هل ترغب بالدراسة في تركيا؟

هل ترغب بالدراسة في تركيا؟

هل ترغب بالدراسة في تركيا؟

تعرف معنا على أهم المعلومات اللازمة لإكمال دراستك الأكاديمية في تركيا:

تركيا الجسر الذي يصل بين الشرق والغرب، وتمتزج فيه حضارة الغرب والشرق معاً مع الحفاظ على هوية الحضارة العثمانية الأصيلة.

تضم تركيا آلاف الطلبة العرب الملتحقين بالجامعات التركية ومما يميز تركيا ويجعلها وجهة للسياح محبي الطبيعة والآثار، والمستثمرين الباحثين عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول، وللطلاب الراغبين بالالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في البلاد، هو جمال الطبيعة، الإرث التاريخي، الاقتصاد القوي، التنوع الثقافي وتوفر المنح الدراسية وكفاءة التعليم الجامعي.

إذا كنت ترغب في اختيار تركيا لإكمال دراستك الأكاديمية فإليك أهم المعلومات اللازمة لك:

تستخدم اللغة التركية أو الإنكليزية للتدريس في مؤسسات التعليم العالي التركية، لذا يجب عليك مراجعة موقع الجامعة التي تود بالانضمام إليها لمعرفة اللغة المستخدمة في البرنامج الدراسي. وفي حال كنت ترغب في دراسة البرامج المقدمة باللغة الإنكليزية يطلب منك دليل على إجادتك لها، وإن كنت غير متقن للغة الإنكليزية يمكنك الالتحاق بالبرامج التحضيرية المتاحة لدراستها.

وإذا رغبت بتعلم التركية والالتحاق بالبرامج الدراسية المقدمة باللغة التركية يمكنك دراستها عبر مراكز اللغة المنتشرة في تركيا.

ومن أهم مستلزمات العيش والدراسة في تركيا هو السكن. تتوفر العديد من خيارات السكن التي يمكن أن يستفاد منها الطالب، ومنها مساكن الطلبة التي توفرها العديد من الجامعات ضمن الحرم الجامعي، وفي حال كنت لا ترغب في الإقامة ضمن مساكن الطلبة بإمكانك استئجار شقة قريبة من الجامعة التي ستلتحق بها، أو البحث عن #شقق_للبيع_في_تركيا ، حيث تعتبر #أسعار_البيوت_في_تركيا رخيصة مقارنة بأسعارها في دول أخرى.

كما يمكنك مشاركة شقتك مع بعض أصدقاء الدراسة مقابل مبلغ مادي معين تأخذ منهم. وفي الوقت ذاته تقيم في شقتك الخاصة مع رفاق الدراسة وتوفر على نفسك عناء الاستئجار والانتقال من شقة لأخرى أثناء سنوات الدراسة.

من الجدير ذكره، تنوع برامج الدراسة التي تقدمها الجامعات التركية فهناك، برامج الدبلوم، البكالوريوس، الدراسات العليا، البرامج التدريبية، وبرامج اللغة التركية للسنة التحضيرية.

بعد اختيارك للبرنامج الدراسي عليك الاطلاع على متطلبات القبول الجامعي ومواعيد التقدم في الجامعات، حيث تختلف المتطلبات والمواعيد من جامعة لأخرى. عليك التواصل مع الجامعة التي تود الالتحاق بها قبل عام من موعد بدء دراستك فيها.