول السياحية القريبة من المول مثل متحف أتاتورك وسوق عثمان بيه.

يفضل السياح الوافدين إلى تركيا، ممارسة نشاطات التسوق وذلك لأن أسعار البضائع في تركيا بشكل عام رخيصة وذات جودة عالية. وبفضل مراكز التسوق الضخمة والمنتشرة بكثرة في اسطنبول وغيرها من المدن التركية والتي توفر متعة التسوق والأماكن الترفيهية في مكان واحد، أصبحت مهمة التسوق ممتعة وسهلة للغاية.إن كنت تزور تركيا للسياحة والاستجمام أو بهدف الاستثمار وتبحث عن شقق للبيع في اسطنبول ننصحك بزيارة مول جواهر لتعيش تجربة رائعة وممتعة للتسوق.