نصائح هامة عند شراء عقار في تركيا

نصائح هامة عند شراء عقار في تركيا

هل تبحث عن شقة للبيع في تركيا ؟ بعد عام حافل من القرارات و الإصلاحات  الاقتصادية، أصبحت تركيا واجهة مميزة للباحثين عن الاستثمار العقاري في تركيا .

هل تبحث عن شقة للبيع في تركيا ؟ بعد عام حافل من القرارات و الإصلاحات  الاقتصادية، أصبحت تركيا واجهة مميزة للباحثين عن الاستثمار العقاري. الكثير من المشاريع العقارية، و الكثير من عروض شقق للبيع في اسطنبول و بقية المدن التركية، و لكن أيهم هو الأفضل؟ و كيف تنتفي المناسب لك؟


إذا كنت تهتم بشراء عقار في تركيا بهدف الاستثمار، فانه هناك الكثير من النقط الهامة للتوقف عندها و التفكير بها جيداً، و دراستها كذلك، قبل اختيار العقار المناسب لك.


أولاً: كفاءة العقار من الناحية الهندسية و المعمارية

تعتبر دراسة أساسات المشروع هي الخطوة الأولى لتقرير العقار الأفضل لك. و قد ذكرناها أولاً لأهميتها تماًماً مثل جودة التشطيبات الخارجية و الديكورات. فحين اختيار العقار يجب معرفة إذا ما كان قد تم بنائه على الطين او الرمال أو الصخور. كما يجب الاطلاع على كافة التراخيص و الرسومات الخاصة بالموقع، و التأكد من أنه قد تم بنائه وفقا للوائح الوقاية من حوادث الزلزال.

ثانيا : موقع العقار

عند البحث عن شقق للبيع في تركيا وبخاصة في اسطنبول، يجب انتقاء موقع يمكن الوصول منه الى باقي أرجاء المدينة، و يكون موقع قريب على خطوط المواصلات المختلفة. كما يجب أن يكون الموقع قريباً من المنافع المختلفة كالمستشفيات، المدارس، المطاعم، و غيرهم. و يعتبر اختيار الموقع هو أساس لراحتك وراحة عائلتك في الاقامة المطولة في تركيا، لذا يجب التدقيق جيداً و اختيار الأنسب ما بين الكثير من عروض بيع الشقق في تركيا.

أما عند شراء العقار بهدف الاستثمار، فيجب اختيار الموقع ذو الريعية الأعلى، و ذلك عبر دراسة المناطق و قيمة الريع بها على مدار السنوات الفائتة، و قيمة الزيادات السنوية.

ثالثا : معرفة إجمالي تكلفة المتر المربع

 عند البحث عن شقق للبيع في تركيا فإن اكثر عنصر يكون غير واضح بالنسبة للمستثمر أو المشتري هو إجمالي و صافي مساحة العقار  المراد تملكه، ز من ثم عمل المقارنات مع باقي المناطق المجاورة، والمماثلة للعقار في المرافق و المنافع. 

 يجب على المستثمر إدراك أن بعض المساحات تكون مضافة الى المساحة الإجمالية للعقار كالشُرفات، المصاعد، و الممرات. لذا فإنه يجب احتساب المساحة المربعة للغرف فقط لمعرفة المساحة الصافية للعقار. 


رابعا : دراسة المشروع العقاري

نقطة مهمة أخرى عند البحث عن شقة في اسطنبول أو تركيا للبيع هي جودة التشطيبات و تنفيذ المشروع. فيجب الانتباه الى جودة التشطيبات مثل عزل الصوت والعزل الحراري وخاصة إذا كان المشروع العقاري في منطقة مزدحمة، نوعية المواد المستخدمة في التشطيب و كفاءتها و ملائمتها مع قوانين الحكومة التركية المضادة للزلازل والحرائق.

و أخيراً، فإن تركيا هي بلد مثالي للاستثمار العقاري و هناك الكثير من المشاريع العقارية المطروحة للبيع و الشراء في اسطنبول و الكثير من المدن التركية الأخرى. يمكنك تصفح الكثير من المشاريع العقارية المتميز من خلال موقعنا الاليكتروني https://www.alhudarealestate.com.